دليل الدول

تعرف علي هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة – … 2024

هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة؟ ربما يفكر الجميع في الحصول على جنسية الدول الأوروبية ويبحثون عن طرق سهلة لتوفير الوقت. بما أن السويد دولة معروفة بثقافتها الغنية واقتصادها القوي، فإن الكثير من الأشخاص يسعون للحصول على الإقامة الدائمة هناك. إذا كان السبب يتعلق بالاستثمار والعمل، أو ببساطة بالسكن. الأمر ليس صعبا أو مستحيلا، ولكن هناك العديد من المتطلبات والتكاليف للحصول على الإقامة في السويد. إذا كنت في حيرة من أمرك بين السويد وأي مكان آخر، فيمكنك إلقاء نظرة على مزايا وعيوب العيش في السويد. يمكنك أيضًا الاختيار بين الإقامة الدائمة أو المؤقتة التي تلبي طلبك.

عناصر المقال

هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة؟

عندما تتعمق في قوانين السويد، ستجد أنها لا تشبه أي دولة أخرى. تسمح بعض الدول لمن يرغب في شراء عقار بالحصول على الإقامة. وهذا مختلف بالنسبة للسويد. حيث الجواب على السؤال هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة؟ من الواضح والواضح أن الإقامة لا تُمنح عند شراء عقار. إن امتلاك عقار في السويد لا يعني أنه يمكنك تمويله ودفع الضرائب عندما تعيش فيه. وهذا يجعل من المستحيل على أي شخص أن يبحث عن فرصة للعيش هناك. أنت بحاجة إلى سبب أساسي للبقاء في السويد، وبعد ذلك سوف يعطونك الإقامة.

إقرأ أيضا:تعرف علي كم راتب الزوجة فى المانيا؟ 2024

هناك طريقة أخرى للحصول على الإقامة في السويد وهي إثبات وجودك هناك بغرض العمل والاستثمار وبناء شركة. بهذه الطريقة يمكنك إثبات قدرتك على دفع الضرائب وتمويل منزلك. صممت السويد هذا القانون من أجل تشجيع المستثمرين الأجانب غير السويديين على الاستثمار في البلاد. من خلال برامج الهجرة الاستثمارية يمكنك تقديم طلب للاستثمار في السويد وعند القبول ستحصل على تصريح إقامة طويل الأمد.

إقرأ أيضاً: تأسيس شركة في السويد خطوات تكلفة تأسيس شركة في السويد.

شروط الحصول على تصريح الاستثمار في السويد

كيف تجنبوا سؤالا من قبل هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة؟ ما الذي تحتاجه للاستثمار في البلد للحصول على الإقامة. هناك العديد من المتطلبات لقبول طلب الاستثمار الخاص بك. يمكنك الحصول على الإقامة بمجرد قبول طلب الاستثمار. لكي يتم قبولك، يجب عليك إثبات أن لديك 3 سنوات أو أكثر من الخبرة في المشروع الذي تنوي الاستثمار فيه في السويد. يمكن أن تكون درجة الأعمال مفيدة أيضًا. يجب عليك أيضًا إثبات أنه يمكنك تمويل نفسك أو عائلتك خلال أول عامين من العمل (200000 كرونة سويدية لك – 100000 كرونة سويدية لزوجتك – 50000 كرونة سويدية لكل طفل مرافق). بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك إثبات أن 51% من أسهم الشركة مملوكة لمستثمر مقيم بالتأكيد في السويد ولديه خبرة في مجال الأعمال. بمعنى آخر، هذا يعني أن يكون لديك شريك في الشركة التي تنوي تأسيسها.

إقرأ أيضا:تعرف علي عناوين افضل مطاعم في كيل 2024

يجب أن تكون أنت وشريكك أيضًا عضوًا في مجلس إدارة الشركة. في حالة تسجيل الشركة أو شراؤها، يجب أن تكون قيمة الشركة 100.000 يورو، ويجب أن يكون الحد الأدنى لرأس المال الأولي للشركة 50.000 كرونة سويدية.

بعد استيفاء هذه المتطلبات، سوف تحصل على تصريح إقامة طويل الأمد. بعد 5 سنوات من العمل في الشركة وإثبات أن عملك مزدهر ودون انقطاع، يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة.

متطلبات الحصول على تصريح الاستثمار في السويد

أراهن على الإجابة على هذا السؤال هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة؟ جعلتك تفكر في الاستثمار في السويد للحصول على الإقامة. لكن يجب أن تعرف ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم طلب الإقامة لبدء الاستثمار في السويد:

  • أولا سوف تحتاج إلى جواز سفر صالح.
  • ستحتاج أيضًا إلى نسخة مطبوعة من الحساب البنكي لإثبات قدرتك على تمويل نفسك وعائلتك خلال العامين الأولين.
  • جميع المستندات الرسمية للشركة.
  • تقديم خطة عمل الشركة وإثبات أن هذه الشركة تصب في مصلحة الدولة السويدية.
  • ستقوم مصلحة الهجرة بعد ذلك بإجراء تقييم مالي لخطتك.

إقرأ أيضاً: أنواع الإقامة الممنوحة لطالبي اللجوء في السويد.

إقرأ أيضا:تعرف علي افضل مطاعم في روستوك 2024

متطلبات التقديم الإلكتروني للحصول على تصريح الاستثمار في السويد

لا بد أنك فكرت كيف يمكنني الوصول إلى السويد بكل هذه الوثائق، فالأمر ليس سهلاً. دعني أخبرك أنه يمكنك تقديم جميع مستنداتك إلكترونيًا من خلال موقع الهجرة السويدي الرسمي. الشيء الوحيد الذي ستقدمه هو الملفات الإلكترونية أو النسخ الدقيقة، وهي:

  • نسخ من صفحات جواز سفرك التي تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بك، مثل الاسم والتوقيع والسلطة وبيان البلد.
  • شهادات بنكية إلكترونية تثبت قدرتك على تمويل نفسك وعائلتك.
  • شهادات مالية تثبت أن لديك المال الكافي لشراء وتأسيس مشروع تجاري.
  • إذا قمت بشراء الشركة، فستحتاج إلى نسخة من اتفاقية الشراء.
  • مستند يوضح نسبة الأموال التي دفعتها لشراء الشركة.
  • إذا كانت الشركة قد بدأت عملها، فستحتاج إلى أحدث مستندين ماليين يثبتان عمل الشركة، بالإضافة إلى بيان الأرباح والخسائر.
  • نسخة من شهادة الكفاءة باللغة السويدية أو الإنجليزية.
  • نسخة من شهادة المؤهل العلمي.
  • سوف تحتاج إلى شهادات الخبرة السابقة من أصحاب العمل السابقين.
  • إذا كنت تمتلك شركات في بلدان أخرى، فستحتاج إلى شهادات تسجيل الشركة.

يرجى ملاحظة أنه يجب ترجمة جميع هذه المستندات أو الصور بواسطة مترجم معتمد إلى اللغة الإنجليزية أو السويدية، بالإضافة إلى الصور الأصلية لجميع المستندات.

أقل مبلغ للاستثمار في السويد

حددت الحكومة السويدية ووكالة الهجرة السويدية الحد الأدنى للمبالغ المالية التي يجب أن تمتلكها للاستثمار في السويد. يجب توفير تأمين بقيمة 4500 دولار على الأقل على مدى عامين من الدعم. كيف قد يحتاج المستثمر إلى تأمين احتياطي بقيمة 20.000 دولار على الأقل. وذلك 150.000 كرونة هو الحد الأدنى للاستثمار في السويد، وتستغرق عملية الدفع عامين.

الفرق بين الإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة

أثناء سؤالك عن هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة؟ سوف ترغب في التعرف على أنواع الإقامة في السويد. هناك نوعان من الإقامة، وهما الإقامة الدائمة والإقامة المؤقتة، وسنوضح الفرق بينهما:

الإقامة المؤقتة في السويد

تُمنح هذه الإقامة للمهاجرين في بداية هجرتهم، وإذا تم تقديم طلب إلى دائرة الهجرة، يتم الحصول على تصريح إقامة للاستثمار في البلاد. يجب عليك تجديد تصريح إقامتك قبل وقت قصير من تاريخ انتهاء الصلاحية. تتطلب معظم حالات الهجرة إلى السويد إقامة مؤقتة، وتتراوح مدة تصريح الإقامة بين سنة وخمس سنوات.

الإقامة الدائمة في السويد

بعد 5 سنوات من حصولك على الإقامة المؤقتة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. يمكنك الحصول على تصريح الإقامة هذا إذا كنت تقيم في السويد لمدة تتراوح بين 3 إلى 8 سنوات. يجب عليك قضاء 182 يومًا في السنة على أراضي السويد. يجب عليك أيضًا إثبات أنه يمكنك تمويل حياتك الدائمة في السويد بمكان تعيش فيه. يجب عليك إتقان اللغة السويدية واجتياز اختبار الاندماج مع الشعب السويدي. ستحتاج أيضًا إلى تأمين صحي صالح.

مميزات وعيوب العيش في السويد

قبل أن تقرر الاستثمار والإقامة في السويد، عليك مراجعة خياراتك ومعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك. الاستثمار في السويد والإقامة فيه فوائد عديدة. ولكن من ناحية أخرى، هناك بعض العيوب.

مميزات العيش في السويد

  • استثمار عالي.
  • الاستثمار في السويد أكثر موثوقية من الدول الأخرى.
  • تعتبر السويد من أكثر الدول أمانًا واستقرارًا.
  • يحق للمواطن الحاصل على الإقامة الدائمة الانضمام إلى أي حزب يرغب فيه.
  • الإقامة الدائمة تمنح الشخص كافة حقوق وواجبات المواطن السويدي.

عيوب العيش في السويد

  • ارتفاع معدل الضريبة.
  • لا يمكن الحصول على الإقامة بدون خطة عمل الشركة.
  • مطلوب اللغة الإنجليزية أو السويدية.
  • يجب دفع الضرائب على الفور ودون تأخير لإثبات أنك شخص لديه حق الإقامة.

وأخيرا مقالتنا هل شراء عقار في السويد يمنح الإقامة؟ قرار الاستثمار والإقامة في السويد هو قرار يحتاج إلى الكثير من الدراسة والنظر في الإيجابيات والسلبيات. كما يجب عليك دراسة سوق الشركة في السويد والتأكد من نجاح هذه الشركة، حيث أن فشل العمل سيحرمك من الإقامة وإكمال استثمارك.

السابق
تعرف علي ما هي أرخص مدن هولندا – … 2024
التالي
تعرف علي شراء عقار في هولندا يمنح الإقامة – … 2024

اترك تعليقاً