جدول المحتويات

تعتبر السياحة في ليفربول حلما رائعا يحلم به الكثير من الأشخاص حول العالم، نظرا لأهمية الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به هذه المدينة، والذي يجعلها نقطة جذب سياحية رئيسية للعديد من الزوار. تابع القراءة لمزيد من التفاصيل حول هذا الشوف.

السياحة في ليفربول

السياحة في ليفربول

تعتبر مدينة ليفربول من أكثر الأماكن السياحية في إنجلترا زيارةً، حيث تجذب أكثر من مائة مليون سائح من جميع أنحاء العالم على مدار العام. والسبب في ذلك هو كثرة الأماكن السياحية في ليفربول وكثرة المعالم السياحية البارزة في ليفربول. كالأسواق والمتاحف والمكتبات والعديد من مناطق التسوق والمطاعم والمحلات التجارية والمنتزهات، حيث يحب الزوار دائماً قضاء وقت ممتع.

مناطق الجذب السياحي الرئيسية في ليفربول

من المعروف أن السياح من جميع أنحاء العالم يقصدون مدينة ليفربول كل عام للاستمتاع بمعالمها الشهيرة وأسواقها الجميلة، ومن هذه الأماكن النقاط التالية:

تعتبر من أفضل وأهم الأماكن السياحية في مدينة ليفربول البريطانية، تقع في مناطق المدينة ويعود تاريخ بنائها إلى حوالي 100 عام.

وهو أحد أكبر المتاحف الوطنية في التاريخ البريطاني، وعادةً ما يأتي الزوار إلى هناك لوجود مئات الأعمال الفنية الحديثة المرتبطة بالمدينة.

وهو أكبر موقع سياحي في ليفربول حيث يعرض عدد كبير من النماذج الأثرية تغطي مساحة حوالي خمسة طوابق، يعلوها الفن وغرف مخصصة لعلم الفلك.

أما عن موقعه فهو يقع في شارع ويليام براون، ويضم هذا المتحف حوالي ثمانين ألف قطعة أثرية من حضارات مختلفة مثل الحضارتين اليونانية والإغريقية.

يرجى ملاحظة: جزر المالديف هي أهم منطقة سياحية في العالم

السياحة في ليفربول
السياحة في ليفربول
  • كاتدرائية ليفربول

وهي خامس أكبر كنيسة في العالم. وكانت مكرسة ليسوع المسيح ومريم العذراء. تم بناؤه على شارع ماونت جيمس ليكون الموقع الرئيسي للزيارات المركزية وأحد مصادر الثقافة العالمية.

ويبلغ طولها حوالي 189 مترًا، مما يجعلها من أطول الكنائس في العالم وثالث أطول مبنى في ليفربول.

  • عجلة ليفربول

تقع هذه العجلة في الوجهة الساحلية لمدينة ليفربول السياحية، وتعرف أيضًا باسم عجلة إيكو ليفربول نظرًا لقربها من إيكو أرينا وهي منطقة سياحية رئيسية حيث يمكن رؤيتها بسهولة من أي مكان آخر في مدينة ليفربول. ليفربول.

عجلة ليفربول
عجلة ليفربول
  • مبنى الكبد الملكي

وهو من أشهر المباني السياحية في مدينة ليفربول ببريطانيا العظمى. تم بناؤه على الطراز الخاص للهندسة المعمارية الباروكية، مما جعله يصنف ضمن أفضل مزارات الدرجة الأولى من قبل خبراء الآثار البريطانيين. أما عن الموقع فهو يقع في منطقة البئر الرئيسية بجوار مبنى كونارد.

  • مكتبة ليفربول المركزية

تقع في وسط المدينة وتصنف كأكبر مكتبة عامة في إنجلترا، حيث تتميز بتصميمها الإبداعي والجميل للغاية وتحتوي على ما يقرب من أربعة ملايين مادة، بما في ذلك ما يقرب من خمسة عشر ألف كتاب نادر.

السياحة في ليفربول
السياحة في ليفربول
  • سيفتون ليفربول سيفتون بارك

تقع الحديقة في منطقة تحمل الاسم نفسه في مدينة ليفربول، وتحظى الحديقة بأهمية كبيرة حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع والاستجمام هناك كل عام.

  • سينت جانستوينن

تعتبر من أهم حدائق ليفربول المفتوحة للسياحة حيث تعتبر من حدائق المدينة الأكثر استقبالاً للسياح من جميع الجنسيات على مدار العام.

  • متنزه كروكستث هول

من أهم اماكن السياحة في ليفربول وذلك لوقوعها في منطقة كانتري بارك وفيها قاعة كبيرة للحفلات والمعارض الجميلة، ويرتبط تاريخها بتاريخ المدينة في عدة عصور ماضية.

السياحة في ليفربول
السياحة في ليفربول
  • برينسنبارك

تقع هذه الحديقة في منطقة توك ستيث بمدينة ليفربول السياحية، وتبلغ مساحتها حوالي خمسة وأربعين هكتاراً ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1842م.

  • مهرجان الحدائق الدولي

من أهم الحدائق التي ساهمت بشكل ملحوظ في تنشيط العملية السياحية في مدينة ليفربول البريطانية، فهي تطل بشكل مباشر على نهر ميرسي الجميل.

مهرجان الحدائق الدولي
مهرجان الحدائق الدولي
  • متنزه كالدر ستونز

وهي إحدى الحدائق العامة الموجودة في جنوب مدينة ليفربول وتحديداً في منطقة الميرسيسايد، وتبلغ مساحتها حوالي 1266 هكتاراً. تعتبر من آخر الحدائق العائلية ومن أجمل المناطق السياحية في ليفربول لأنها تضم ​​العديد من الأنشطة لقضاء العطلات.

السياحة في ليفربول
السياحة في ليفربول
  • سينت جانستوينن

وهي من الحدائق المفتوحة في ليفربول حيث تستقبل عدد كبير من الزوار من كافة الجنسيات على مدار العام.

  • ألبرت بيير

يعد هذا الرصيف من أشهر الأماكن التي يذهب إليها العشاق ويقطعون النذور، لذلك اكتسب شهرة كبيرة، كما يمكن للعائلات زيارته أيضًا حيث يستضيف العديد من الأنشطة المناسبة للجميع.

ألبرت بيير
ألبرت بيير
  • نادي ليفربول لكرة القدم

ويعتبر من أبرز معالم السياحة في ليفربول. وهو من أشهر الأندية في العالم. تحتوي على نخبة رائعة من اللاعبين المشهورين والمحترفين من جميع أنحاء العالم، ويزور المدينة الكثير من السياح بقصد مشاهدة مباريات النادي. اعواد الكبريت.

السياحة في ليفربول
السياحة في ليفربول

وأخيراً وصلنا إلى نهاية مقالنا: لا تنسوا اختيار المعلم السياحي الذي يناسبكم، فالسياحة في ليفربول لا تعوض ونتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكم المعلومات الكافية حول هذا الشوف.