مواقف سيارات مطار الملك خالد اليوم وأسعار مواقف سيارات مطار الملك خالد معلومات يجب أن يعرفها جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الراغبين في زيارتها، حيث يقدم مطار الملك خالد الدولي للمسافرين العديد من الخدمات المميزة، والتي تطرح حولها الكثير من التساؤلات في محركات البحث، لذلك في في مقالتنا سوف نستعرض كم هي أسعار مواقف مطار الملك خالد اليوم وأسعار مواقف مطار الملك خالد. الخدمات المتوفرة في مطار الملك خالد الدولي واحتساب تكلفة الانتظار في مطار الملك خالد إلكترونيا. سنخبرك أيضًا بكيفية الوصول إلى مطار الملك خالد الدولي.

أنظر أيضا: ما هي اسماء شركات الطيران في السعودية؟

شوف 360 الإخباري

مطار الملك خالد

مطار الملك خالد

تم افتتاح مطار الملك خالد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 1983م، وتم إنشاء المطار على مساحة تقدر بحوالي 375 كيلومتراً مربعاً. تعمل في مطار الملك خالد أكثر من 51 شركة طيران محلية ودولية، ويبلغ عدد وجهات هذه الخطوط الجوية ما يقارب 105 وجهة، ويخدم المطار ما يقارب 28.5 مليون مسافر سنوياً. أما قسم المطار فيضم 5 صالات رئيسية للركاب ويحتوي على 40 جسرا جويا لنقل الركاب. كما يحتوي على صالة للطيران الملكي وصالتين مخصصتين لكبار الزوار. بالإضافة إلى ذلك، تتسع مواقف السيارات لحوالي 11600 سيارة.

ما هي أسعار المواقف في مطار الملك خالد؟

اليوم تختلف أسعار مواقف مطار الملك خالد حسب الفترة الزمنية واحتياجات المسافرين. ولذلك سنوضح فيما يلي كم أسعار مواقف مطار الملك خالد اليوم:

أسعار مواقف مطار الملك خالد لفترات قصيرة

واليوم، تصل أسعار مواقف السيارات قصيرة المدى في مطار الملك خالد إلى 5.50 ريال سعودي لكل ساعة انتظار. يُعد موقف السيارات هذا واحدًا من أقرب المحطات إلى محطات السفر، ويبعد مسافة تتراوح بين دقيقتين و5 دقائق سيرًا على الأقدام من قاعات السفر. تتوفر هذه المواقف أيضًا في صالات المطار (1 و2 و5) وهي مناسبة للرحلات الجوية وفترات الانتظار القصيرة.

أسعار رخيصة لمواقف السيارات في مطار الملك خالد

تبلغ تكلفة المواقف الاقتصادية في مطار الملك خالد الدولي 3.30 ريال سعودي لمدة ساعة انتظار. ويعتبر أحد الخيارات المناسبة من حيث تكلفة الرحلات المتوسطة والطويلة عبر الصالة الداخلية رقم 5. تقع مواقف السيارات الاقتصادية أيضًا على بعد 5 إلى 10 دقائق سيرًا على الأقدام من المبنى رقم 5 المحلي.

أسعار مواقف مطار الملك خالد لفترات طويلة

تكلفة الانتظار في مطار الملك خالد الدولي هي 3.30 ريال سعودي للساعة في اليوم الأول. كما تنخفض التكلفة في اليوم الثاني لترتفع إلى 2.20 ريال سعودي لكل ساعة انتظار. تقع محطات التوقف الطويلة في المحطات الدولية 1 و2 على بعد دقيقتين أو 5 دقائق سيرًا على الأقدام. كما تتوفر حافلات في مطار الملك خالد الدولي لنقل الركاب مجانًا إلى الصالة الداخلية رقم 5.

أسعار خدمة صف السيارات في مطار الملك خالد

تبلغ تكلفة خدمة صف السيارات في مطار الملك خالد الدولي 57.50 ريال سعودي في الساعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ركن سيارتك لمدة ساعتين ودفع 5.50 ريال سعودي لكل ساعة إضافية من مواقف السيارات. كما يتم تسليم السيارات للموظفين المتخصصين على بوابات محطات السفر المحلية والدولية (1، 2، 5).

أنظر أيضا: أرخص موقف للسيارات موجود في مطار الملك خالد

حساب تكلفة الانتظار في مطار الملك خالد إلكترونياً

يمكن حساب تكلفة الانتظار في مواقف مطار الملك خالد من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمطار الملك خالد الدولي باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الصفحة الإلكترونية للوقوف على موقع مطار الملك خالد الدولي “من هنا”.
  2. ستظهر أنواع المواقف المتوفرة في مطار الملك خالد.
  3. ثم اختر الموضع المناسب.
  4. لذلك، قم بتحديد عدد ساعات الانتظار من خلال كتابة مواعيد الدخول والخروج في الخانات المخصصة لذلك.
  5. ثم الضغط على أيقونة “حساب التكلفة”.

خدمات خاصة لمطار الملك خالد الدولي

يقدم مطار الملك خالد الدولي العديد من الخدمات الإضافية الأخرى للمسافرين بكافة فئاتهم، ومن أبرزها:

  • خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة: يقدم مطار الملك خالد الدولي خدمات مميزة لمسافريه من ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة مرافق وصالات المطار، ومن أهم هذه الخدمات مساعدة المسافرين على التنقل بسهولة. ويتم ذلك عن طريق إبلاغ شركة الطيران أو وكيل السفر أثناء حجز الرحلة أو من خلال فريق “اسألني” بالاتصال على الرقم 920020090 أو من خلال رسائل الواتساب التفاعلية على نفس الرقم. بالإضافة إلى ذلك، هناك خصم 50% لذوي الاحتياجات الخاصة على خدمة صف السيارات، وعادة ما تكون خدمة النقل عبر الحافلات المتكررة. كما تم توفير سيارات مجهزة لجميع المحطات الدولية والمحلية وجميع بوابات مطار الملك خالد الدولي. المطارات مجهزة تجهيزاً كاملاً لتسهيل دخول وخروج المسافرين ذوي الإعاقة.
  • خدمات للنساء: يحرص مطار الملك خالد على تقديم العديد من الخدمات للمرأة وفق معايير عالمية، ومن أهمها:
    • توفير غرف الرضاعة: يحتوي على منطقة خاصة ومتكاملة للرضاعة ويحتوي على مناطق لتغيير ملابس الأطفال.
    • أماكن مخصصة للأطفال: توجد في مطار الملك خالد الدولي صالات مخصصة للأطفال مجهزة بمجموعة من الألعاب لإبقائهم مستمتعين أثناء انتظار رحلاتهم.
    • أماكن خاصة للنساء: خصص مطار الملك خالد الدولي مناطق مخصصة للنساء، على سبيل المثال، دورات المياه المخصصة للنساء وغرف الصلاة المخصصة للنساء المنتشرة في جميع أنحاء المطار.
    • السوق الحرة (المخازن): يضم مطار الملك خالد العديد من العلامات التجارية الشهيرة التي تهتم بها النساء بشكل عام. كما يوجد العديد من الهدايا ومستلزمات الأطفال المتنوعة والتي تتوفر بأسعار مناسبة.

صالات مطار الملك خالد

صالات مطار الملك خالد

بعد الإجابة على السؤال الرئيسي ما هي أسعار المواقف في مطار الملك خالد اليوم سنتوجه إلى صالات المطار. توجد 5 صالات في مطار الملك خالد الدولي، كل واحدة منها مخصصة لغرض محدد. وتفاصيل القاعات كالتالي:

  • القاعة الأولى: وهي صالة مخصصة لشركات الطيران العالمية من الجنسيات الأخرى.
  • والغرفة الثانية: صالة خاصة للنقل الجوي الدولي للركاب عبر الخطوط الجوية العربية السعودية وطيران السعودية الخليجية وطيران ناس ونسما للطيران.
  • كيف تتوقف الغرفة الثالثة: وسيتم افتتاحه قريباً خلال الفترة القادمة، فهو في مرحلة الإصلاح والعمران والإصلاح.
  • غرفة المعيشة الرابعة: لقد تم إغلاقه منذ فترة وسيعاد فتحه قريبا.
  • وأخيراً القاعة الخامسة: وهي من أهم الصالات بمطار الملك خالد وتستوعب 12 مليون مسافر سنوياً للرحلات الداخلية. تم افتتاحه عام 2016 وله 8 أبواب تربط المحطة مباشرة بالطائرات.

طرق التواصل مع مطار الملك خالد الدولي

يمكنك التواصل مع إدارة المطار بعدة طرق منها:

  • رقم الهاتف الرسمي: 920020090.
  • أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي: الفيسبوك وتويتر وانستغرام.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني (البريد الإلكتروني محمي).
  • او التواصل عبر الواتس اب من هنا .
  • كما يمكنكم التواصل عبر تحميل تطبيق مطار الملك خالد على الهواتف المختلفة والذي يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من جوجل بلاي من هنا. أو على متجر Apple لأجهزة iPhone هنا.

أنظر أيضا: احجز موعد عبور الرياض وخطوات الحجز عبر أبشر

وأخيراً وصلنا إلى خاتمة مقالتنا مواقف مطار الملك خالد كم سعر مواقف مطار الملك خالد اليوم؟ ونوضح لكم أسعار مواقف مطار الملك خالد والخدمات المتوفرة في مطار الملك خالد الدولي، وكذلك كيفية التواصل مع مطار الملك خالد الدولي.