الصحة و الجمال

تعرف علي مركز صحي طويق الغربي: الحجز، الأطباء، والآراء 2024

يعتبر مركز طويق الغربي للرعاية الصحية الأولية من أكبر المراكز الصحية الحكومية في غرب الرياض، حيث يتميز بارتفاع عدد المرضى خاصة في منطقة طويق، إلا أنه يمتد ليخدم عدة أحياء مثل طويق والموسى والآل. – شروب، ويستقبل أحياناً المرضى من حي العوالي. ويقع المركز في قلب هذه الأحياء الجديدة، وهو ملحق بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الوسطى التابع لوزارة الصحة السعودية.

وكما هو الحال مع معظم المراكز الصحية، يتكون هذا المركز من مناطق متعددة منها منطقة الاستقبال والفرز وأقسام التضميد للرجال والنساء، بالإضافة إلى عيادة التطعيم والأطفال وعيادات الأطباء المختلفة وعيادة الجهاز التنفسي. عيادة ولا تقتصر وظيفة المركز على الخدمات الطبية فحسب، بل تشمل أيضًا مختبرًا متكاملاً وأقسام الإدارة الصحية.

عنوان مركز طويق الصحي الغربي

يقع المركز في حي طويق الغربي الموسى شارع أبي المنهال المحلي الرياض
رقم هاتف مركز صحي طويق الغربي هو 0112624584.

مواعيد العمل من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً كل يوم ما عدا الجمعة.

حجز موعد في مركز طويق الغربي الصحي

يمكنك حجز موعد للخدمات الطبية في مركز طويق الغربي الصحي بسهولة باستخدام إحدى الطرق التالية:

  • المساعدة الشخصية: يمكنكم زيارة المركز مباشرة والذهاب إلى مكتب المعلومات لإجراء الحجز.
  • مكالمة هاتفية: اتصل على رقم هاتف المركز (0112624584) وقم بتقديم طلب الحجز عبر الهاتف، حيث سيقوم الفريق بتوجيهك وتأكيد الموعد.
  • تسليم البريد الإلكتروني: يمكنك استخدام تطبيق موعد أو تطبيق صحتي لحجز المواعيد إلكترونيًا، مما يتيح لك تحديد الوقت المناسب وتأكيد الحجز بكل سهولة.

تتيح هذه الخيارات المتعددة للزوار اختيار الطريقة التي تناسبهم لحجز موعد في مركز طويق الغربي الصحي.

أطباء في مركز طويق الغربي الصحي

يضم المركز الصحي عدداً من الأطباء المتميزين في كافة المجالات والتخصصات الطبية، وفيما يلي أسماء بعضهم:

  • دكتور مشاري الطوارئ
  • د. الشاذلية
  • دكتور ياسر
  • دكتور شيرين
  • وغيرهم من الأطباء

آراء زوار مركز طويق الغربي الصحي

تلقى مركز Google الصحي هذا مراجعات إيجابية وسلبية من المراجعين. وفيما يلي مقتطفات من بعض تجاربهم:

تجربة زيز علي:

“خدمة سيئة من موظفي الاستقبال، لكن الأطباء متعاونون للأسف، خاصة في قسم الطوارئ. تصل في حالة حرجة. تنتظر ساعتين. لا يوجد تنظيم للأدوار، بل طبيب واحد. أما المواعيد للأسف., الموظفين تعاملنا سيء جدا وخاصة الموظفة التي ترتدي النظارات لا اتذكر الاسم فهي لا تفهم تتعارك مع المراجعين وتعبر عن مخاوفها الصوت يهدد القوانين ويستفز المراجعين أنا أتمنى أن يكون الموظفون مسؤولين عن العلاج في النهاية، إذا قابلت مريضاً يحتاج إلى اهتمام، وبطريقة ودية، من يتحدث إليك رد عليه، ولا تستفزه، ثم تصرخ “نحن نشكو” “،” ولا أعرف ماذا. وفي النهاية الطاقم الطبي ممتن تمامًا لتعاونهم وقد لا يتمكنون من الخدمة، وخاصة الدكتورة سودانية الشاذلية، التي قلبها قلب الأم الحنون. بالنسبة للحالة التي تصل فيها وتفهم كل شيء وتحاول أن تخدم وتنصح بكل ما تستطيع، أقدم لك كل الشكر والشكر للمدير على تعاونه مع الحالات. فإذا كان الموظفون منضبطين ويتحدثون مع الناس بأدب واحترام وحسن تنظيم، فهذا أفضل من الفوضى التي يخلقونها”.

تجربة فيفا علي:

“كن حذرا إذا ذهبت بدون موعد، فهم يأتون فقط للطوارئ، وطبعا ذهبت إليه عندما كان ممتلئا، أبي كشف نور، وكان موعدي الساعة 1:30 ظهرا، والعمال متعاونون ويفعلون ما يريدون”. يمكن، ولكن سبب التأخير بالنسبة لنا جميعا هو منطقة الفرز التي يجب أن يمر بها المريض قبل إرساله إلى العيادة المتخصصة.
لا يوجد سوى مقياس واحد واثنين من الموظفين. أحدهما يدعو الأسماء والآخر يقيس ويدخل البيانات. وبطبيعة الحال، في ظل هذا التجمع، سيكون هناك تأخير. لو أضافوا منطقة تصنيف إضافية في الطابق السفلي، ستكون الأمور كثيرة. أفضل جلست ساعة وربع كاملة أنتظر التصنيف وعندما دخلت الخادمات أخذوني دقيقتين فقط والوقت كله للطبيب يستغرق 6 دقائق فقط. وهذا يعني أن كل هذا التأخير ينتظر التصنيف فقط. أتمنى زيادة مساحة إضافية للتصنيف وستكون الأمور على ما يرام إن شاء الله”.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مركز طويق الغربي الصحي بالرياض، يرجى كتابة تفاصيل تجربتك ليستفيد منها الزوار الآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى