منوعات

تعرف علي تمرينات الكتف الأمامي بالصور 2024

تمارين للكتف بالصور على موقع شوف 360. تعتبر عضلات الكتف الأمامية والخلفية من أهم عضلات الجسم التي تظهر لياقة جسم لاعب كمال الأجسام. ولذلك يهتم بها الرياضيون، وتعتبر عضلة الكتف من أكثر المفاصل حركة في الجسم.

يتكون الكتف من مجموعة كبيرة من الأربطة العضلية، لذلك عليك في البداية اختيار الأوزان التي تناسبك، فلا ترهق نفسك فوق طاقتك حتى لا تتعرض للإصابة، لأن عضلة الكتف من أكثر العضلات إجهاداً. . إصابة العضلات، مثل تمزق الكتف، وقد تكون الإصابة بسبب بعض التمارين الخاطئة، وسنعرض لكم في chof 360 أهم التمارين لعضلة الكتف الأمامية والطرق الصحيحة لأدائها بالصور.

الكتف 1 1

تمرين إحماء الكتفين

عند البدء بتمرين الكتف الأمامي يجب عليك أولاً الإحماء على جهاز التسخين. أمسك البار بيديك على ارتفاع الكتف وابدأ في سحب البار لأسفل لإشراك عضلة المقعد. ثم قم بتوزيع اليدين والعودة إلى وضع البداية في الأعلى مرة أخرى، مع التركيز على عضلة الكتف الأمامية. قم بتمرين الإحماء لمدة 3-4 مجموعات لكل منهما. مجموعة من 8-10 ممثلين.

الكتف6الكتف6

تمرين الكتف الأمامي بالبار

هذا التمرين مخصص للأشخاص الذين يبحثون عن القوة البدنية الكاملة، وهو من التمارين المعروفة للاعبي كمال الأجسام ورياضيي القوة، وهو من أقوى تمارين الكتف الأمامي، باستخدام آلة الكتف في الجيم، أو تستخدم البار المستقيم، ضع الوزن المناسب لك على البار، أمسك البار على مستوى الجسم (مشدود) وارفع البار. من أعلى إلى أسفل إلى أسفل الذقن، احرص على عدم اصطدام رأسك، إذا كنت ترغب في زيادة الوزن، حاول أن تجد من يساعدك في هذا التمرين حتى لا تؤذي نفسك.

الكتف8الكتف8

الكتف4الكتف4

الكتف الأمامي على جهاز الكتف

من التمارين التي يسهل أداؤها بآلة الكتف الأمامي في صالة الألعاب الرياضية، تثبيت ما يلي في الوضعية الأمامية، أي عن طريق إمساك الآلة من الأمام، كما هو موضح في الشكل، والرفع والخفض. حاول أداء هذا التمرين ببطء حتى لا تلحق الضرر بعضلات الكتف.

الكتف5الكتف5

الكتف3الكتف3

رفرفة الكتف إلى الأمام بالدمبل

إنه أحد تلك التمارين التي قد لا يعرفها البعض، لكنه تمرين مهم لأنه يزيد التركيز على عضلة معينة في الكتف (العضلة الدالية الجانبية). كما أنه يفيد التمارين الأخرى. استخدم الدمبل. يمكنك الاحتفاظ بها بشكل آمن والوقوف في وضع مستقيم. استخدم وزنًا خفيفًا حتى لا تحني ظهرك ثم تقف. ارفع الدمبل مع جعل الذراع مستقيمة كما هو موضح، ثم اخفضه ببطء، ثم اخفضه ببطء. ارفعي اليد الأخرى وكرري التمرين بكلتا يديك. كرر هذا التمرين 8-10 مرات.

الكتف2الكتف2

رفرف كتاف في الجزء الأمامي من الشريط

وهو تمرين سهل ويقدم نفس فوائد تمارين الرفرفة الأمامية. استخدمي الشريط المستقيم وضعي أوزانًا خفيفة لبدء التمرين. أمسك البار بكلتا يديك في مستوى جسمك بحيث لا تكون قبضتك ضيقة أو ارفع البار، مع الحرص على عدم ثني الذراعين، ومن ثم العودة إلى نقطة البداية.

الكتف7الكتف7

الكتف1الكتف1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى