أهل أبشر حجز موعد مروري حجز موعد مروري من خلال أبشر. هل تبحث عن طريقة لحجز موعد مروري بأقل وقت وجهد؟ هل تعاني من الإجراءات والمعاملات الحكومية المطلوبة عند حجز موعد مروري أو إصدار رخصة القيادة؟

يعاني الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية من الازدحام عند مكاتب المرور لاستكمال الأوراق المطلوبة منهم وبالتالي إهدار الكثير من الوقت والجهد. باعتبار أن المملكة العربية السعودية من الدول التي تسعى دائمًا إلى إدخال التقنية في كل ما يهم ويريح مواطنيها. ولهذا السبب قامت وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بإنشاء منصة أبشر الإلكترونية. والتي تقدم عدداً كبيراً من الخدمات للمواطنين خاصة مع جائحة كورونا لتخفيف الازدحام عند مكاتب المرور وتوفير الجهد ووقت الانتظار عند مكاتب المرور. حجز موعد مروري وخدمات أخرى متاحة للمقيمين والمواطنين في المملكة عبر منصة مرور أبشر. تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السعودية قدمت مؤخراً العديد من الخدمات إلكترونياً بما يتماشى مع رؤيتها الإستراتيجية لعام 2030. لذلك عزيزي القارئ إذا كنت مقيماً في المملكة أو مواطناً أصلياً في المملكة وترغب في الحصول على جواز سفرك أو تجديده رخصة قيادة. أو تعرف على المزيد حول الخدمات المرورية التي يقدمها نظام مرور أبشر. سنقدم لك في هذا المقال وعبر الموقع كل ما تريد معرفته عن نظام أبشر أفراد لحجز مواعيد المرور وما هي خدماته.

عناصر المقال

ما هو نظام أبشر لمكافحة الإتجار بالبشر؟

ما هو نظام أبشر لمكافحة الإتجار بالبشر؟

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم وأكبر الدول العربية والإسلامية، وتعمل دائماً على سن القوانين التي تهتم بتوفير الحياة الكريمة لجميع أفرادها. ولذلك قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتطوير مجموعة من الخدمات للمواطنين وإتاحتها إلكترونياً عبر منصة أبشر. وبذلك أتاحت المنصة للمواطنين الاطلاع على المعلومات وتنفيذ العديد من الإجراءات الشكلية والمعاملات المرورية إلكترونيًا. والأهم من ذلك، أنه يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية الحصول على موعد عبور مباشرة من خلال منصة أبشر من منزله. ويتم ذلك فقط من خلال الدخول إلى رابط منصة أبشر عبر هواتفكم الذكية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل منصة أبشر لحجز المواعيد المرورية للأفراد على توفير المزيد من الخدمات للأفراد بشكل أسبوعي.

الخدمات التي يقدمها نظام أبشر للمرور الفردي

الخدمات التي يقدمها نظام أبشر للمرور الفردي

تعتبر منصة أبشر الجهة الرسمية الوحيدة التي يمكنك التعامل معها في كل ما يتعلق بخدماتها المرورية، كما أنها خدمة متاحة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك حساب على المنصة حتى تتمكن من الحصول على الخدمات التي تقدمها المنصة. ولذلك عند دخولك إلى نظام مرور أبشر ستجد هناك مجموعة من الخدمات المرورية، وعند حجز موعد مروري يحق لك اختيار خدمتين كحد أقصى في كل عملية حجز موعد مروري أبشر فردية. ولذلك فإن الخدمات هي كما يلي:

  • قم بإصدار أو استبدال رخصة قيادتك، أو تجديد رخصة قيادتك عن طريق حجز موعد عبر المنصة.
  • إصدار رخصة قيادة بدل تالف أو مفقود.
  • الاستعلام عن المخالفات المرورية / الإبلاغ عن الحوادث عبر الرقم المروري المجاني الذي توفره الإدارة العامة للمرور.
  • استكمال إجراءات الحوادث المرورية / إصدار رخصة قيادة مؤقتة.
  • تجديد رخصة القيادة أو إصدار رخصة قيادة جديدة بدل تالف أو مفقود.
  • إصدار لوحة مركبة بدل أو استبدال لوحة مركبة تالفة أو مفقودة.
  • تعلم القيادة
  • إصلاح المركبة أو نقل ملكية المركبة في الحالات التي يستحيل فيها النقل.
  • إجراءات ومعاملات سلطات المرور وإجراءات تسجيل رخصة القيادة.
  • طباعة تصريح إصلاح مركبة / طباعة تقرير حادث مروري / طباعة شريحة بيانات / طباعة ورقة تقدير حادث مروري.
  • تصدير مركبة للخارج / تغيير حالة المركبة / تعديل بيانات المركبة.
  • إصدار التصاريح / قسم السلامة المرورية.

أهل أبشر حجز موعد مروري حجز موعد مروري من خلال أبشر

تقدم منصة أبشر عدداً كبيراً من الخدمات الحكومية إلكترونياً وفي مختلف المجالات سواء كانت الجوازات أو الإقامة أو المرور. ليتمكن المواطنون والمقيمون من الدخول إلى المنصة وحجز موعد العبور من خلال تنفيذ مجموعة من الخطوات السريعة والسهلة. لكن بشرط أن يكون لدى الشخص حساب على المنصة من أجل حجز موعد مروري، مع العلم أنه لن يسمح له بالدخول إلى إدارة المرور دون حجز موعد مسبقاً عبر نظام أبشر الإلكتروني، فإليك الخطوات التي يجب اتباعها. بالنسبة لأفراد أبشر لحجز موعد مروري فهي كالتالي:

  1. الدخول مباشرة من هنا إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.
  2. انقر فوق علامة التبويب “أبشر الأفراد”.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى المنصة بعد إدخال المعلومات الشخصية المطلوبة مثل اسمك ورقم الهوية وكلمة المرور.
  4. أدخل رمز التحقق الذي سيصلك على هاتفك وستتمكن من الدخول إلى حسابك وحجز تذكرة المرور على منصة أبشر.
  5. ستظهر لك صفحة الخدمات الإلكترونية المتوفرة عبر أبشر. اختر علامة المرور للانتقال مباشرة إلى خدمة أبشر لحجز موعد مروري.
  6. انقر فوق علامة التبويب “خدمة المواعيد” واختر حجز موعد جديد. ستتمكن بعد ذلك من العودة إلى صفحة الخدمات واختيار خدمتين كحد أقصى.
  7. عليك اختيار المنطقة التي تعيش فيها في المملكة ثم الضغط على علامة التبويب التالي.
  8. بعد ذلك قم باختيار فرع المرور الذي يناسبك في المنطقة ثم اضغط على علامة التبويب اختيار التي تظهر أسفل المهام.
  9. اختر الوقت المناسب لك من المواعيد المتوفرة باللون الأخضر لتتمكن من حجز موعد في وسائل النقل العام.
  10. انقر فوق علامة التبويب لتأكيد تفاصيل الموعد التي أدخلتها في الخطوات السابقة.
  11. ستظهر تذكرة بالوقت الذي اخترته ويمكنك تصوير التذكرة أو طباعتها للحصول على تفاصيل أكثر دقة عن وقت العبور.
  12. كما يمكنك حجز موعد الترانزيت بعد تثبيت تطبيق أبشر على هاتفك الذكي من هنا.
  13. يجب عليك الاهتمام بمتطلبات الحجز التي تتطلب منك مثل حمل الهوية الوطنية ودفع الرسوم الحكومية وغيرها من المتطلبات حسب نوع الحجز.

كيفية تغيير حجز موعد مروري عبر أبشر

إذا كنت ترغب في تعديل أو إلغاء حجز موعد الترانزيت بعد إتمام عملية الحجز المسبق، فإن منصة أبشر تتيح لك تعديل أو إلغاء حجز موعد الترانزيت من خلال اتباع خطوات بسيطة وسهلة إلكترونياً وهي كما يلي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر الأفراد من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول كما في الخطوات السابقة عند حجز موعد النقل العام.
  3. انقر فوق علامة التبويب “المواعيد”، ثم انقر فوق “المزيد” واختر علامة التبويب “حركة المرور”.
  4. سيظهر لك جدول بجميع المواعيد التي قمت بحجزها مسبقًا، بجانبه ثلاثة خيارات:
      • يفتح: لتتمكن من معرفة كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بالموعد.
      • تحديث: لتعديل حجز موعد النقل العام المحجوز مسبقاً.
      • إلغاء: لتتمكن من إلغاء حجز موعد العبور الذي قمت به سابقاً.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالتنا بعد أن قدمنا ​​لك كل ما تريد معرفته أهل أبشر حجز موعد مروري حجز موعد مروري من خلال أبشر. سعت وزارة الداخلية إلى إطلاق منصة أبشر في السعودية لتسهيل حجز المواعيد وتذاكر السفر وغيرها من الخدمات التي كانت تتطلب في السابق وقتاً، أي دون الحاجة للذهاب إلى الجهة المسؤولة عن الخدمة. وحفاظاً على حياة المواطنين، تأتي عملية حجز المواعيد لتقليل التزاحم في مكاتب المرور وتطبيق التباعد الاجتماعي. تجنب الاتصال المباشر والاختلاط بين المواطنين، واحترام كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء كورونا. لذلك، يجب على الزوار الالتزام التام بإرشادات وزارة الصحة.