أخبار الرياضة

تاريخ كأس الأمم الأفريقية من 1998 إلى 2004

نشرح شرحاً مفصلاً لخمس بطولات كأس أمم إفريقيا خلال الفترة من 1998 إلى 2004 ، متضمنة الدولة المضيفة ، بطل كل بطولة ، الوصيف ، اسم الهداف واسم أفضل لاعب. لكل عشاق كرة القدم ، نقدم لكم المعلومات التي تعجبكم حول كأس الأمم الأفريقية.

كأس الأمم الأفريقية من 1998 إلى 2004

  • كأس الأمم الأفريقية 1998

واستضافت بوركينا فاسو البطولة خلال الفترة من 7 فبراير إلى 28 فبراير بمشاركة ستة عشر فريقا. فازت مصر بلقب الدوري القاري وتعتبر رابع لقب لمصر. المركز الثاني كان جنوب إفريقيا. وكان صاحب المركز الثالث الكونغو والرابع بوركينا فاسو. تم تقسيم لقب الهداف. وفاز بالبطولة لاعب جنوب أفريقيا بيني مكارثي واللاعب المصري حسام حسن برصيد سبعة أهداف لكل منهما. كما فاز اللاعب باللاعب بيني مكارثي. كأفضل لاعب في البطولة.

بطولات كأس الأمم الأفريقية

  • كأس الأمم الأفريقية 2002

ولأول مرة ، استضافت البطولة دولتان ، هما غانا ونيجيريا ، خلال الفترة من 22 يناير إلى 13 فبراير

وفازت الكاميرون بلقب هذه البطولة ، والثانية ونيجيريا وجنوب أفريقيا ثالثا وتونس رابعة.

كما فاز الجنوب أفريقي شون باتليت بلقب هداف البطولة بخمسة أهداف ، وكان هداف البطولة لوران من الكاميرون.

  • كأس الأمم الأفريقية 2002

استضافت مالي البطولة خلال الفترة من 19 يناير إلى 10 فبراير ، بمشاركة ستة عشر فريقًا وحصلت على لقب بطل القارة الكاميرون. الكاميرون ونيجيريا جوليوس أغاوا بثلاثة أهداف لكل منهما. فاز الكاميروني ريجوبيرت سونج بلقب أفضل لاعب في البطولة.

  • كأس الأمم الأفريقية 2004

واستضافت تونس البطولة خلال الفترة من 24 يناير إلى 14 فبراير ، وشارك فيها ستة عشر فريقا. فاز المنتخب التونسي بلقب البطولة القارية لأول مرة في تاريخ تونس. والثاني كان المغرب والثالث. كما تقاسم لقب الهداف بين أربعة لاعبين هم فرانسلودو سانتوس التونسي وباتريك مبومبا من الكاميرون وفريدريك أوكوشا من مالي ونيجيريا جي جي أوكوشا بأربعة أهداف لكل منهم. عين أيضًا جيجي أوكوشا من نيجيريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock