اخبار

تعرف علي تقديم لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت – … 2024

التقدم بطلب اللجوء في ألمانيا عبر الإنترنت كل شخص يصل إلى ألمانيا للحصول على اللجوء يجب عليه أولا التوجه إلى السلطات الألمانية المختصة لتسجيل الطلب وهو ما يسمى (Asylge such) وتعتبر خطوة التسجيل من الخطوات الأولية اللازمة لإبلاغ ألمانيا برغبتك في تقديم طلب اللجوء . في ألمانيا، ومن ثم يجب عليك التوجه إلى المكتب الاتحادي لشؤون اللاجئين والهجرة لتقديم طلب رسمي يفيد بمنحك اللجوء. بعد الانتهاء من عملية التقديم، ستبدأ عملية اللجوء. وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة تقديم طلب اللجوء في ألمانيا عبر الإنترنت.

عناصر المقال

كيفية تقديم طلب اللجوء في ألمانيا عبر الإنترنت

يمكن تسجيل طلب اللجوء في مركز الشرطة أو أي سلطة حدودية أو مكتب تسجيل الأجانب أو مركز الإقامة الأولية للاجئين. ما عليك سوى أن تقول كلمة (اللجوء) فهي تعني اللجوء، وبعد ذلك سيفهم الموظفون تسجيلك، أو يمكنك الحصول على تذكرة ووثيقة للذهاب إلى هذا المركز بنفسك، وهذه الوثيقة تسمى (Anlaufbescheinigung) )، وهذا يدل على أنك قمت بالتسجيل في البداية كطالب لجوء.

كيفية تسجيل اللجوء في ألمانيا

يمكن تسجيل طلب اللجوء في ألمانيا في أحد مراكز الاستقبال الأولية. وهذا ما يوضح أنه سيتم التقاط صورة شخصية لك وحفظها مع بصمات أصابعك. سيُطلب منك أيضًا إدخال اسمك واسم بلد إقامتك. الأصل، وتاريخ الميلاد. من الممكن ذكر خط سير رحلة اللجوء الخاصة بك، وحفظ جميع المعلومات. هذه البيانات، وبعد إتمام عملية التسجيل، ستحصل على ما يعرف بإثبات الوصول، أو ما يسمى (Ankunftsnachweis)، وكانت هذه الوثيقة سابقاً تسمى (شهادة معلومات لطالب اللجوء)، ووثيقة اللجوء إثبات الوصول يبلغ جميع السلطات الألمانية ذات الصلة بأن اللاجئ مخول بالبقاء في ألمانيا لفترة زمنية محددة، في حالة عدم حل مسألة اللجوء، وسيتم تجديد وثيقة الوصول بانتظام، حيث تعتبر وثيقة الوصول الخاصة باللاجئ الهوية الأساسية، لذلك تعتبر من الأشياء المهمة جداً التي يجب أن تبقى معك بشكل دائم.

أسباب تسجيل بصمات الأصابع

جميع الأشخاص الذين فروا إلى أوروبا. يجب أن يتم مسح بصمات أصابعك وتسجيلها، حتى يتم تطبيق ما يعرف بـ (قانون دبلن الثالث). وبحسب اتفاقية دبلن، فإن الدولة التي أخذت بصمات اللاجئين أولاً هي الدولة المسؤولة عن استقبال طلبات اللجوء. لذا، إذا أعطيت بصمات أصابعك في أي دولة أوروبية غير ألمانيا، فيمكن لألمانيا إعادتك إلى تلك الدولة. إذا قام شخص ما بتشويه أطراف أصابعه عمداً للتلاعب ببصمات الأصابع، فيمكن للسلطات إيقاف عملية اللجوء.

وأخيرا نتحدث عن كيف التقدم بطلب اللجوء في ألمانيا عبر الإنترنتكيفية تسجيل اللجوء في ألمانيا وأسباب تسجيل بصمات الأصابع نأمل أن يعجبك المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى