التخطي إلى المحتوى
اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا 2020/2019…تعرف علي الموعد والقنوات الناقلة

اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا 2020/2019

تجرى مساء اليوم الخميس، قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2020/2019، بموناكو الفرنسية، يعقبها حفل إختيار أفضل لاعب في أوروبا، ومن المقرر إن تبدأ فعاليات القرعة فى تمام الساعة 5:30 مساءاً بتوقيت القاهرة، والساعة 6:30 بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل القرعة مجموعة قنوات بي إن سبورتس عبر قناتها الأخبارية beIN Sports News HD.

وتستقطب إمارة موناكو أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم، حيث ستجرى قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي قد تشهد مواجهات شرسة بين كبار الأندية الأوروبية.

وقد يواجه محمد صلاح رفقة ناديه ليفربول، حامل لقب النسخة الماضية، فرق مستعصية في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، مثل ريال مدريد الإسباني، أو مواطنه أتليتكو مدريد، أو بروسيا دورتموند الألماني، أو أياكس أمستردام الهولندي.

ومن المقرر أن ينظم اتحاد كرة القدم الأوروبي حفلا مهيبة لإجراء قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020، إضافة إلى الإعلان عن صاحب لقب أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي، والذي يضم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشونة الإسباني و البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي.

ويشمل تصنيف القرعة وجود 4 فرق في كل مجموعة موزعة على 4 مستويات، وهم كالأتي:-

المستوي الأول:-

أبطال الدوريات الكبري وهم مانشيستر سيتي (إنجلترا) برشلونة (إسبانيا) يوفنتوس ((إيطاليا) باريس سان جيرمان (فرنسا) بايرن ميونخ (ألمانيا) زينيت بيتيرسبرج (روسيا). إضافة إلى بطل الموسم الماضي ليفربول الإنجليزي ومواطنه تشيلسي بطل الدوري الأوروبي.

المستوي الثاني:-

يتواجد كل من ريال مدريد الذي توج باللقب لثلاثة مواسم متتالية قبل أن يتربع ليفربول الموسم الماضي على العرش.
أتلتيكو مدريد (إسبانيا) بصحبة توتنهام (إنجلترا) وبورسيا دورتموند (ألمانيا) ونابولي (إيطاليا) وشاخنار دونتسك (أوكرانيا) وأياكس أمستردام (هولندا)  وبنفيكا (البرتغال).

المستوى الثالث:-

يتواجد كل من ليون (فرنسا)، باير ليفركوزن (ألمانيا)، ريد بول سالزبورج (النمسا)، أولمبياكوس (اليونان)، كلوب بروج (بلجيكا)، فالنسيا (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، دينامو زاغرب (كرواتيا).

المستوي الرابع: –

ويقبع به أندية لوكوموتيف موسكو (روسيا)، جنك (بلجيكا)، جالاتا سراي (تركيا)، ليبزج (ألمانيا)، ريد ستار بلجراد (صربيا)، أتالانتا (إيطاليا)، ليل (فرنسا).

قواعد التصنيف:

وقد تم تصنيف هذه الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا استنادًا إلى مجموع النقاط التي جمعتها على مدار الأعوام الخمسة الماضية أو النقاط التي جمعته الإتحادات المحلية.

وتمنع قواعد قرعة دوري الأبطال تواجد فرق من دولة واحدة في مجموعة واحدة، كإلتقاء برشلونة الأسباني بمواطنيه الريال والأتليتكو مدريد وفالنسيا.

إضافة إلى منع تواجد فرق من روسيا أو أوكرانيا في مجموعة واحدة، للأزمات السياسية بين البلدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *