أخبار الرياضة

القنوات الناقلة لدوري أبطال آسيا 2022

بعد أن انتهى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من قرعة البطولة الأهم والأقوى في قارة آسيا، انطلقت النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا.

تتميز نسخة القنوات الناقلة لدوري أبطال آسيا 2022 أنها على حسب قرار الاتحاد الآسيوي ستتضمن مشاركة 40 ناديًا، وهي المرة الأولى التي يتم تنظيم البطولة بهذا العدد الهائل من الأندية المشاركة، وعلى خلاف النسخة الماضية تقرر أن يقام دور المجموعات بنظام البطولة المجمعة، على أن يتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلها من الغرب، لاستضافة مباريات المجموعات.

وأسفرت القرعة التي تم إعلانها يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من خلال تقنية الفيديو، عن صدامات قوية بين الأندية العربية الغرب أسيوية، وكذلك العديد من المنافسات القوية بين جميع الفرق المشاركة في البطولة.

القنوات الناقلة لمباريات دوري أبطال آسيا

تذاع مباريات دوري أبطال آسيا 2021 في المملكة العربية السعودية على قنوات SSC، والتي تم إطلاقها مع بداية الموسم الجديد لإذاعة مباريات الدوري السعودي والبطولات الآسيوية.

إقرأ أيضا:موعد مباراة برشلونة أمام بورسيا دورتموند والقنوات لناقلة

كذلك يمكنك مشاهدة مباريات دوري أبطال آسيا عبر الإنترنت عن طريق شاهد VIP.

ما هو النظام الجديد لدوري أبطال آسيا؟

نسخة  دوري أبطال آسيا 2022  تاريخية بكل ما تحويه الكلمة من معنى، فقد تغير نظام البطولة كليًا هذا العام.

شارك في دور مجموعات دوري الأبطال هذا الموسم 40 فريقًا بدلاً من 32، نصف هذه الفرق من الغرب الآسيوي الذي يضم الدول العربية ومنطقة الخليج، والنصف الآخر من الشرق.

تم تقسيم فرق الغرب إلى 5 مجموعاتٍ رباعية، وكذلك سيتم تقسيم فرق الشرق إلى 5 مجموعات، وتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى دور الـ16 مباشرةً، ولحق بهم أفضل 3 ثواني من الغرب وأفضل 3 ثواني من الشرق.

بدايةً من ثمن النهائي ستلعب المواجهات بنظام خروج المغلوب على مباراتين، وذلك بعد أن لعبت الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة الموسم الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، ولن يواجه أي فريق من الغرب آخر من الشرق إلا في النهائي كما جرت العادة في القارة الأكبر في العالم.

ستلعب مباريات دور مجموعات  دوري أبطال آسيا 2022  بنظام الدورة المجمعة، وسيتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلهم من الغرب لتستضيف كل منها مباريات إحدى المجموعات، وستلعب مباريات الدور الأول في الفترة من 14 إلى 30 أبريل 2021 للغرب، و21 أبريل إلى 7 مايو 2021 في الشرق.

إقرأ أيضا:عاجل : بايرن ميونيخ يسقط بنتيجة ثقيلة أمام أينترخت فرنكفورت
السابق
كيف تعريف أن زوجك لا يحبك من خلال تصرفاته
التالي
احتفالية كبيرة من النادي الأهلي لجونيور آجاي بعد الخروج الآمن