السعرات الحرارية

تعرف علي تجربة ترجيع الاجنة المجمدة – … 2024

في السنوات الأخيرة ومع تطور العلوم الطبية أصبحت تجربة نقل الأجنة المجمدة تجربة شائعة في مجال الحمل والإخصاب. لقد أجمع العلماء على أن عملية نقل الأجنة هي أكثر نجاحا من عملية التخصيب في المختبر. وذلك لأنه لا يشكل أي ضرر أو مضاعفات على صحة الحامل والجنين. كما أكدت الدراسات العلمية أن الأجنة التي تظهر بعد التجميد تكون أقل عرضة للولادة المبكرة أو الموت.

بعد بيان أهمية تجربة نقل الأجنة المجمدة لا بد من توضيح مفهومها وهو عملية تجميد البويضات المخصبة مع الحيوانات المنوية في درجات حرارة منخفضة جداً. وذلك لمنع البويضة المخصبة من النمو والتطور حتى يقوم الطبيب لاحقًا بزرعها في الرحم بعد رغبة المرأة في الحمل. الهدف الرئيسي من عملية نقل الأجنة المجمدة هو تسهيل الحمل بعد الإخصاب الخارجي. وعلى الرغم من أننا ذكرنا أن نقل الأجنة المجمدة هي عملية آمنة ومأمونة، إلا أنها لا تخلو من مخاطر بسيطة، حيث يمكن أن تؤدي إلى الحمل خارج الرحم أو الحمل المتعدد بأكثر من جنين واحد.

عناصر المقال

بعض التجارب النسائية مع عودة الأجنة المجمدة سابقا

تم إجراء العديد من الدراسات الاستقصائية حول تجارب النساء اللاتي خضعن لعملية نقل الأجنة المجمدة. ولكن قبل مناقشة الأمر من الأفضل توضيح كيفية إجراء العملية من قبل الطبيب. والتي تتضمن قيام الطبيب بنقل الأجنة المجمدة سابقًا ووضعها في الرحم. أولاً، يقوم بإدخال منظار في المهبل حتى يتمكن من رؤيته، ثم يقوم بتنظيف الرحم بمحلول مطهر خاص. بعد الانتهاء من عملية التعقيم، يقوم الطبيب بنقل الأجنة عبر قناة عنق الرحم ودفعها إلى داخل تجويفك حتى تصل إلى المكان الصحيح وتستقر هناك. وبالعودة إلى آراء النساء اللاتي أجرين هذه التجربة، فمنها ما يلي:

إقرأ أيضا:تعرف علي البرازولام Alprazolam دواعي الاستعمال، الآثار الجانبية، الجرعة والموانع – … 2024

وذكرت إحدى السيدات أنها كانت حريصة جداً على محاولة نقل الأجنة المجمدة، خاصة أنها خضعت للحقن المجهري أكثر من مرة وفشلت. بعد خوض تجربة فقدان الوزن واتباع تعليمات الطبيب بعناية. كما اهتمت بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات الضرورية لنمو وتطور الجنين، والحمد لله كان الحمل ناجحاً، واكتشفت ذلك بعد عشرة أيام من نقل الأجنة.

كما تحدثت سيدة أخرى عن تجربتها مع الأجنة المجمدة لأنها أصيبت بسرطان الثدي واضطرت للخضوع للعلاج الكيميائي، مما جعلها تلجأ إلى تجميد الأجنة لإعادتها في مرحلة ما بعد الشفاء. كما اتبعت جميع تعليمات الطبيب وحرصت على الراحة وتجنب التوتر حتى يتم الحمل بنجاح بعد شهر واحد.

كيفية نقل الأجنة المجمدة (FET).

يتم نقل الأجنة المجمدة وفق آلية محددة وهي كما يلي:

بعد جمع البويضات في دورة التلقيح الاصطناعي، تقوم المختبرات المتخصصة بتجميد الأجنة الزائدة ذات الجودة العالية. تظل هذه الأجنة مجمدة في المخزن حتى يصبح الزوجان جاهزين للنقل، وعندها يتم إذابة الأجنة وإعطاؤها للمرأة.

يتم أيضًا التحكم في الإباضة ضمن دورة طبيعية أو مبرمجة بإضافة هرموني البروجسترون والإستروجين، ثم تتم إذابة الجنين عندما يتوقع أن يكون الرحم في أكثر حالاته تقبلاً للانغراس. يتم بعد ذلك وضع الجنين على قسطرة رفيعة جدًا وإدخاله من خلال عنق الرحم في إجراء مشابه لاختبار اللطاخة.

إقرأ أيضا:تعرف علي أهم أسباب السواد تحت العين والطرق الطبيعية الفعالة لعلاجه بسرعة – … 2024

فوائد نقل الأجنة المجمدة (FET).

على الرغم من انخفاض تكلفة نقل الأجنة المجمدة، إلا أن هناك العديد من الفوائد للقيام بذلك، بما في ذلك:

  • فهو يزيد من فرص الحمل أكثر بكثير من نقل الأجنة العادي.
  • لا تحتاج إلى الكثير من الأدوية، فبدلاً من الأدوية المنشطة، تستخدم المرأة هرموني البروجسترون والإستروجين لتثخين بطانة الرحم تمهيداً لنقل الجنين والسماح بالزرع.
  • تسبب القليل من التوتر وبعض التوتر، وعادة ما تكون الأجنة المجمدة أقل إجهادًا من الدورات الطازجة بسبب عوامل مثل نمو البويضة ونمو الجنين.
  • يمكن للمرأة تحديد يوم نقل الأجنة المجمدة قبل عدة أشهر، والذي سيتم استخدامه لتحديد تاريخ بدء الدورة الشهرية.

لماذا تفضلين نقل الأجنة المجمدة؟

وبعد عدة تجارب ناجحة لإرجاع الأجنة المجمدة، تبين أنه من الأفضل نقلها وهي مجمدة. ويرجع ذلك إلى ثلاثة أسباب:

  • أولاً: نقل الأجنة المجمدة يمنح جسد المرأة فرصة للشفاء قبل عملية الزرع وبعد استخراج البويضات.
  • ثانياً: تتيح عملية نقل الأجنة المجمدة للأطباء معرفة لحظة نجاح الزرع بين الجنين والرحم.
  • ثالثا: تجميد الجنين يمنح العلماء مزيدا من الوقت لاختباره بحثا عن تشوهات صبغية محتملة قبل نقل الجنين.

مميزات عملية نقل الأجنة المجمدة سابقا

تتضمن عملية نقل الأجنة المجمدة عدة مميزات وهي كالتالي:

إقرأ أيضا:تعرف علي افضل اخصائي جلدية في الاردن – … 2024
  • عند نقل الأجنة المجمدة يتم الاختيار من بين أفضل الأجنة المجمدة المتوفرة ومن ثم يتم إرجاع جنين واحد أو اثنين أو ثلاثة أجنة كحد أقصى، مما يقلل من حدوث أي مشاكل في الحمل.
  • وتضمن هذه العملية اختيار أفضل الأجنة المتوفرة من البويضات المخصبة، مما يساعد على تجنب ظهور مشاكل وراثية أو وراثية، على عكس العملية المعتادة لنقل الأجنة أو الحقن المجهري.
  • تتيح تجربة عملية النقل للزوجين اختيار عدد الأجنة التي سيتم الحصول عليها أثناء العملية، وهذا غير ممكن في عملية نقل الأجنة العادية، بحسب بحث الأخصائي سولت بيتر ناجي، دكتوراه في علم الأجنة من أتلانتا. جامعة.

وفي نهاية مقالنا، وبعد التعرف على أهم الجوانب المتعلقة بعملية نقل الأجنة المجمدة سابقاً، لا بد أن ننصحك بالحذر عند اختيار الطبيب الذي سيقوم بهذه العملية. وهو من سيقوم بتنفيذ الخطوات الأكثر تعقيداً ضمن هذه التجربة، لذا عليك استشارة طبيب متخصص معروف بنجاحاته. هناك العديد من الأخطاء الطبية عند نقل الأجنة المجمدة، مثل التسبب في تلف المثانة أو ثقب الأمعاء أو الأوعية الدموية. لذلك، من الأفضل إجراء هذه العملية على أيدي ذوي خبرة كبيرة.

السابق
تعرف علي افضل حبوب منشطة تباع في الصيدليات السعودية وأسعارها – … 2024
التالي
تعرف علي فوائد عسل الطلح البري 10 فوائد هامة يجب أن تعرفها عنه – … 2024

اترك تعليقاً