أخبار الرياضة

غدا .. 4 مواجهات نارية في نصف نهائي كأس الرئيس

تنطلق غدا السبت ، ربع نهائي كأس رئيس الدولة ، التي تقام على مدى يومين.

في اليوم الأول ، غدًا ، يلتقي الوصل مع العين على استاد الوصل في زعبيل الساعة 5:05 مساءً ، بينما يلتقي الجزيرة مع الوحدة في مدينة زايد الرياضية الساعة 8:00 مساءً.

وفي اليوم الثاني ، “الأحد” ، يلتقي اتحاد كلباء مع بني ياس في استاد كلباء الساعة 5:00 مساءً ، فيما يلتقي الشارقة مع شباب الأهلي على استاد الشارقة الساعة 8:00 مساءً.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع المنتخبات التي تأهلت إلى ربع نهائي البطولة الأغلى ثمناً “كأس سمو رئيس الدولة” تحتل المراكز المتقدمة في ترتيب مسابقة دوري أدنوك للمحترفين ، ويتصدر العين برصيد 30 نقطة ، يليه. الوحدة 24 ، الأهلي شباب الأهلي الثالث برصيد 23 نقطة والشارقة في المركز الرابع برصيد 23 نقطة والجزيرة في المركز الخامس 23 نقطة وبني ياس في المركز السادس 18 نقطة واتحاد كلباء سابعا 17 نقطة والوصل التاسع 17 نقطة.

في المباراة الأولى من اليوم الأول من ربع النهائي ، يستضيف استاد الوصل في زعبيل الوصل والعين ، بعد أن تأهل بعد فوز الوصل على خورفكان 3-0 والعين ضد النصر 1. -0 في دور الـ16.

وستكون المواجهة مهمة للطرفين وخاصة العين الذي يعود بقوة هذا الموسم ليخوض بطولات مختلفة ويتطلع للوصول إلى نصف النهائي ثم النهائي للفوز باللقب الأغلى للمرة الثامنة في. الدوري ، التاريخ ، بعد أن فاز بها 7 مرات من قبل.

أما الوصل ، فلن تكون مهمته سهلة أمام العين ، خاصة بعد نتائجه الضعيفة في الدوري المحترف ، ووجوده في المركز التاسع ، لكن لديه نفس فرص الفوز لأن مباريات الكأس لها حسابات مختلفة عن. مباريات الدوري.

في المباراة الثانية لليوم الأول ، يجمع ديربي العاصمة الجزيرة والوحدة على استاد مدينة زايد الرياضية. وتأهل الجزيرة بعد فوزه على العروبة 1-0 ، وتغلب الوحدة على عجمان بنفس النتيجة في دور الـ16. .

يدخل قناة الجزيرة مسلحاً بفوزه بلقب السوبر الإماراتي قبل أيام ولأول مرة في تاريخها بعد فوزه على شباب الأهلي وإنهاء البطولات المحلية ، مع الطموح لمواصلة الرحلة نحو الحصول على اللقب الرابع لسموه. رئيس الدولة.

أما بالنسبة للوحدة ، وصيف بطل الدوري الإماراتي حتى الآن ، فهو يدخل المباراة مسلحًا بموهبته في الدوري وأبرز عقوده الجديدة ، البرتغالي أدريان سيلفا ، بالإضافة إلى تأهله لنصف كأس دوري المحترفين الإماراتي. نهائيات.

وفي إطار مباريات اليوم الثاني الأحد ، سيجمع اللقاء الأول اتحاد كلباء وبانياس ، بعد أن تأهل الأول بعد فوزه على العربي 2-1 ، وبانياس ضد الإمارات 3-0.

لن تكون المهمة سهلة بين فريقي اللقاء ، حاضرين بنفس النقاط في تصنيف الدوري الإماراتي (18 نقطة) لكل منهما ، ويأمل كل فريق في الوصول إلى نصف نهائي المسابقة للبطولة. تذكرة التأهل لنهائي أغلى البطولات.

وفي نهاية ربع النهائي ، يلتقي الشارقة وشباب الأهلي مرة أخرى ، بعد أن تأهل الأول بفوزه على حتا 2-1 ، وشباب الأهلي بفوزه على الظفرة 1-0.

يدخل الشارقة المباراة بفوزه على متصدر دوري أدنوك العين بعد هزيمته الأولى هذا الموسم في الجولة الـ13 من البطولة ، مستغلاً مستواه المتقدم تحت قيادة المدرب الروماني الجديد أولاريو كوزمين.

فيما يدخل شباب الأهلي المباراة ، يطمحون لتعويض خسارة السوبر الإماراتي أمام الجزيرة ، والتنافس بحماسة للوصول إلى المربع الذهبي لأغلى البطولات.

وتجدر الإشارة إلى أن ربع نهائي كأس الرئيس تقام بنفس طريقة دور الـ16 بنظام خروج المغلوب لمباراة واحدة ، بينما تقام الدور نصف النهائي أيضًا بالضربة القاضية ، لكن في مباراتين ذهابًا وإيابًا. .

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock