التخطي إلى المحتوى

|

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، الأربعاء ، تعليق لجنة الاستئناف المستقلة التابعة له ، العقوبات المفروضة على ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ، بعد محاولة هذه الأندية الانطلاق في الدوري الممتاز.

وفتح اليويفا تحقيقا ضد الأندية الثلاثة في 25 مايو وهدد بفرض عقوبات قاسية على الفرق الثلاثة التي أعلنت ارتباطها بالمشروع الذي يعتبره الاتحاد تهديدا مباشرا لبطولة الأندية الأكبر ، دوري أبطال أوروبا.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سحب تهديداته ، قائلاً إن هذا التحقيق أُغلق بعد أن أبلغته السلطات السويسرية بقرار محكمة مدريد التجارية بشأن الوضع القانوني للدوري الممتاز ، مما يعني أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفضل انتظار قرار المحكمة بدلاً من التورط في قرارات القضاء يمكن أن ينقلب.

“قررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعليق الإجراءات حتى إشعار آخر” ، ورد بيان صادر عن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

طلبت محكمة مدريد الشهر الماضي من محكمة العدل الأوروبية تحديد ما إذا كان الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد انتهكا قانون المنافسة الأوروبي من خلال منع الأندية من إنشاء دوري سوبر منفصل.

كما طلبت المحكمة التجارية من المحكمة الأوروبية تحديد ما إذا كان بإمكان FIFA و UEFA فرض قيود أو عقوبات على الأندية الثلاثة التي لم تنسحب من البطولة.

كما قضت المحكمة بأن الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأي من الاتحادات الأعضاء فيها يجب ألا “تتخذ أي إجراءات من شأنها أن تحظر أو تقيد أو تقيد الدوري الممتاز بأي شكل من الأشكال”.

وأوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن تعليق الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة مؤقت.

وأضاف “بناءً على قرار المحكمة ، سعت الأندية الثلاثة المذكورة لحماية نفسها من العقوبات التأديبية المحتملة فيما يتعلق بما يسمى مشروع الدوري الممتاز”.

أعلنت رابطة السوبر الأوروبي “الانفصالية” بطولة (الجزيرة)

أعلن 12 ناديًا أوروبيًا عن إنشاء الدوري الممتاز في أبريل الماضي ، لكن المشروع انهار بعد أقل من 48 ساعة وسط معارضة من الجماهير والحكومات واللاعبين والمدربين.

انسحبت تسعة أندية – مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد – رسميًا من المشروع ، وقبول عقوبات مالية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لدورها في العملية.

والأندية الثلاثة المتبقية من مؤسسي المشروع – ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس – لم تنسحب منه بعد ، لكنها أعلنت سابقًا تحديها أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، متجاهلة الضغوط والتهديدات.

المزيد من كرة القدم

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. "ضبط" تردد القنوات الناقله و موعد مباراه فرنسا والمانيا باليورو 2020 2022
  2. رسمي كيفية التقديم في حملات الحج 1442 عبر الرابط الرسمي وزارة الحج والعمرة 2021 والشروط الازمه للتسجيل 2022
  3. يورو 2020 : «يورو 2020».. «الإثارة لا تنقطع» | المصري اليوم
  4. رسمي نتائج قبول كلية الملك فهد الأمنية 1442 للثانوية العامة عبر منصة ابشر للتوظيف jobs.sa 2022
  5. رسمي رابط التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 2022
  6. يورو 2020 : إريكسن من المستشفى: لن أستسلم وأتطلع لفهم ما جرى
  7. شرح “أستاذ” تسجيل ostad.education.gov.dz رابط دخول فضاء الأساتذة لاستخراج نقاط الطلاب 2022

التعليقات