أخبار الرياضة

لأول مرة .. مانشستر سيتي يكسر شوكة اليونايتد مالياً

تجاوز دخل مانشستر سيتي الموسم الماضي دخل منافسه الكبير مانشستر يونايتد للمرة الأولى في التاريخ ، وفقًا لتقرير كشفت عنه شركة التدقيق (KPMG).

ساعد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على إنعاش خزائن المواطنين بـ 644 مليون يورو الموسم الماضي ، بزيادة قدرها 17٪ مقارنة بالموسم السابق.

باريس سان جيرمان.  (رويترز)

من جانبهم ، حقق يونايتد ، الذي لطالما هيمن مالياً على الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة ، 557 مليون يورو في نفس العام ، متأثراً بخسارة نهائي الدوري الأوروبي والفشل في رفع درع الدوري الإنجليزي الممتاز للبطولة. السنة الثامنة. في صف واحد. بينما (الشياطين الحمر) لم يفزوا بأي بطولة منذ 4 سنوات.

لكن هذه الأرقام تظهر أيضًا تأثير جائحة كوفيد ، الذي أدى إلى إقامة عدد كبير من المباريات الموسم الماضي دون جمهور. Mais avec le retour des supporters dans les stades, il y a eu une reprise économique de la vente de nourriture et de boissons les jours de match, ainsi que des droits de télévision, ce qui peut signifier que United retrouve l’avance financière du football في انكلترا.

يعتمد مانشستر ريد بول على سعة ملعب أولد ترافورد ، الذي يحتوي على 20 ألف مقعد إضافي مقارنة باستاد الاتحاد ، معقل القطب الأزرق بالمدينة.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock