أخبار الرياضة

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وباريسان جيرمان دور ال16 دوري الأبطال

ينتظر عشاق الكرة الأوروبية واحدة من أبرز مباريات ذهاب دور ال16 من دوري الأبطال الأوروبية، والتي ستجمع بين عمالقة القارة العجوز بوروسيا دورتموند وباريسان جيرمان في ألمانيا على أرضية ملعب ويستفولن، وسط حشد جماهيري من قبل الفريق المستضيف دورتمون، حيث من المرتقب أن تتزين جنبات ملعب دورتموند باللون الأصفر كما هو العادة، كما سيحاول الفريق الألماني تحقيق الإنتصار الذي سيخول له لعب مباراة الإياب في العاصمة الفرنسية باريس على ملعب حديقة الأمراء. وتعتبر هذه المباراة قمة بما تحمل الكلمة من معنى، وذلك بالنظر الى حجم الفريقين وعراقتهم وتاريخهم الحافل بالألقاب والإنجازات.

موعد مباراة دورتموند وباريسان جيرمان

ضمن أولى مواجهات ذهاب دور ال16 من مسابقة دوري الأبطال الأوروبية، يواجه نادي بوروسيا دورتموند الألماني نظيره الفرنسي نادي باريسان جرمان، على ملعب ويستفولن بالمدينة الألمانية دورتموند يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020، المباراة ستكون منقولة مباشرة على قنوات Beinsport وعلى قناة ZDF الألمانية. هذا وسيكون من الصعب التكهن بمن سيحصل على بطاقة التأهل لدور الثمانية، نظرا للمستوى المتقارب للفريقين، ويعتبر هذا الموسم بمثابة فرصة ربما أخيرة للفريق الباريسي لمحاولة الفوز بدوري الأبطال، الذي سخر له مسؤولي النادي كل الإمكانيات المادية واللوجيسكية من أجل تحقيق حلم الجماهير الباريسية المتعطشة لهذا اللقب، الذي غاب عن خزينة الفريق لسنوات طويلة. أما دورتموند فهو لا يختلف كثيرا عن نظيره الفرنسي، فهو الآخر لزال يبحث عن فرصة لإقتناص أغلى الكؤوس وكتابة التاريخ، خاصة بعد أن كان قريباً من تحقيق اللقب الأوروبي في منافسات كثيرة خلال السنوات الماضية.

إقرأ أيضا:القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وتشيلسي

نتائج الفريقين محليا

يحتل بوروسيا دورتموند المركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني بمجموع 42 نقطة حصدها من أصل 22 مباراة لعبها الفريق محلياً، وإستطاع بوروسيا دورتموند تحقيق نتيجة الفوز في 12 مباراة وتعادل في 6 في حين تلقى 4 هزائم منذ بداية الموسم، ويبعد دورتموند عن صاحب المركز الأول ليبزيغ بحوالي 3 نقاط ما يدل على أن الدوري الألماني لن يحسم بطله إلا في الجولة الأخيرة. أما باريس سان جرمان فهو يتواجد في المركز الأول برصيد 61 نقطة من أصل 25 مباراة لعبها الفريق، حيث فاز 20 مرة وتعادل مرة واحدة في حين إنهزم أربع مرات، ويسيطر الفريق الباريسي على الدوري الفرنسي منذ سنوات، وفيما يبدو فإن هذه السنة لن تكن مختلفة عن سابقاتها وسيفوز باللقب كما هو العادة.

إقرأ أيضا:الرجاء الرياضي وفيتا كلوب – دوري أبطال إفريقيا 2020 + القنوات الناقلة
السابق
موعد مباراة أتليتكو مدريد وليفربول والقنوات الناقلة دوري الأبطال الأوروبية
التالي
توقيت مباراة أولمبيك آسفي و الإتحاد السعودي و تردد القناة الناقلة