أخبار الرياضة

تاريخ كأس الأمم الأفريقية في السبعينيات من عام 1970 إلى عام 1978

نشرح شرحاً مفصلاً للبطولات الخمس لكأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 1970 إلى 1978 متضمنة الدولة المضيفة ، بطل كل بطولة ، الوصيف ، اسم الهداف واسم اللاعب. أفضل لاعب في كل بطولة.

حصيلة مفصلة لخمسة بطولات في السبعينيات

  • كأس الامم السودان 1970

أما بطولة السودان 1970 فقد أقيمت في الفترة من 6 إلى 16 فبراير وشارك فيها ثمانية منتخبات. وكان بطل هذه البطولة السودان ، والثانية غانا ، والثالثة مصر ، ورابع حاملها كوت ديفوار ، ولقب الهداف كان لوران بوكو من كوت ديفوار بثمانية أهداف. كما فاز لوران بوكو بلقب أفضل لاعب في البطولة.

  • كأس الأمم الأفريقية 1972

أما بطولة الكاميرون عام 1972 ، فقد أقيمت في الفترة من 23 فبراير إلى 5 مارس ، وضمت ثمانية منتخبات ، وحصل لاعب المنتخب الكونغولي فرانسوا مبيلا على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

  • كأس الأمم الأفريقية 1974

أما بطولة 1974 ، فقد استضافتها مصر خلال الفترة من 1 مارس إلى 14 مارس

وكانت مكونة من ثمانية منتخبات وبطل القارة زائير والثاني زامبيا والمركز الثالث مصر والمركز الرابع الكونغو.

  • كأس الأمم الأفريقية 1976

أما بطولة 1976 فقد نظمتها إثيوبيا خلال الفترة من 29 فبراير إلى 14 مارس ، وتألفت من ثمانية منتخبات ، وكان لقب بطل القارة المغرب ، غينيا الثانية ، المركز الثالث نيجيريا ، المركز الرابع مصر ، ونال لقب هداف البطولة ولقب أحسن لاعب هو أحمد فارس من المغرب.

  • كأس الأمم الأفريقية 1978

أما بطولة 1978 ، فقد استضافتها غانا خلال الفترة من 5 مارس إلى 16 مارس ، وتألفت من ثمانية منتخبات ، ولقب بطلة القارة غانا ، وأوغندا ثانيا ، ونيجيريا ثالثا ، وتونس رابعا. أما بخصوص لقب هداف البطولة ، فإن ثلاثة لاعبين يتشاركون بثلاثة أهداف لكل منهم. ومن بينهم ، أوبو أفري من غانا ، وسيغون أوديغابي من نيجيريا ، وفيليب أوموندي من أوغندا. كما اختير الأوغندي كريم عبد الرازق أفضل لاعب في البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock