الخليج العربي

تعرف علي شروط التسجيل في رحلات الحج المجانية – … 2024

وضعت مؤسسة الراجحي الخيرية شروط التسجيل لسفر الحج المجاني من خلال الحملة التي أعلنت عنها والتي تقدم سفر حج مجاني وخدمات خاصة لحجاج بيت الله الحرام لمساعدة غير القادرين على تحمل تكاليف هذه الرحلة المباركة . للوفاء بهذا الالتزام.

وتم الإعلان عن هذه الحملة عبر حساب المؤسسة على تويتر، إلا أن مؤسسة الراجحي الخيرية لم توضح الآلية التي ستعتمد عليها في تنظيم هذه الرحلات لعام 1444هـ، الموافق لعام 2023م. ج- لأنه ينتظر التعليمات الخاصة بالحج لهذا العام والتي ستصدر من وزارة الحج والعمرة. .

شوف 360 الإخباري

شروط التسجيل في سفر الحج المجاني

أوضحت مؤسسة الراجحي الخيرية أنه يمكن الاطلاع على شروط التسجيل لسفر الحج المجاني من خلال التواصل مع المنسقين المعتمدين لدى المؤسسة. استقبال الطلبات المقدمة من المواطنين والإجابة على كافة الأسئلة المطروحة.

ونبهت المؤسسة المواطنين إلى عدم التعامل إلا مع المنسقين الذين سيتم الإعلان عنهم ومواقعهم، والتي تم اختيارها لتغطية جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. لتسهيل المتقدمين.

وحذر المواطنين من دفع أي رسوم للمتقدمين، وأكد أنه لن يتم قبول الأشخاص الذين لا تنطبق عليهم شروط الحملة. وفيما يلي الشروط التي يجب على مقدم الطلب استيفائها للحصول على إحدى رحلات الحج المجانية.

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. ويجب أن لا يزيد راتب المواطن عن 6000 ريال شهرياً.
  3. أن يكون المتقدم بصحة جيدة وقادراً على القيام بالمجهود البدني الذي يتطلبه الحج.
  4. يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.
  5. وتشترط الحملة أن يكون عمر المتقدم 25 عاماً أو أكثر، وأن يكون سن 18 عاماً محرماً.
  6. ويشترط أن لا يكون المتقدم قد أدى فريضة الحج من قبل، ولا يقبل طلب الإحرام حتى لو لم يكن هناك شخص آخر للقيام بهذه المهمة.
  7. يجب توفير نسخة من دفتر العائلة.
  8. قم بتعبئة النموذج للتسجيل في الحملة.

شروط التسجيل في حملة الحج المجاني للمقيمين

قد يعتقد البعض أن حملة الحج المجانية لا توفر سوى الفرص للمواطنين السعوديين، لكن هذا غير صحيح. حرصت مؤسسة الراجحي على إتاحة الفرصة للمقيمين في المملكة للحصول على رحلة مجانية تتيح لهم أداء مناسك الحج إذا توفرت فيهم الشروط التالية.

  1. يشترط حسن السيرة والسلوك في المتقدم لحملة الحج المجانية.
  2. – ألا يكون المقيم متهماً في قضايا مخلة بالأمانة أو الشرف، وألا يكون له سوابق جنائية.
  3. يجب على المتقدم المقيم أن يقضي مدة لا تقل عن سنة كاملة داخل المملكة العربية السعودية قبل التقديم على المؤسسة.
  4. ويجب أن يكون المقيم بصحة جيدة ليتمكن من أداء المناسك.
  5. يجب أن تكون الإقامة سارية قبل التقديم على المؤسسة.
  6. يجب أن لا يزيد راتب المقيم عن 3000 ريال شهرياً.

كيفية التسجيل في حملة الحج المجانية

حددت مؤسسة الراجحي الخيرية طريقتين للتسجيل في حملة الحج الحر وهي كالتالي:

تواصل مع أحد المنسقين

التواصل مع أحد منسقي الحملة المعتمدين لدى المؤسسة والموزعين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ويمكن للمواطن العثور على المنسق الأقرب إليه من خلال الدخول إلى موقع المؤسسة، أو من خلال متابعة التغريدات التي يتم نشرها على تويتر.

الاتصال على رقم الهاتف الموحد

وقد وفرت مؤسسة الراجحي رقما موحدا لتسهيل على الراغبين في التقدم للحملة، من خلال اتصال هاتفي، يمكنهم معرفة شروط وطريقة التقديم للحملة، من خلال الرقم التالي: 920027768.

وقد تم اختيار شروط التسجيل في رحلات الحج المجانية التي وضعتها مؤسسة الراجحي لتوفير فرص متساوية لغير القادرين، وذلك لمساعدة أكبر عدد ممكن من الناس على أداء فريضة الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى