أخبار الرياضة

من بطل الدوري في حال إنهاء المسابقة؟ (لائحة)

من بطل الدوري في حال إنهاء المسابقة؟ (لائحة)

طالب مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك بإنهاء مسابقة الدوري للموسم الحالي 2021-2022 للسماح للاعبين بالاسترخاء على أن يبدأ موسم 2022-2023 الجيد في أغسطس المقبل.

وقال مرتضى منصور في تصريحات متلفزة: “إذا كان هناك شخص عاقل فينبغي أن تنتهي الدوري الآن ، فينبغي للاعبين أن يستريحوا والموسم الجديد سيبدأ في أغسطس ، وإذا واصلنا على هذا النحو ، فإن الكرة والرياضة المصرية ينعمان بالسلام”.

لكن إذا استمعت لمطالب رئيس نادي الزمالك فمن سيصبح بطل الدوري؟

يتم تحديد بطل المسابقة في حالة إلغاء المسابقة ، وفقًا لمعايير المادة 108 من قواعد اتحاد الأندية المحترفة ، والتي تنص على ما يلي:

في حال كان القرار بإلغاء الموسم أو عدم استكماله بعد انتهاء الجولة الأولى ، يتم احتساب الترتيب النهائي حسب الترتيب الأخير بعد توقف المنافسة في حالة تساوي جميع الفرق في عدد المباريات. لعبت المباريات ، وفي حالة تساوي عدد المباريات التي خاضت ، يحسب الترتيب النهائي على أساس الأسبوع الماضي الذي تساوت فيه جميع الفرق. من المنتخبات التي هبطت لدوري الدرجة الثانية والمنتخبات المشاركة في البطولات الأفريقية وكافة المؤثرات الأخرى سواء كانت مالية أو إدارية أو غير ذلك.

مبدئيا ، لم تنته بعد الجولة الأولى من مسابقة الدوري ، بسبب وجود مباراة مؤجلة ضد الأهلي ضد الجونة في الجولة التاسعة من المسابقة ، والمقرر لها 5 يوليو المقبل.

وعليه لم يتم استيفاء الشرط الأول والأساسي وهو نهاية الجولة الأولى لتحديد بطل الدوري والأندية التي هبطت إلى الدرجة الأدنى.

لذلك ، في حالة عدم اكتمال المسابقة ، لا يمكن تحديد تحديد بطل المسابقة إلا من خلال لعب الأهلي للمباراة المؤجلة ضد الجونة ، بحيث يكون لجميع الأندية مباريات الدور الأول كاملة. ، وبعد ذلك يمكن تطبيق الجانب الثاني من القاعدة 108 ، والذي يتعلق باستبعاد الجولات التي لم تكتمل.

بعد 5 يوليو ستكون هناك جولتان لم يلعبهما الأهلي وبالتالي يجب استبعادهما ، وهما الجولة 18 ضد الإسماعيلي والجولة 21 ضد المقاولون العرب ، الأولى منها يوم 20 يوليو والثاني. ثانيا. في اليوم الثلاثين من نفس الشهر.

وعليه ، لا يمكن إنهاء المسابقة بتحديد بطل ، إلا في حالة الجولة 23 التي ستقام في نهاية شهر يونيو. الزمالك سيخسر نقاط من دور الـ21 حيث هزم الإسماعيلي ، وسيخسر بيراميدز نقاط انتصاره على المصري في نفس الجولة ، بينما لن يخسر الأبيض شيئًا من الجولة 18 لأنه خسر أمام إنبي وبيراميدز. فوزه على مصر سيخسر من أجل المقاصة.

الترتيب في حالة إلغاء الجولتين 18 و 21 يكون كالتالي:

الزمالك (20 مباراة) 45 نقطة

الأهلي (19 مباراة) 44 نقطة

بيراميدز (20 مباراة) 40 نقطة


من بطل الدوري في حال إنهاء المسابقة؟ (لائحة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى