أخبار الرياضة

ريال مدريد وبرشلونة ينافسان أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي في إيرادات البث التلفزيوني

ريال مدريد وبرشلونة مرتبطان في توزيع حقوق البث التلفزيوني مع الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز (الدوري الإنجليزي) ، الدوري الذي يدر إيرادات أكثر بكثير من الدوري الإسباني ، ويرجع ذلك أساسًا إلى “السوق الكبيرة” ، كما أكد رئيس الدوري الاسباني خافيير تيباس خلال الملتقى الثالث (أيام العمل الرياضية) حول “التمويل في عالم الرياضة”.

“من الناحية الكمية ، يتمتع الدوري الإنجليزي الممتاز بدخل أكبر من الدوري الأسباني ، لا سيما بسبب السوق الوطنية الإنجليزية ، التي تضم عددًا أكبر من السكان ، مع دخل أعلى للفرد ، مع وجود أكبر لقنوات الدفع … C ‘مستحيل ، قال رئيس الدوري الاسباني. إذا لم يكن لدينا أكثر من 30 مليون شخص في إسبانيا ، فلن نتمكن من الوصول إلى قيمة هذه الأسواق الوطنية من خلال الحقوق السمعية والبصرية.

ويصنف برشلونة على أنه الفريق الإسباني الذي يحصل على أكبر قدر من الأموال من حقوق البث ، والرابع دوليًا بـ165.6 مليون يورو ، في الترتيب الذي يتصدره مانشستر سيتي (168.72) ، حيث جاء ريال مدريد في المركز السادس بـ163 مليون يورو.

ومع ذلك ، على الرغم من عدم قدرته على المنافسة مع السوق المحلية الإنجليزية ، شدد رئيس الدوري الأسباني على أن “القيمة التي يتلقاها الدوري الإسباني ، من الناحية النوعية ، هي إلى حد بعيد أعلى دوري مدفوع الأجر في العالم”. وأضاف أن “ريال مدريد وبرشلونة ، بالمال الذي يحصلان عليه من الدوري ، يشبهان أفضل الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأوضح تيباس أيضًا في خطابه سبب عدم تماثل توزيع الحقوق في إسبانيا مع الدوري الألماني أو الدوري الإنجليزي ، قائلاً: “إذا طبقنا هذا النوع من التوزيع العادل ، فسوف ندمر التنافسية. الفرق المشاركة في الأبطال) .

وأكد أن السوبر الإسباني الذي سيشارك فيه ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو ، والذي تستضيفه السعودية ، يمثل “دفعة” لكرة القدم الإسبانية بسبب مليون مشاهدة على المستوى السمعي البصري و الدخل الهائل الذي يدره.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock