تقرير عن فندق الماريوت جبل عمر

يعتبر فندق ماريوت جبل عمر من فنادق الخمس نجوم القريبة من المسجد الحرام في مكة المكرمة، وهو أشهر فنادق مكة المكرمة، يقع في شارع أم القرى، على بعد خطوات قليلة من المسجد الحرام. ، ويتميز بتصميمه الفاخر والراقي، بالإضافة إلى وسائل الراحة المتنوعة.

ستجد في الفندق غرف عائلية ومفردة أنيقة مع أثاث فاخر وأنيق. كما تحتوي أيضًا على تكييف وتلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة جلوس وحمام خاص مزود بكل ما تحتاجه. هناك أيضًا غرف خاصة لغير المدخنين، وأخرى عازلة للصوت مع صالة مشتركة.

يحتوي الفندق على موقف خاص للسيارات لا يتطلب حجز مسبق وتكلفة ركن السيارة لليوم الواحد 150 ريال سعودي، كما أن موقف السيارات مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة.

يقدم الفندق خدمات الاستقبال المتنوعة، طلبات الفواتير والكونسيرج، تسجيل الوصول والمغادرة السريع، تحويل العملات ومكتب الاستقبال مفتوح طوال اليوم.

يمكنك الاستفادة من خدمات تنظيف الغرف اليومية التي يتم تقديمها دائمًا، بما في ذلك خدمة كي السراويل مقابل رسوم إضافية، وكي الملابس والتنظيف الجاف للملابس. يوجد أيضًا بعض مرافق الأعمال مثل الفاكس وتصوير المستندات ومركز لرجال الأعمال. هي غرف الاجتماعات والولائم.

يتمتع الفندق بوسائل الأمن والحماية المختلفة، منها طفايات الحريق، وأجهزة الإنذار، ومفاتيح الدخول، والأمن الذي يعمل على مدار الساعة.

ستجد في الفندق منطقة تلفزيون في جميع الوحدات ومنطقة مخصصة للتدخين بالإضافة إلى مرافق تدفئة وغرف عائلية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. تتوفر خدمة الواي فاي المجانية والسريعة في جميع أنحاء الفندق ويتحدث الموظفون بطلاقة. يتحدث العربية والإنجليزية والتركية والإندونيسية.

خيارات تناول الطعام في فندق ماريوت جبل عمر

يتوفر بالفندق العديد من خيارات الطعام حيث يمكنك تذوق أشهر الأطباق العالمية، المطبخ الأمريكي والأرجنتيني، كما يوجد بالفندق مطعمين هما سبايس ماركت وأوليف، ومطاعم تقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء والغداء. ويتم تقديمه هناك على شكل بوفيه وقائمة مأكولات انتقائية.

يوجد في الفندق مقهى يقدم المشروبات المتنوعة، ويمكنك طلب الفواكه ووجبات الأطفال، كما يمكنك الحصول على قوائم النظام الغذائي، والتي تقدم عند الطلب لمن يتبعون نظامًا غذائيًا، كما يمكنك الاستفادة من خدمة الإفطار في الغرف.

غرف متاحة في فندق ماريوت جبل عمر

يتميز الفندق بغرفه الواسعة ذات الديكورات الرائعة والأثاث الفاخر الأنيق والمفروشات العصرية، ويوفر المكان العديد من خيارات الإقامة، وتشمل أنواع الغرف التي يقدمها الفندق ما يلي:

تتوفر غرف ضيوف مع غرفة ديلوكس مطلة على المدينة، والتي تحتوي على سرير مزدوج كبير وتتسع لشخصين وطفل.

توجد غرف ديلوكس مزدوجة بها سريرين مفردين مطلة على المدينة، وتتسع لشخصين وطفل واحد.

يمكنك الاستمتاع بالإقامة في غرف سوبيريور مزدوجة مع إطلالة جزئية على الحرم، وتحتوي على سريرين مفردين، وتتسع لشخصين وطفل.

يوجد جناح رئاسي يتكون من غرفة نوم واحدة بها سرير مزدوج كبير جداً، ويتسع لـ 4 أشخاص و3 أطفال.

يمكنك الاستمتاع بالإقامة في الجناح التنفيذي الذي يتكون من غرفة نوم بها سرير مزدوج كبير جدًا ويتسع لـ 4 أشخاص و3 أطفال.

توجد غرف رباعية ديلوكس مطلة على المدينة بها أربعة أسرة مفردة، تتسع لأربعة أشخاص وثلاثة أطفال.

يوجد غرف سوبريور بإطلالة جزئية على الحرم تتسع لـ 3 أشخاص وطفلين وبها 3 أسرة فردية.

يمكنك الإقامة في غرف سوبيريور رباعية بإطلالة جزئية على الحرم، وتحتوي على أربعة أسرة مفردة، وتتسع لـ 4 أشخاص و3 أطفال.

توجد غرف ديلوكس بها 3 أسرة مفردة مطلة على المدينة، وتتسع لـ 3 أشخاص وطفلين.

أسعار الغرف في فندق ماريوت جبل عمر

تتراوح أسعار الإقامة في الفنادق للغرف القياسية في الليلة الواحدة ما بين 91 دولارًا أمريكيًا إلى 257 دولارًا أمريكيًا، ولكن تختلف الأسعار حسب الموسم السياحي.

حصل الفندق على تقييمات ممتازة وقد حصل تقييم الفندق على جيد جداً نظراً لطاقم العمل، المرافق، الراحة، السعر الذي يناسب الإقامة، النظافة، الموقع وسرعة الواي فاي المجانية.

موقع فندق ماريوت جبل عمر

يتميز الفندق بموقعه بالقرب من المعالم السياحية المتنوعة، وقد أعجب الكثير من الزوار بموقعه، فهو قريب من مطار الملك عبد العزيز بحوالي 74 كم، ويبعد عن مطار الطائف الإقليمي 75 كم، كما أنه قريب من الجمهور. المواصلات وطريق السكة الحديد ومحطة الجمرات، وأكثر ما يميز الفندق أنه يبعد عن الحرم سبعمائة متر فقط، ويفصلك عن غار حراء 5.6 كم.

العنوان: يقع الفندق في شارع أم القرى بمدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

الموقع: يمكنك معرفة موقع الفندق باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

معلومات عن فندق ماريوت جبل عمر

هناك مجموعة من المعلومات الإدارية التي يجب عليك مراعاتها قبل حجز غرفة فندقية وهي كالتالي:

يتم تسجيل الوصول في الفندق من الساعة 4:00 مساءً، ويتم تسجيل المغادرة من الساعة 12:00 ظهرًا إلى الساعة 1:00 ظهرًا.

يوفر الفندق إمكانية تسجيل الوصول عبر الإنترنت، ويرحب الفندق بالأطفال من كافة الأعمار، ويعتبر الأطفال من سن 12 سنة بالغين للإقامة.

لا يحتوي الفندق على أسرّة أطفال أو أسرّة إضافية، ولا يوجد حد عمري لتسجيل الوصول، ولا يُسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة في الفندق.

عند حجز أكثر من 9 غرف، يتم تطبيق سياسات مختلفة وتكاليف إضافية، ويقبل الفندق بطاقات MasterCard وVisa وAmerican Express.

معالم قريبة من فندق جبل عمر ماريوت

يوجد بالقرب من الفندق العديد من المعالم السياحية الرائعة التي يجب أن تستمتع بزيارتها ومشاهدة المعالم السياحية. تشمل هذه المعالم ما يلي:

بئر زمزم

تبعد بئر زمزم عن الفندق 750 متر وتعتبر من أهم المعالم القريبة من الفندق، وتتميز مياه بئر زمزم بأنها ربانية ومقدسة عند المسلمين.

حديقة النزهة

تقع هذه الحديقة على بعد 3.3 كم من الفندق، وتتميز بكثرة المساحات الخضراء الكبيرة مع وجود العديد من الأشجار والنخيل والزهور التي ستحب رؤيتها، كما يمكنك الاستمتاع بالمشي على طول مسارات الحديقة. وتتوفر أيضًا مسارات للركض وركوب الدراجات.

يستمتع الكثير من الزوار بالتأمل والجلوس على الكراسي الخشبية الموجودة في الحديقة في كل مكان، كما يمكنك الذهاب إلى هناك مع أصدقائك أو عائلتك أو أخذ كتاب للقراءة هناك، وتضم الحديقة منطقة ترفيهية للأطفال حيث يمكنهم الاستمتاع بقضاء وقتهم.

متحف مكة

ويعتبر من أهم الأماكن السياحية في مكة المكرمة، ويضم المتحف العديد من المجموعات الأثرية النادرة، تم بناء القصر المتحفي عام 1946 بأمر من الملك عبد العزيز، واستغرق بناؤه سبع سنوات. تقدر مساحة المتحف عام 1946م بحوالي 3425 متراً مربعاً، ويتوزع على ساحة أمامية بمساحة 1200 متر مربع والمبنى، ويشغل المتحف الرئيسي للمتحف مساحة 1000 متر مربع.

يوجد ملحق خلفي وهناك ستجد العديد من آثار مكة التي تم العثور عليها منذ عصور ما قبل التاريخ، وكذلك متحف التاريخ الجيولوجي والطبيعي لمكة، كما يوجد غرف مخصصة للاستراحة، ويمكنك مشاهدة الآثار. مكة قبل الإسلام وفي الطابق العلوي من المتحف ستجد غرف السيرة النبوية، كما ستلاحظ تطور الكتابة والعملة والحج. أما الغرفة التي ستجدها على اليسار فهي مخصصة لشرح التراث السعودي وروائع الفن الإسلامي.

هناك فصول دراسية حيث يمكنك الاستمتاع بحضور محاضرة أو التعرف على الأحداث والمنظمات المنظمة هناك.