أخبار الرياضة

تهيمن السنغال على أفضل 11 لاعبًا أفريقيًا في عام 2021

كشف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم عن تشكيلة أفضل 11 لاعباً أفريقياً في عام 2021 ، تزامناً مع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 ، التي ستقام في الكاميرون ، والتي توقف إطلاقها في 9 يناير وستستمر حتى فبراير. 6. .

كان محمد صلاح وساديو ماني على رأس منتخب أفريقيا لعام 2021. وكان ثنائي ليفربول من بين النجوم الأربعة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، الذين ظهروا في التشكيلة الأساسية ، ويهيمن عليهم اللاعبون السنغاليون ، بـ 4 لاعبين ، مع لاعبين. من ساحل العاج ولاعب واحد من كل من المغرب والجزائر وتونس ومالي.

يتكون الدفاع من ثلاثي كاليدو كوليبالي في قلب الدفاع ، حيث يحتل المغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان والجهة اليسرى مدافع الأهلي التونسي من مصر علي معلول.

وكان إدريسا جاي ثالث ممثل للسنغال في التشكيلة الأساسية ، حيث انضم في المنتصف إلى نجم ميلان ومنتخب ساحل العاج فرانك كيسي ، والنجم المالي الدولي أمادو حيدرة الذي يتألق مع النادي الألماني. RB Leipzig ، وقد ارتبط بمانشستر يونايتد منذ تعيين رالف رانجنيك كمدير مؤقت.

وفي الهجوم اختير ماني في الجهة اليسرى فيما احتل رياض محرز ولاعب مانشستر سيتي والجزائر مركزه المفضل في الجناح الأيمن فيما أكمل محمد صلاح وسيباستيان هالر ونجم أياكس ونجم ساحل العاج خط الهجوم. .

البديل كان أندريه أونانا (أياكس والكاميرون) وبغداد بونجاح (السد والجزائر).

بينما لعب باقي اللاعبين على مقاعد البدلاء مع فرق الدوري الإنجليزي: إيريك بيلي (مانشستر يونايتد وساحل العاج) وجويل ماتيب (ليفربول والكاميرون) ونابي كيتا (ليفربول وغينيا) وتوماس بارتي (أرسنال) وغانا. ) وحكيم زيش (تشيلسي والمغرب).

واختير مدرب النادي الأهلي المصري الجنوب أفريقي بيتسو موسيمان مدربا لمنتخب العام الأفريقي.

قدم اللاعب البالغ من العمر 57 عامًا موسمًا ممتازًا كمدرب للأهلي المصري ، حيث فاز بدوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر مرتين ، بالإضافة إلى كونه مدرب العام في إفريقيا.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock