كيفية تقديم طلب اللجوء في السويد. يبحث العديد من المواطنين الذين يرغبون في مغادرة بلدهم الأصلي عن كيفية تقديم طلب اللجوء في السويد. وذلك للتخلص من المشاكل التي يواجهونها في هذا البلد، سواء كان الاضطهاد على أساس العرق أو اللون أو الجنس أو الميول السياسية أو الميول الدينية أو الاعتقال أو غيرها من وسائل الاضطهاد. ولذلك، يلجأون جميعًا إلى بلدان أكثر أمانًا للعيش فيها، مثل السويد.

عناصر المقال

تقديم طلب اللجوء إلى السويد

لا يستطيع أي مواطن التقدم بطلب اللجوء في السويد حتى يصل إلى حدود هذا البلد. إذا كنت خارج البلاد، فلا يمكنك تقديم هذا الطلب. ويجب أن يحتوي هذا الطلب على جميع الأسباب التي جعلت المواطن يرغب في مغادرة بلده الأصلي والرغبة في تقديم طلب اللجوء في السويد. كل هذه الأسباب يجب أن تكتب بوضوح شديد.

وإذا كان هناك احتمال فيمكننا إثبات صحة هذا القول باستخدام بعض الأدلة الورقية. وهذا أفضل، بحيث تزيد فرص المواطن في قبول طلب لجوئه.

كيفية تقديم طلب اللجوء في السويد

عند وصولك إلى حدود السويد أو في أحد مطاراتها. يجب عليك إرسال طلب اللجوء الخاص بك إلى المختصين وسيتم إرسال هذه الوثيقة إلى مصلحة الهجرة السويدية، بعد أن يقرأ موظفو الهيئة الطلب:

  • بعد ذلك سيكون لك أول لقاء مع القسم، وفي هذا اللقاء سيتم طرح مجموعة من الأسئلة التمهيدية عليك، والتي يجب عليك الإجابة عليها بطريقة واضحة ومنظمة.
  • سيتم بعد ذلك طرح سلسلة من الأسئلة عليك حول سبب رغبتك في مغادرة بلدك. يجب أن تكون هادئاً جداً عند الإجابة على كل هذه الأسئلة لأن هذا يعطي أعضاء اللجنة الشعور بأن لديك درجة عالية من الأهلية لتقديم طلب اللجوء.
  • يجب عليك أيضا أن تكون حذرا. يجب أن تكون إجاباتك مطابقة لتلك المكتوبة في مستند الطلب. يجب أن يكون كلامك خاليا من أي تناقض. وذلك لأنه إذا كان هناك تناقضات بين إجاباتك والكتابة في الطلب، فسيتم رفض طلب اللجوء الخاص بك دون مناقشة. كما يجب عليك أن تكون على استعداد تام لأن يقوم أحد الأعضاء بطرح الأسئلة عليك دون أن تتوقع ذلك، ويجب أن تحافظ على استقرارك العاطفي.
  • بعد ذلك، سيتعين عليك الانتظار لمعرفة ما إذا تم قبول الطلب أم لا.
  • سيتم اخذ بصمات اصبعك. وذلك للكشف عما إذا كان لديك أي إدانات سابقة في بلدك السابق أم لا. بعد ذلك سيتم التقاط مجموعة من الصور لك وسيتم منحك حق الإقامة في السويد كلاجئ.

وهكذا نوضح معظم الخطوات الخاصة بكيفية تقديم طلب اللجوء في السويد، والذي يبحث عنه الكثير من المواطنين.