الصحة و الجمال

تعرف علي مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة: الحجز، الأطباء، والآراء 2024

يعتبر مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة أحد المجمعات التابعة لوزارة الصحة السعودية. مجمع حديث يجمع معظم التخصصات الطبية. يوجد بها مواقف عامة ومواقف مخصصة للكراسي المتحركة، وبها رعاية صحية واستشفاء.

وسبق أن حقق مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة المركز الثالث على مستوى وزارة الصحة في فئة المستشفيات التي تزيد عن 300 سرير في برنامج وازن لعام 2024، كما تم تكريمه ضمن المستشفيات المتميزة لعام 2024 وذلك بجهودهم ودعمهم للبرامج الصحية وتحقيق نتائج متميزة في مؤشرات برنامج وازن خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2024، ويعمل برنامج وازن على تحسين ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين في كل المناطق. المملكة وتحقيق معدلات عالية في أداء المرافق الصحية وبناء مجتمع حيوي.

نبذة عن مجمع الملك عبدالله الطبي

يقع المجمع شمال مدينة جدة، وتبلغ مساحته الكبيرة 266 ألف متر مربع. ويعتبر هذا المجمع مجمعاً طبياً متكاملاً يحتوي على 500 سرير، منها خمسون سريراً للعناية المركزة وعشرين حاضنة لحديثي الولادة وستة عشر سريراً آخر لعلاج حالات الحروق، وذلك بمساحة 75 متراً مربعاً.

ويتميز هذا المجمع بأنه يصنف ضمن المجمعات الطبية المتخصصة حيث يحتوي على سلسلة من المراكز المتخصصة مثل مركز الحوادث والإصابات ومركز العلوم العصبية ومركز علاج العقم والخصوبة. كما يضم المجمع ثمانية مسارح رقمية حديثة لإجراء العمليات الجراحية، ومسرحين للعمليات القيصرية، بالإضافة إلى أجهزة الأشعة الطبية المتطورة التي تساعد في قسطرة القلب وإصلاح الأوعية الدموية.

كما يضم المجمع مختبراً فنياً حديثاً مجهزاً بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، ويضم 45 عيادة خارجية متخصصة تخدم كافة التخصصات الطبية، بالإضافة إلى قسم خاص للأطفال. ويمتلك المجمع طاقم طبي مدرب وذو خبرة يستخدم أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لتلبية احتياجات المرضى والمواطنين والعناية بصحتهم بطريقة متكاملة وفعالة.

عنوان مجمع الملك عبدالله الطبي

يقع المستشفى في المنطقة الشمالية بأبحر، جدة، شارع الأمير نايف.

تليفون: 0122285000
ساعات العمل: من 8 صباحًا إلى 4 مساءً.
احجز عن طريق الاتصال برقم هاتفك.
رابط تويتر: هنا.

ومن المراكز الصحية التابعة لها:

مركز الشراع الصحي، مركز أبحر الشمالي الصحي، مركز خالد الصحي النموذجي، مركز الماجد الصحي، مركز الوفاء الصحي، مركز الشاطئ الصحي، مركز الريان الصحي، مركز الرياض الصحي، مركز ذهبان الصحي، مجمع عيادات ثول ومركز ثول الصحي. .

أقسام مجمع الملك عبدالله الطبي

يحتوي مجمع الملك عبدالله الطبي على عدد من الأقسام والتخصصات الطبية المتنوعة والمتخصصة. ويضم الجزء الأول من المجمع خدمة الحوادث والطوارئ التي تقدم الرعاية الطبية العاجلة والمستمرة للمرضى. ويتبع له قسم المسالك البولية المتخصص في تشخيص وعلاج أمراض الجهاز البولي. ويحتوي المجمع أيضًا على قسم التصوير الطبي الذي يقدم خدمات التصوير والأشعة والتنظير الدقيق، بما في ذلك التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير بالأشعة السينية.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم المجمع خدمات العلاج الطبيعي والتنظير للأمراض التي تتطلب إجراءات علاجية دقيقة. ويحتوي المجمع أيضًا على بنك الدم الذي يقدم الدعم اللازم للمرضى الذين يحتاجون إلى عمليات نقل الدم، بالإضافة إلى مختبر يقدم خدمات التحاليل الطبية والتشخيصية المتخصصة ويساعد في تحديد أسباب الأمراض.

وفيما يتعلق بالاستشارات الخارجية، يحتوي المجمع على عيادات العظام، الأذن والأنف والحنجرة، أمراض القلب وجراحتها، الجراحة العامة، أمراض الدم، الغدد الصماء، أمراض النساء والتوليد، رعاية الأطفال حديثي الولادة، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الرئة، الطب الباطني، طب العيون. بالإضافة إلى ذلك يحتوي المجمع على عيادات متخصصة مثل عيادة الأسنان والأوعية الدموية والتخاطب والمسالك البولية والأمراض الجلدية والروماتيزم وعيادة مكافحة التدخين وعيادات الاستشارة الدوائية.

أطباء في مجمع الملك عبدالله الطبي

يضم المجمع عدداً من الأطباء، وفيما يلي أسماء بعضهم وتخصصاتهم المختلفة:

  • د.بلابيد استشاري العظام
  • د. أحمد السيد استشاري العظام
  • د. فاطمة قسم الباطنة
  • د.عبدالله أخصائي الأذن والأنف والحنجرة
  • دكتور طارق استشاري أمراض القلب
  • د. منال النويصر
  • د.قطان
  • د. اسحق استشاري الجراحة
  • وغيرهم من الأطباء

تقييم مجمع الملك عبدالله الطبي

تلقى المجمع مراجعات إيجابية. وفيما يلي آراء زوار مجمع الملك عبدالله الطبي:

مراجعة سامية ملاوي:

“المجمع كبير وكنت في قسم المرضى الداخليين. جميع الموظفين كانوا متعاونين وكان هناك قسم في الطابق الأرضي به موظف اسمه فهد خدوم وكذلك الممرضة خلود في القسم أ. كانت رائعة جداً. ماشاء الله يعطيهم الصحة والعافية.إذا أحضروا مريضنا من العملية الجراحية، يعطيهم الصحة. ماذا يحدث للمستشفى عندما يكون هناك مريض آخر في الغرفة ويأتي أهله لزيارته باللحوم؟ والأرز والطبخ هي رائحة الغرفة يزفرون ويفرشون الطاولة والمرضى والزوار بخير معه فالمريض هو الله وهو خارج من العملية تفوح منه رائحة الزفير أتمنى أن يظلوا خارج المطبخ ولحم البقر المشوي و الشمرة.”

مراجعة من هبة إبراهيم:

“ماشاء الله تبارك الله من أفضل المستشفيات في جدة تجربتي في قسم الطوارئ وطاقم التمريض ممتاز وأيضا قسم ما قبل العمليات ممتاز جدا والحمد لله الآن أكتب رسالتي تجربتي وأنا في قسم ما بعد العمليات قسم التنويم مريح سيدي والحمد لله طاقم التمريض ممتاز أيضا أنصح أي شخص بزيارة المستشفى بعد التوكل على الله جزاكم الله كل خير . “هذا ليس الأطباء إن شاء الله. بارك الله فيهم. إنهم رائعون. لديهم كل التوفيق”.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، يرجى أن تكتب لنا تفاصيل تجربتك وتقييمك للمجمع بشكل عام ليستفيد منه الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى