معلومات عن الإقامة رقم 33 في ألمانيا تنظم المادة 33 من القانون الألماني إصدار تصريح الإقامة للأطفال الأجانب المولودين في الإقليم الاتحادي. إذا كان تصريح أحد الوالدين على وشك الانتهاء أو إذا ولد للوالدين طفلان، يتم اتخاذ القرار التلقائي بشأن تصريح الإقامة. ويمكن تعليقه لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد الولادة، وخلال هذه الفترة تعتبر الإقامة مقبولة، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن إصدار تصريح الإقامة لأسباب إنسانية ما لم يتم استيفاء المتطلبات ذات الصلة.

عناصر المقال

الإقامة رقم 33 في ألمانيا

عندما يولد طفل، غالباً ما تكون فرحة الأبوة مصحوبة بالعديد من الأسئلة والمخاوف، فبالإضافة إلى الأسئلة العامة حول الحمل ورعاية الطفل، غالباً ما يتعين على الآباء اللاجئين والمهاجرين معالجة قضايا أخرى مثل تصاريح الإقامة، حيث أن الطفل المولود في ألمانيا. يعتبر مواطنًا ألمانيًا عند الولادة، إذا كان أحد الوالدين يحمل الجنسية الألمانية أو أقام بشكل قانوني في ألمانيا لمدة ثماني سنوات على الأقل ويحمل تصريح إقامة دائمة.

تصريح الإقامة للأطفال في ألمانيا

يعتمد حصول الطفل المولود في ألمانيا على تصريح إقامة على حالة إقامة الوالدين. إذا تم الاعتراف بالفعل بأحد الوالدين كشخص يحق له اللجوء أو وضع اللاجئ أو الحماية الفرعية، فسيكون لدى الطفل المولود في ألمانيا خياران. ، وهي ما يلي:

  1. إذا أمكن الحصول على جواز سفر للطفل من بلده الأصلي، أو إضافة اسمه إلى جواز سفر والديه، فيمكن للطفل الحصول على تصريح إقامة وفقا للمادة 33 من قانون الإقامة.
  2. يمكن للوالدين تقديم طلب اللجوء نيابة عن الطفل. ولهذا يجب إرسال خطاب يوضح رغبة الوالدين في تقديم طلب اللجوء لطفلهم المولود في ألمانيا.

الإقامة في ألمانيا بالولادة

تعتمد قوانين الميلاد عادة على نظامين التربة والدم، وينص نظام التربة على أنه بغض النظر عن جنسية الوالدين ومحل إقامتهما، ولا يمكن الحصول على الجنسية إلا بالولادة على تراب دولة بلد ما. أما بالنسبة لنظام الدم، فيعني أن المولود الجديد سيأخذ جنسية والديه، كما يلي ألمانيا ومعظم الدول الأوروبية لديها قانون الدم، ويجب أن يكون أحد الوالدين حاصلاً على الجنسية الألمانية ليأخذها الطفل. المواطنة

روضة أطفال

في ألمانيا، هناك حق قانوني في الحصول على مكان في روضة الأطفال للأطفال من سن الثالثة. إذا كان دخل الفرد منخفضا، يجب على إدارة شؤون الشباب والأطفال تغطية كل أو جزء من التكاليف. في السنة قبل الأخيرة من رياض الأطفال، سيتم تنفيذ إجراء اختبار القدرة الدراسية العامة لجميع الأطفال، وأيضاً اختبار المهارات والمعارف اللغوية، وإذا كان الطفل يعاني من بعض الصعوبات في اللغة الألمانية، فسوف يحصل على دورات إضافية لتشجيع ودعم اللغة.

في النهاية تحدثنا رقم الإقامة 33 في ألمانياتصريح إقامة للأطفال في ألمانيا، الإقامة في ألمانيا بالولادة ورياض الأطفال. نأمل أن يعجبك المقال.