التخطي إلى المحتوى
قطر كأس العالم 2022 … ملاعب وفنادق وبنية تحتية الأفضل في العالم

يوماً بعد اخر تؤكد الدوحة انها عاصمة الرياضة بما يتوفر للبلاد من بنيةٍ تحتية تجعل من دولة قطر خياراً مثالياً لاستضافة وتنظيم العديد من الفعاليات والاحداث الرياضية. لا يملك الزائر. يحط رحاله بمطار حمد الدولي المجهز على احدث طراز من حيث السعة والخدمات والمرافق من حيث المواصلات وسهولة التنقل بين مختلف الانحاء ترتبط قطر. بمواصفات عالية من الجودة والتميز. الامر لا يقتصر فقط على الطرق حيث جاء انطلاق مترو الدوحة ليمثل اضافةً جديدةً لخطوطه الثلاثة الاحمر الذهبي والاخضر. بين مدن الدوحة الوكرة ولوسيل. ويعد مترو الدوحة واحداً من اسرع القطارات دون سائقٍ في العالم. تمتاز قطر بفنادقها ذات النجوم المتعددة والمقامة وفقاً لاعلى معايير. افضل الخدمات لزائري البلاد. اما في مجال المنشآت الرياضية فذلك المجال الذي يظهر بجلاء تميز قطر بدايةً من الملاعب التي ستستضيف كأس العالم الفين واثنين وعشرين والتي اكتملت منها. يقف الامر على ملاعب كرة القدم فقط. فهنالك صالات كرة اليد ومضامير العاب القوى وغيرها من المنشآت الرياضية التي سبق لها وان استضافت احداثاً عالمية وبطولاتٍ كبرى. قطر. قادرة على تنظيم واستضافة احداث كبرى. كما حدث في الماضي. وكما تخصص لذلك مستقبلاً.

قطر كأس العالم 2022

قَطَر أو (رسمياً: دولة قطر)، هي دولة عربية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي وعاصمتها الدوحة. لها حدود برية مشتركة من الجنوب مع المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين. وفي أعقاب الحكم العثماني، أصبحت قطر محمية بريطانية في أوائل القرن العشرين حتى حصولها على الاستقلال في عام 1971 م. وقد حكمت قطر أسرة آل ثاني منذ منتصف القرن التاسع عشر بعد فترة قصيرة من قدومها من محافظة أشيقر في نجد.[16] نظام الحكم في قطر إمارة وراثية دستورية، وحاكم الدولة هو الأمير تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني. وافق الشعب على الدستور بأغلبية ساحقة في استفتاء دستوري، بنسبة 98٪ تقريباً لصالح المشروع . وكان مجموع السكان في قطر في عام 2013 م، 1.8 مليون نسمة: يبلغ عدد المواطنين القطريين الأصليين 300،000 والأجانب 1.5 مليون. تعد دولة قطر هي المجتمع الأكثر محافظة بعد المملكة العربية السعودية في دول مجلس التعاون الخليجي. تعد قطر من الدول المرتفعة الدخل التي يدعمها ثالث أكبر إحتياطيات العالم من الغاز الطبيعي واحتياطيات النفط. وتصنف الأمم المتحدة قطر دولة ذات تنمية بشرية عالية جداً اذ انها أحد الدول العربية الأكثر تقدماً في مجال التنمية البشرية. وتصنف قطر الدولة ذات أعلى دخل للفرد في العالم. تعد قطر لاعباً رئيسياً مؤثراً في منطقة الشرق الأوسط . قطر ستستضيف كأس العالم لكرة القدم 2022، وستصبح أول دولة عربية تقوم بذلك .

ملاعب كأس العالم 2022 قطر

تسعى قطر بكل جهد أن يكن كأس العالم 2022 هذا تاريخيا ًكما هو مقدر له. فهو أول كأس عالم فى دولة عربية. وهو أول تنظيم فى منطقة الشرق الأوسط . ولهذا تسعى قطر جاهدةً على إنجاح تنظيم هذه البطولة وجعلها أسطورية بكل ما تحمله الكلمة من معنى. ويحتوي على التقرير من ثقف نفسك على أهم الملاعب التي سيُقام عليها كأس العالم 2022 بالصور :

استاد رأس أبو عبود كأس العالم 2022

استاد البيت في مدينة الخور كأس العالم 2022

استاد الريان كأس العالم 2022

استاد الوكرة كأس العالم 2022

استاد الثمامة كأس العالم 2022

سيتمكن المشجعون من الوصول إلى المباريات عبر الطرق المحدّثة، أو مترو الدوحة، أو خدمة النقل الخفيف بمدينة لوسيل، وهي وسيلة مواصلات مناسبة وصديقة للبيئة تتميز بها مدينة المستقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *