التخطي إلى المحتوى
محطات في مشوار “الفتى الذهبي” عماد متعب

يعتبر عماد متعب من أفضل المهاجمين في التاريخ في الكرة المصرية والعربية والأفريقية. طوال مسيرته ، كان يُصنف باستمرار على أنه “الفتى الذهبي” لكرة القدم المصرية طوال سنوات عمله مع الأهلي والمصري. الفريق الوطني.

لعب عماد متعب 320 مباراة للنادي الأهلي منها 190 مباراة في بطولة الدوري و 93 في مختلف البطولات الأفريقية بالإضافة إلى 24 مباراة في كأس مصر و 3 مباريات في السوبر المصري بالإضافة إلى الظهور 9 مرات في كأس العالم للأندية ومباراة واحدة في البطولة العربية.

اطلق عشاق عماد متعب عليه لقب «ملك الـ 90 »، لإحرازه العديد من الأهداف القاتلة في الدقائق الحاسمة قبل صافرة النهاية، والذي يعد أشهرها هدفه مرمى سيوي سبورت بنهائي البطولة الكونفيدرالية عام 2014 والذي سجله بالرأس، والثاني الذي أحرزه بنفس الطريقة في الدقائق الأخيرة في شباك فريق وفاق سطيف الجزائري بالسوبر الأفريقي 2015 .

 

وفي عام 2008 تجربة احترافية مع إتحاد جدة عام ، نجح خلالها في تسجيل 13 هدفًا في 24 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف البطولات، وساهم في حصد لقب الدوري السعودي مع الفريق موسم 2008- 2009، ولكن جاءت الإصابة بالرباط الصليبي لتبعده عن بطولة دوري أبطال آسيا ليودع الملاعب السعودية ويعود للأهلي من آخري .

انتقل متعب في 2010 إلى نادي ستاندردليج البلجيكي بعد أيام قليلة من توقيع النادي معه عقدًا لمدة عامين ، عقب انتهاء موسم 2009-2010 ، وانتهاء تعاقده مع الأهلي، ولكن طلب متعب من مسئولو النادي التراجع عن التعاقد بحجة وجود مشكلة في التجنيد تضطره للاستمرار مع النادي الأهلي.

 انتقل متعب بعدها إلي نادي التعاون السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعقد إعارة لمدة 6 شهور قادمًا من النادي الأهلي، بحثًا عن فرصة المشاركة أساسياً، لكنه لم يسجل إلا هدف واحد في مباراة ودية، ليعود بعد ذلك الأهلي مرة أخرى ويعلن أعتزاله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *