دليل الدول

تعرف علي ارشادات عن استخدام الإضاءة في ديكور منزلك 2024

تعتبر الإضاءة من أهم الأشياء في المنزل، فهي يمكن أن تجلب الراحة النفسية ويمكن أن تكون مصدر إزعاج لمن في المنزل، لذلك سنعرض لك اليوم بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عند استخدام الإضاءة المنزلية. مصادر سأبدأ بأبرز أخطاء الإضاءة.

نصائح لاستخدام الإضاءة في ديكور منزلك:

أكبر الأخطاء:

1- استخدام مصادر إضاءة سيئة مما قد يؤدي إلى تلف العين.
2- توزيع الإضاءة في المنزل بشكل عشوائي.
3- عدم تسليط مصادر الضوء على اللوحات وغيرها من الأشياء التي يجب إضاءتها لإظهار جمالها.

أفضل طريقة لإضاءة الغرف:

1- غرفة النوم تحتاج غرفة النوم إلى إضاءة ناعمة وخافتة لتجنب ملامسة العين، لذا اقترحت خبيرة الديكور هالة أحمد استخدام كشاف وإضاءة ثانوية أخرى. غرفة أو ما شابه ذلك مجانا. .

2- القاعة: ويجب أن تكون هذه الغرفة مضاءة بشكل معتدل وفي نفس الوقت هادئة، بحيث تحتاج إلى مصادر مختلفة للإضاءة، مثل الإضاءة المركزية التي تنير السقف من خلال الأجهزة المثبتة أو الأجهزة المخفية على سطح السقف، على أن تنعكس الإضاءة الثانوية على الستائر . أو مصادر الإضاءة الموضوعة على الأرض، مع التركيز على بعض العناصر الجذابة في غرفة المعيشة والتأكيد على الديكور المستخدم فيها.

إقرأ أيضا:تعرف علي اوسبيلدونغ مسؤول الخدمات اللوجستية 2024

3- الحمام : تستخدم المرآة الإضاءة المركزية، لأنها المكان الذي يستخدم في الحمام، ويمكن وضع الضوء فوق المرآة أو بالقرب منها، ويجب تجنب “الضوء الكاشف” لأنه غير جيد في هذا المكان. بالظلال التي تنبعث منها.

إقرأ أيضا:تعرف علي افضل المطاعم العربية في المانيا 2024

4- الممرات والسلالم: توضع الأضواء الكاشفة في السلالم والممرات، ويمكن إضاءتها بواسطة مفاتيح مثبتة على الحائط، بحيث يمكن استخدامها بمفردها بدلاً من الإضاءة المركزية للمنزل.

5- المطبخ: وتستخدم الإضاءة العالية بشكل خاص في هذه المنطقة، ونظراً للعمل المستمر والحاجة إلى إضاءة قوية، يمكن أيضاً استخدام مصادر الإضاءة في الخزانات العلوية أو السفلية.

السابق
تعرف علي أفضل دكتور عربي في مونستر 2024
التالي
تعرف علي تفسير حلم شعري ابيض في المنام 2024

اترك تعليقاً