الصحة و الجمال

تعرف علي كيف أعرف أني عذراء ؟ وما الحل إن فقدت عذريتي 2024

كيف أعرف أنني عذراء؟

؟ في مجتمعنا العربي يعتبر غشاء البكارة شرفا وتكريما للفتاة، وهو ما يزيد دائما من قلق الفتاة، حتى لو لم تفعل شيئا حرم الله، خاصة بعد انتشار دراسة أظهرت أن هناك نسبة من الفتيات. ولدت بدون غشاء بكارة…حتى لو لم يكن بهذا المقياس.


كيف أعرف أنني عذراء؟


كيف أعرف أنني عذراء؟

إن الوقوع في العلاقة الجنسية قبل الزواج من أكبر ذنوب الله، ولذلك عزز الله مكانة المرأة حتى لا تقع في هذه المعضلة المحرمة قطعاً خوفاً من فقدان عذريتها.

إلا أن هناك مجموعة من الفتيات ولدن بدونها، وهذا ما يجعل همومهن، خاصة إذا كن على وشك الزواج، تبدأ بسؤال أنفسهن: “كيف أعرف أنني عذراء؟”. بحاجة للذهاب إلى الطبيب، ويمكن الكشف عن الغشاء في المنزل.


1- الفحص الذاتي للعذرية


وأمام خوف الفتيات، خاصة اللاتي يتعرضن للاعتداء الجنسي منذ الصغر، سعى الأطباء إلى مساعدتهن في كشف غشاء البكارة في المنزل. حتى لا يتعرضوا للحرج أمام الطبيب.

  1. على الأريكة، استلقي على ظهرك وجسمك مستقيما.

  2. وضع وسادة تحت الظهر لرفعها قليلاً، ثم تبدأ الفتاة بثني الركبتين.

  3. تأكد من إبقاء ساقيك متباعدتين تمامًا.

  4. أمسكي مرآة أمام فتحة المهبل، مع توجيه الضوء المباشر إليها.

  5. يتم سحب الصفائح يدويًا إلى الأسفل أو في أي اتجاه يسمح برؤية الفيلم في المرآة.

  6. رؤية طبقة رقيقة تشبه لون الجلد تشير إلى وجود غشاء البكارة.

ولا يفوتك أيضاً: ما هي العذرية؟


2- كشف العذرية عن طريق البول


ويعني غياب غشاء البكارة اتساع فتحة المهبل، مما يؤدي إلى تدفق البول بغزارة. وعلى عكس الفتاة، إذا لم تفقد عذريتها، فإن البول يتدفق بشكل ضئيل.


ما هو الفرق بين الغشاء السليم وغير السليم؟


بعد أن عرفت كيف أعرف أنني عذراء؟ يؤثر الهوس الخفيف على مجموعة كبيرة من الفتيات. ينتظر الوالدان حتى ليلة العمر لفض غشاء البكارة لابنتهما، ويعتبران ذلك شرفًا لهما أمامها. لذلك يحاولون دائمًا إزالة غشاء البكارة في المنزل.

يعتقد الكثير منهن أن الفحص المتكرر يمكن أن يتسبب في تمدد الغشاء وفتحه، لكن هذا غير صحيح، حيث أن الغشاء ينكسر فقط عندما يدخل شيء ما إلى المهبل، وهو ما يجب على الفتاة تجنبه تماماً.

إذا كان هذا هو الكشف الأول عن العذرية، فمن المؤكد أن الفتاة لا تستطيع معرفة ما إذا كانت عذراء أم لا، ولكن هناك فروق واضحة بين الغشاء السليم والغشاء غير الصحي.

الغشاء سليم

غشاء غير كاف

ومع شد الورقة، تتوسع فتحة الحوض بشكل دائري أو طولي.

لا تتوسع فتحة الحيض عندما يكون النصل مشدودًا.

وجود قطعة من اللحم تغطي الجزء الداخلي من المهبل.

لا توجد قطعة تغطي المهبل.

ويُنظر إلى الحوض على أنه جلد، مع وجود سدادة داخل المهبل.

تظهر حفرة كبيرة فارغة، أغمق بكثير من لون الجلد.

لا تفوت أيضًا: كيف يبدو غشاء البكارة الصحي وغشاء البكارة المفتوح؟


هل يخطئ الطبيب في كشف العذرية؟


بسبب عاداتنا العربية وتمسكنا بالشريعة الإسلامية، هناك فئة كبيرة من الفتيات يشعرن بالرعب، وكما ذكرت أعلاه، رغم أنها ليست مخطئة، إلا أنها تخشى أن تتأذى دون علمها.

أكثر ما يقلقك هو ما إذا كان الطبيب سيخطئ أم لا إذا قمت بإجراء فحص العذرية بدلاً من المنزل، ومن هنا يجب أن تعلمي أن الفحص لا يستغرق أكثر من دقيقة. صغير الحجم، ولكن لكي تكوني هادئة يمكنك استشارة طبيب آخر.


ماذا لو فقدت عذريتي؟


بعد كشف العذرية وعدم رؤية الغشاء سليما، تخاف الفتاة مما ستقبله، خاصة إذا كانت مقبلة على الزواج، فكيف يمكن أن تصارح زوجها في هذا الأمر؟ هل تقبل ذلك؟

نسبة كبيرة من حالات الطلاق كانت نتيجة عدم تقبل الرجل لوجود علاقة سابقة مع زوجته، أو أن الفتاة ولدت بدون غشاء بكارة، لذلك ارتفعت نسبة الانتحار في الآونة الأخيرة.

مجموعة كبيرة من الشباب لا يريدون الزواج من تلك الفتاة التي سمحت له بالتسلل إليها في السرير، فهم ليسوا شباباً ولا ينتمون إلى الرجولة بأي شكل من الأشكال، لكن لا ينبغي للفتاة أن تتخذ قرار الانفصال معها. الحياة لهذا السبب!

لقد تطور الطب وتطورت طرق إعادة غشاء البكارة بعد تمزقه، وتزعم بعض المواقع الإلكترونية أن الأعشاب تدخل في نطاق حلول فقدان العذرية، لكن لم يثبت حتى الآن قدرتها على ذلك.


1- عملية ترميم غشاء البكارة


وهي من أكثر الطرق فعالية، ورغم أنها باهظة الثمن إلا أنها الأكثر موثوقية بالنسبة للفتاة ولا تستغرق الكثير من الوقت، فقط ربع ساعة تحت تأثير التخدير.

أثناء العملية يقوم الطبيب بجمع الأجزاء الممزقة من الغشاء وخياطتها بخيوط مناسبة، تسمح بالتحلل بعد شفاء الجرح، ولكن يجب اختيار الطبيب بعناية.


2- غشاء البكارة الاصطناعي


وهي ليست عملية تجريها الفتاة، بل غشاء صناعي تضعه الفتاة قبل الجماع، حيث يدخل القضيب في المهبل ويحقق الإيلاج، وينكسر الغشاء وينزف الدم كالغشاء الطبيعي، مما يعطي الوهم للفتاة. زوج أن زوجته عذراء.


3- ترميم الأغشية بالليزر


يعتبر الليزر من أبرز التقنيات المستخدمة في العديد من الأمور وفي علاج مشاكل مختلفة، ومن بينها استعادة عذرية الفتاة، حيث أنه فعال في إصلاح الغشاء الممزق.


4- تجميل المهبل


وهي الطريقة الأنسب في حالة عدم وجود غشاء البكارة أصلا، وهي عملية جراحية تعتمد على شد أنسجة المهبل حتى يتمكن الطبيب الذي يجري العملية من تهيئة وتشكيل غشاء البكارة للفتاة.

ولا يفوتك أيضاً: كيف تستعيدين عذريتك؟ طرق استعادة العذرية


أعراض فقدان غشاء البكارة


كيف أعرف أنني عذراء؟كيف أعرف أنني عذراء؟

وفي سياق الجواب على السؤال: كيف أعرف أنني عذراء؟ النزيف الشديد والنزيف من أكثر العلامات الدالة على فقدان عذريتك، لكن بعض الفتيات لا يلاحظن النزيف رغم كسر الغشاء، وهناك علامات أخرى تدل على فقدان عذريتك.

  • الإحساس بالتورم المهبلي.

  • التعرق الزائد.

  • زيادة معدل التنفس.

  • ملاحظة تورم الصدر.

  • تشعر بالألم وعدم الراحة.

  • ملاحظة نزيف أو كمية بسيطة من الدم.

وفي نهاية المقال: كيف أعرف أنني عذراء: المجتمع الشرقي يربط العذرية بوجود غشاء البكارة، فإذا لم ينفتح الغشاء ويحدث نزيف ليلة الزفاف يبدأون في اتهام الفتاة. من حضرتك، ولكن هناك حالات كثيرة فقدت فيها غشاء البكارة ولم تمارس الجنس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى