تجربتي

تعرف علي تجربتي مع تمارا تاجر وهل يعد تمارا حلال ؟ 2024

أنا وأتطور في مجالات جديدة، ومن خلال المنصة تقدمت بطلب للحصول على التمويل الذي أحتاجه.

تجربتي مع تمارا ب

أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يروي تجربته عندما كان في أمس الحاجة لشراء جهاز إلكتروني ذكي في العمل، وكان باهظ الثمن ولا يمكن الوصول إليه بسهولة. وكادت هذه المشكلة أن تسبب له الإحباط بسبب قلة الموارد المالية التي تسمح له بالشراء. هذا الجهاز تماما .

في هذا الوقت التقى بشركة تدعى ”

تمارا

«ويعمل على توفير الأجهزة الإلكترونية المتنوعة للعملاء، ولكن مع خيار الدفع على أقساط شهرية بدلاً من الدفع الفوري بكامل المبلغ، يمكن للعميل دفع جزء من مبلغ الجهاز أولاً، ثم الحصول عليه والاستمرار في دفع المبلغ استراحة. المبلغ على شكل أقساط شهرية.

وبعد هذه المعلومات قرر الشخص شراء الجهاز الذي يريده من تلك الشركة، وقدم الأوراق اللازمة للحصول على الخدمة التي تقدمها، وفي النهاية استلم الجهاز بعد دفع المقدمة والالتزام بدفع المبلغ المتبقي في شكل الدفعات الشهرية.

لكنه شعر بالارتياح عندما علم بضرورة طلب حكمه، وبشكل عام، في الإسلام ضوابط شرعية تحكم المعاملات المالية والاقتصادية، وتختلف هذه الضوابط باختلاف المذاهب الفقهية والتفاسير، ويمكنك النظر في البيع بالتقسيط. يجوز في بعض الحالات، وقد يعتبر محظوراً في حالات أخرى إذا كانت هناك فوائد تأخير.

إقرأ أيضا:تعرف علي تجربتي في زيادة طول طفلي بشكل طبيعي 2024

شروط تمارا

“تحافظ الشركة”

تمارا

“نحتفظ بالحق في تغيير شروط وأحكام عروض استرداد الأموال دون إشعار مسبق للمستخدمين، وتعتمد سياسة استرداد الأموال على محفظة العميل”

تمارا

“.

يمكن للعميل استخدام الاسترداد النقدي لشراء المنتجات المتوفرة على الموقع الإلكتروني أو في التطبيق. قد تكون هناك بعض التغييرات في هذه الشروط من وقت لآخر مما قد يؤدي إلى إبطال الاسترداد النقدي.

لا يجوز للعميل سحب قيمة الكاش باك أو تحويلها إلى نقد، وفي حالة الإرجاع أو الاسترداد الجزئي أو الكلي لأي طلب مقدم من قبل العميل، سيتم خصم قيمة الكاش باك الذي تم الحصول عليه وتخصيصه لهذا الطلب من محفظته في ”

تمارا

“، إذا تم استخدام الاسترداد النقدي لشراء منتجات أخرى على الموقع.

سيتم إضافة قيمة الاسترداد النقدي المستحقة إلى سعر تلك المنتجات. لا يمكن للعميل استخدام الاسترداد النقدي لدفع أي مبلغ يتعلق به، وسيتم تفعيل الاسترداد النقدي المكتسب تلقائيًا لعمليات الشراء المستقبلية.

تجربتي مع تمارا

إقرأ أيضا:تعرف علي طرق حساب الودائع في بنك مصر 2024

كيف يمكنك استخدام تمارا عند التسوق في مكتبة جرير؟

بعد الانتهاء من التسوق على موقع مكتبة جرير، يمكنك بسهولة تقسيم فاتورتك إلى دفعات متعددة دون رسوم إضافية.

  • اختر المنتجات التي ترغب بشرائها عبر موقع مكتبة جرير وأضفها إلى سلة التسوق حسب رغبتك.

  • عند الدفع، قم بتقسيم الفاتورة إلى عدة دفعات دون أي رسوم إضافية.

  • قم بتسجيل الدخول بحساب تمارا الخاص بك، ثم قم بدفع أول فاتورة.

  • تتيح لك تمارا بعد ذلك الاستمتاع بمشترياتك ودفع المبلغ المتبقي بالتقسيط في الأوقات المتفق عليها دون الحاجة إلى دفعها في الوقت الحالي.

انظر: رقم خدمة عملاء تمارا (دعم تمارا)

شروط وأحكام استخدام تمارا لدى مكتبة جرير

لا تتحمل مكتبة جرير أي مسؤولية تتعلق بحساب العميل أو عملية الدفع من خلال تطبيق تمارا. في حالة وجود أي مشاكل فنية مع تطبيق تمارا أو موقعها الإلكتروني، يرجى من العملاء التواصل مع خدمة عملاء تمارا.

إقرأ أيضا:تعرف علي تجربتي مع مكائن البيع الذاتي 2024
  • تنطبق سياسة الاستبدال والإرجاع لدى مكتبة جرير على المشتريات التي تتم من خلال تمارا.

  • تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن للعميل إجراء مرتجعات نقدية للمنتجات المشتراة من خلال تمارا.

  • تحدد مكتبة جرير الحد الأدنى لقيمة الفاتورة التي يمكن دفعها عبر تمارا بحد أدنى 200 ريال سعودي، وبحد أقصى 200 ريال سعودي.

    5000 ريال سعودي.

  • تتيح مكتبة جرير استخدام طريقة الدفع تمارا على كافة المنتجات التي تقدمها.

  • لا يمكن الاستفادة من خدمة تمارا إلا من خلال متجر جرير الإلكتروني.

هل تمارا آمنة؟

تحرص شركة تمارا على اتباع كافة الأساليب المهنية المعقولة للحفاظ على سرية المعلومات والبيانات الائتمانية المقدمة من قبل العملاء، وتتعهد الشركة بعدم استخدام بيانات العملاء إلا كجزء من الخدمات التي تقدمها وتؤديها الشركة.

يرجى العلم بأنه لن يتم مشاركة هذه البيانات مع أي شخص أو أطراف ذات علاقة إلا بالقدر الذي يسمح به نظام المعلومات الائتمانية في المملكة واللوائح التنفيذية المرتبطة به.

شاهد: كم هي رسوم تمارا المتأخرة وكيفية السداد بالتقسيط من خلالها؟

هل شركة تمارا مهتمة؟

نعم

تتقاضى تمارا فوائد على التمويل الذي تقدمه تعمل تمارا كشركة تمويل وتقدم خدمات التقسيط للأفراد، ويتم بموجبها احتساب فوائد على المبالغ الممولة. تعتبر الفائدة جزءا من إجمالي تكلفة التمويل وتعتمد على سعر الفائدة. المتفق عليها في عقد التمويل.

وتهدف الفائدة إلى تعويض تمارا عن تكاليف التمويل وتغطية المخاطر التي تتحملها. يتم تحديد قيمة الفائدة بناءً على عوامل متعددة مثل مدة التمويل ومبلغ التمويل وسعر الفائدة المتفق عليه. يجب على المستخدمين قراءة وفهم الشروط. العقد ومعرفة المزايا المطبقة قبل الموافقة على التمويل.

حكم المحكمة على تمارا

وقد اختلفت آراء العلماء فيما يتعلق بالصفقة عن طريق شركة تمارا، وهل الأمر حلال أم حرام. ويمكن تلخيص الآراء القانونية في النقاط التالية:

القرار الأول:

  • ويرى بعض العلماء أن التداول عن طريق شركة تمارا لا يجوز للأسباب التالية:

  • ويجب أن تكون الشركة التي تقوم بالتقسيط على البضاعة المباعة هي المالكة للبضاعة نفسها، وإلا اعتبر البيع باطلا.

  • وإذا كانت الشركة لا تملك المبيع وكانت مهمتها تقتصر على دفع ثمن الشراء نيابة عن المشتري، فإن البيع في هذه الحالة يعتبر محرماً.

الجملة الثانية:

  • ويرى أغلب العلماء أنه إذا تمت عملية البيع عن طريق شركة تمارة بطرق شرعية متوافقة مع الأحكام الإسلامية، مثل شراء المرابحة، فهي جائزه ومباحة شرعا.

  • لكن إذا قامت هذه الشركات بتقليد نمط البنوك في منح القروض بفائدة، فإنها تعتبر محرمة لأنها تتعارض مع تحريم الربا في الشريعة الإسلامية.

هل يمكنني أن أسأل تمارا مرتين؟

نعم، يمكنك التقدم بطلب التمويل من تمارا أكثر من مرة، بشرط استيفاء المعايير والشروط المطلوبة لكل طلب تمويل.

  • يقدم خدمة تمويل مرنة للأفراد، حيث يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمويل لشراء منتجات مختلفة أو تلبية احتياجاتك المالية في أوقات مختلفة.

  • يتم النظر في كل طلب للحصول على التمويل بشكل منفصل ويخضع لمعايير وشروط التقييم المستقلة.

  • ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أنه من المهم أن تتمكن من سداد جميع القروض التي تتقدم بها بنجاح.

  • ولكن قبل التقدم بطلب التمويل مرة أخرى، تأكد من إمكانية سداد الأقساط الشهرية المستحقة واستيفاء الشروط والمتطلبات المحددة.

السابق
تعرف علي تصاميم غرف النوم الإيطالية المودرن 2024 برونق خاص 2024
التالي
تعرف علي أوضاع العلاقة الحميمة بالصور للمتزوجين الأكثر اثارة 2024

اترك تعليقاً