التخطي إلى المحتوى
فوز المنتخب المغربي للمحليين على المنتخب الجزائري بثلاثية نظيفة

فوز المغرب على الجزائري: تمكن المنتخب المغربي للاعبين المحليين من الفوز على نظيره المنتخب الجزائري للمحليين، بنتيجة ثقيلة تمثلت في ثلاث أهداف دون مقابل. وجاء هذا الانتصار المستحق بعد اداء مميز ورائع للاعبي الاسود. ليضمنوا بذلك مقعدا لهم في نهائيات كأس أفريقيا، والتي ستقام في الكاميرون 2020.

تفاصيل فوز المغرب ومسجلي الأهداف الثلاثة

وقد تمكن المنتخب المغربي من حسم المباراة في شوطها الأول. وتناوب على تسجيل الأهداف كل من مدافع الرجاء البيضاوي بدر بانون عن طريق ضربة جزاء، التي استطادها مهاجم الوداد لحداد، بعد مجهود فردي اخترق به دفاعات المنتخب الجزائري. قبل ان يقوم الحارس بعرقلته، ثم اعلان الحكم لركلة جزاء توجت الى الهدف الأول.
في حين جاء الهدف الثاني بأقدام اللاعب الرجاوي الآخر أحداد، بعد تمريرة على المقاس من قبل لاعب حسنية أگادير البركاوي. ثم بعدها جاء الدور على لاعب نادي الوداد البيضاوي الناهيري، ليختم مسلسل أهداف الأسود باحرازه على الهدف الثالث.
جاء تأهل المنتخب المغربي المستحق اذن كرسالة واضحة لمنافسيه في الشان القادم، انه سيحاول بكل قوة الحفاظ على لقبه الأفريقي، والذي احرزه العام الماضي 2018 داخل المملكة وأمام الجماهير المغربية.

مساهمة الجمهور في فوز أسود الاطلس

وقد عرفت المباراة حضور جماهيري كبير، حيث اقبلت ساكنة الجهة الشرقية على اقتناء تذاكر المواجهة. وحجو بأعداد كبيرة الى الملعب، لتشجيع المنتخب المحلي وتأكيد على ان اللاعب المحلي لديه من الإمكانيات، ما يجعله يشارك مع المنتخب المغربي الأول.
ويعتبر هذا الفوز ايضا ردا قويا على ما صرح به مدرب المنتخب المغربي الأول “وحيد حاليلوزيتش”، الذي كان قد انقص بتصريح له من قيمة اللاعب المحلي بقوله، انه لاعب محدود الإمكانيات، وانه يلعب شيئاً آخر غير كرة القدم، ولا يمكن مقارنته باللاعب المحترف، الذي اعتبره لاعبا يعرف كيفية لعب كرة القدم بطريقتها الصحيحة.غير ان الرد لم يتأخر. وكان التأهل الى ال”شان” الكامرون، ردا قاسياً بعد فوز المحليين على المنتخب الجزائري بنتيجة كبيرة وبأداء رائع أمتع الجماهير المغربية.

أداء المحليين اعاد إلى أذهان المغاربة الأداء الرائع والكبير الذي قدمه المنتخب المغربي في نهائيات شان 2018، حيث استطاع فرض الهيمنة على جميع المنتخبات التي واجهها، وفاز عليها بنتائج كبيرة، كان آخرها رباعية في شباك المنتخب النيجيري بنهائي الشان. وهي النتيجة التي خولت للأسود التتويج ورفع الكأس الأفريقية امام آلاف من الجماهير المغربية الحاضرة بملعب محمد الخامس في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

تصريح المدرب حسين عموتة بعد نتيجة الفوز

وفي تصريح له لقناة الرياضية المغربية، اكد مدرب المنتخب المغربي للمحليين، ان الفريق قدم مباراة رائعة أداء ونتيجة. وأشار ان شوط المباراة الأول كان حاسما، وكان بإمكانه لاعبي المنتخب المغربي إضافة اكثر من ثلاثة أهداف، نظرا للفرص الكثيرة التي خلقها والضغط الكبير الذي مارسوه على دفاعات المنتخب الجزائري.

وأضاف الإطار حسين عموتة، ان المهمة لم تنتهي بعد بل سيحاول بدل مجهودات مضاعفة من اجل الاستعداد الجيد لشان الكامرون 2020 ومحاولة الحفاظ على اللقب الأفريقي.

التعليقات

اترك تعليقك