الخليج العربي

تعرف علي اي ساعة خروج المدارس في الكويت 2024 – … 2024

ما هو موعد خروج المدارس في الكويت عام 2024؟؟ في أي وقت يأتون؟ متى يبدأ العام الدراسي في الكويت؟ الموضوع الذي أثار فضول شريحة واسعة من مواطني دولة الكويت. خاصة بعد أن حددت وزارة التربية والتعليم تاريخ بدء وانتهاء الجدول الدراسي الرسمي. وهذا لجميع الطلاب في جميع المستويات. كما تم إدراج وقت الانقطاع المدرسي للمدارس الكويتية في تقويم العمل الذي أعلنته الوزارة. مرفق دليل يوضح موعد خروج المدارس في الكويت.

ومن أجل ذلك سنقدم عبر … مقالنا التالي الذي سيشرح بدقة موعد بدء العام الدراسي لجميع الصفوف وموعد مغادرة المدارس في الكويت.

شوف 360 الإخباري

تاريخ بدء العام الدراسي في الكويت هو 1445

ويكون موعد بدء العام الدراسي في الكويت لطلاب الصف الأول الابتدائي هو يوم الاثنين 19 سبتمبر 2024. أما بالنسبة لطلاب المدارس الثانوية فيبدأ تاريخ بدء العام الدراسي في الكويت في اليوم التالي، الموافق الثلاثاء. 20 سبتمبر 2024 بينما سيبدأ الجدول الدراسي لطلاب الثانوية العامة يوم الأحد 25 سبتمبر 2024 م

أنظر أيضا: كيفية التسجيل في ديوان الخدمة المدنية الكويتية

تاريخ بدء العام الدراسي في الكويت هو 1445

ما هو موعد خروج المدارس في الكويت عام 2024؟

وتختلف أوقات الانقطاع المدرسي في الكويت من مرحلة دراسية إلى أخرى، حيث يتم انصراف تلاميذ المرحلة الابتدائية في أوقات مختلفة عن تلاميذ المرحلة الثانوية. الأمر نفسه ينطبق على المدارس الثانوية، حيث يختلف وقت مغادرة طلاب المرحلة الثانوية عن وقت مغادرة طلاب المدارس الثانوية. ولذلك سوف نقوم بشرح مواعيد دخول وخروج الطلاب في كل مرحلة على حدة وبالتفصيل.

ما هو موعد خروج المدارس في الكويت عام 2024؟

ما هو وقت الانقطاع لطلاب المدارس الابتدائية في الكويت؟

يغادر طلاب المدارس الابتدائية في الكويت الساعة الواحدة بعد الظهر، وهو الوقت الرسمي لانتهاء دوام المدارس الابتدائية. وبعد ذلك مباشرة يبدأ الفصل الدراسي الخامس. موعد الذهاب إلى المدرسة هو الساعة 7:30 صباحاً، ومدة كل حصة 60 دقيقة.

شاهد أيضاً: كيفية استخراج نتائج الطلاب وطباعة الشهادة الإلكترونية عبر منصة مدرستي

متى تبدأ المدارس في الكويت للمرحلة المتوسطة؟

وتنطلق مدارس الكويت للمرحلة المتوسطة في تمام الساعة 2:05 ظهرا، ليبدأ بعدها الفصل السادس، بينما تبدأ فترة طلبة الثانوية العامة في تمام الساعة 7:30 صباحا. يبدأ المعلمون أيضًا التدريس في هذا الوقت. مدة الفصل 60 دقيقة. ومن الجدير بالذكر أوقات الصلاة خلال الفترة الخامسة.

شاهد أيضاً: كيفية تجديد إقامة أحد الأقارب إلكترونياً في الكويت 2024

ما هو الوقت الذي تسمح فيه المدارس في الكويت للمرحلة الثانوية؟

أما موعد دوام مدارس الكويت للمرحلة الثانوية فهو الساعة 2:05 ظهرا، أي بعد نهاية الفترة السادسة مباشرة. بينما يبدأ الدوام الرسمي لطلبة الثانوية العامة من الذكور والإناث في تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً. مدة الدرس تتراوح ما بين 55 ساعة إلى 60 دقيقة. كما يحصل الطلاب على استراحة مدتها ربع ساعة بالإضافة إلى أوقات الصلاة في الفترة الخامسة.

شاهد أيضاً: كيفية تغيير المسمى الوظيفي في قانون الخدمة المدنية الكويتي

متى تبدأ العطلة النصفية في الكويت 2024؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم في دليلها الإرشادي مواعيد مغادرة المدارس في الكويت، بالإضافة إلى تاريخ بدء إجازة منتصف الفصل الدراسي، وأيضا موعد بدء العام الدراسي في الكويت، للطلبة والطالبات بجميع المراحل الدراسية و مستويات التعليم.الدراسة على النحو التالي:

  • المرحلة الابتدائية: تبدأ إجازة نصف الفصل الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية في الكويت يوم الأحد 22 يناير 2024 وتنتهي يوم الخميس 2 فبراير 2024.
  • التعليم الثانوي: كما تبدأ عطلة منتصف الفصل الدراسي لطلبة المدارس الثانوية في الكويت يوم الأحد 22 يناير 2024 وتنتهي يوم الخميس 2 فبراير 2024.
  • المرحلة الثانوية: كما تبدأ إجازة منتصف الفصل الدراسي لطلبة المدارس الثانوية في الكويت يوم الأحد 22 يناير 2024 وتنتهي يوم الخميس 2 فبراير 2024.
  • متى تبدأ العطلة النصفية في الكويت 2024؟

كم عدد المدارس في الكويت؟

نشرت وزارة التربية والتعليم الكويتية على موقعها الرسمي دراسة تتضمن إحصائيات عن عدد المدارس والطلبة والمعلمين في الكويت. وأظهرت الدراسة أن عدد المدارس في دولة الكويت يبلغ 1146 مدرسة. وتبلغ نسبة المدارس الحكومية 85.95%، ويبلغ عددها 985 مدرسة. كما تبلغ نسبة المدارس العربية الخاصة 14.5%، حيث يبلغ عدد المدارس 161 مدرسة. كما يمكن لمواطني الكويت معرفة موعد إجازة المدارس في الكويت.

ما هي أفضل المدارس الخاصة في الكويت؟

أفضل المدارس الخاصة في الكويت هي:

  • الأكاديمية الهندية الإنجليزية هي واحدة من أفضل المدارس الخاصة في الكويت
  • المدرسة الأمريكية هي واحدة من أفضل المدارس الخاصة في الكويت
  • المدرسة الأمريكية الدولية هي واحدة من أفضل المدارس الخاصة في الكويت
  • تعتبر المدرسة الأمريكية ثنائية اللغة من أفضل المدارس الخاصة في الكويت
  • المدرسة الإنجليزية الجديدة هي واحدة من أفضل المدارس الخاصة في الكويت
  • المدرسة الباكستانية الدولية هي واحدة من أفضل المدارس الخاصة في الكويت
  • تعتبر المدرسة الباكستانية الحديثة الدولية من أفضل المدارس الخاصة في الكويت، ويمكن معرفة موعد مغادرة المدارس في الكويت.
  • المدرسة البريطانية هي واحدة من أفضل المدارس الخاصة في الكويت
  • مدرسة التعليم المثالي هي واحدة من أفضل المدارس الخاصة في الكويت
  • مدرسة دسمان ثنائية اللغة هي واحدة من أفضل المدارس الخاصة في الكويت. ما هي أفضل المدارس الخاصة في الكويت؟

كم تكلفة المدارس الخاصة في الكويت؟

تعتبر أسعار المدارس الخاصة في الكويت مقبولة مقارنة بأسعارها في باقي دول الخليج العربي. وتبلغ الرسوم الدراسية السنوية في الكويت ما يقارب 4 آلاف دينار، بينما تتراوح في الإمارات العربية المتحدة من 5 آلاف إلى 6 آلاف، بينما تصل الرسوم السنوية للمدارس الخاصة في المملكة العربية السعودية إلى ما يعادل 7 آلاف دينار كويتي.

بهذا نختتم مقالتنا عن ما هو موعد خروج المدارس في الكويت عام 2024؟ وقد أوضحنا فيه عدة نقاط مهمة مثل تاريخ بدء العام الدراسي في الكويت 1445 وذكرنا أيضًا تاريخ مغادرة طلاب المرحلة الابتدائية والثانوية والثانوية في الكويت. ونسلط الضوء أيضًا على موعد بدء إجازة منتصف الفصل الدراسي في الكويت عام 2024. كما نورد لكم المدارس الخاصة في الكويت وأسعارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى