أخبار الرياضة

وفازت الكاميرون على إثيوبيا بأربعة أهداف لتتأهل لمراحل خروج المغلوب من كأس الأمم الأفريقية

أصبحت الكاميرون أول من تأهل لمراحل خروج المغلوب من نسختها الثالثة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية ، التي تقام حاليا في ملاعبها ، بعد فوز ساحق 4-1 على إثيوبيا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى. البطولة القارية ، والتي ستشهد مواجهة أخرى بين الرأس الأخضر (الرأس الأخضر) وبوركينا فاسو في وقت لاحق اليوم.

تصدرت الكاميرون المجموعة برصيد 6 نقاط ، محققة أعلى علامة حتى الآن ، بعد فوزها على بوركينا فاسو 2-1 في افتتاح الدورة الأحد الماضي ، فيما بقيت إثيوبيا في ذيل الترتيب دون أي نقاط ، بعد خسارتها 0/1 أمام كاب فيردي حاليا. المركز الثاني بثلاث نقاط ، في الجولة الأولى.

وهكذا ، تأهل منتخب الكاميرون إلى الأدوار الإقصائية للمسابقة ، والتي توج خلالها 5 مرات ، بغض النظر عن نتائج اللقاءات الأخرى للمجموعة.

في حال تعادل المنتخب الكاميروني مع بوركينا فاسو والرأس الأخضر برصيد 6 نقاط لكل منهما في نهاية مباريات المجموعة ، ستحكم الفرق الثلاثة على الفرق في المواجهات المباشرة بينها لتحديد المراكز ، والتي ستكون قادرة – احتمال ضعيف للغاية – دفع المنتخب الكاميروني إلى التراجع إلى المركز الثالث ، حيث سيكونون بعد ذلك. كما أن الشباب هم أيضًا من بين أفضل 4 فرق احتلت المركز الثالث في المجموعات الست في الدور الأول.

وسجل الفريق الإثيوبي هدفا مبكرا ومفاجئا بفضل دوار هوتيسا في الدقيقة الرابعة ، قبل أن يكشف فريق (الأسود الجامح) عن أسنانه ، ورد بأربعة أهداف وقعها كارل توكو إيكامبي في الدقيقتين الثامنة والثامنة والستين. 53. ولم يكن ارتفاع عدد أهداف الكاميرون في المباراة بسبب سوء الحظ الذي أصاب لاعبيه بعد أن سدت العارضة أكثر من تسديدة على المرمى الإثيوبي.

ورفع أبو بكر رصيده في البطولة إلى 4 أهداف ، بعد أن سجل بالفعل هدفين من ركلتي جزاء ضد بوركينا فاسو ، ليصبح هداف البطولة وحده.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock