أخبار الرياضة

السبت .. انطلاق سباق جبل علي السادس بسعر 470 الف درهم

ينظم مضمار جبل علي ، السبت ، حفل السباق السادس للموسم (2021-2022) ، تزامناً مع الاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيسه ، ويتكون مهرجان “ديرة” من 7 سباقات ، بقيمة إجمالية للأسعار المالية. 470.000 درهم.

كان صاحب السمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ، المؤسس والراعي والعراب للمسار الأصفر ، يمارس رياضة ركوب الخيل في منطقة مضمار جبل علي الحالية عندما لفت انتباهه إلى موقع المضمار وأرضه قبل ذلك. الفكرة تنبت في رأسه.

وسرعان ما بدأت أعمال البناء على المضمار في عام 1991 ، ومر العمل بعدة مراحل لبناء مختلف المرافق اللازمة ، قبل الافتتاح الفعلي للمسار الأصفر في أوائل عام 1992 مع أول سباق رسمي تحت إشراف هيئة الإمارات للسباقات. .

أكد أحمد سعيد الشحي عضو لجنة تنظيم حلبات السباق في جبل علي ، أن سباق (ديرة) الذي سيقام السبت المقبل على المسار الأصفر ، له أهمية تاريخية ، إذ يحيي الذكرى الثلاثين لتأسيس سموه. الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم للمضمار الذي أصبح منارة في رياضة الخيل للدولة.

وقال إن المسار استطاع خلال هذه السنوات أن يسهم في النهضة العالمية في جميع مناطق بلادنا الحبيبة ، وأن الفعاليات التي استضافتها كانت جزءا لا يتجزأ من الإرث الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات بناء المنشآت. على المستوى الدولي. وتنظيم الفعاليات وفقًا لأعلى معايير الجودة.

100 جائزة عينية

منحت اللجنة المنظمة لمضمار جبل علي 100 جائزة عينية للجمهور ، عبر قسائم سيتم توزيعها مجانًا على البوابات ، وسيتم سحبها خلال السباق ، بالإضافة إلى الجوائز النقدية للترشيح. والتي تم زيادة المبالغ المخصصة لها.

وقدمت المؤسسات والشركات الراعية جوائز مالية للجولات الست بقيمة إجمالية 470 ألف درهم موزعة كالتالي: النصف الأول برعاية “الساحل للمقاولات” 60 ألف درهم والنصف الثاني برعاية “الشعفار”. “وقيمة اللوت 60 ألف درهم.

وانطلقت الجولة الثالثة برعاية الحذيفة للمفروشات بقيمة 80 ألف درهم وترعى “شركة التأمين الاسكندنافية” الجولة الرابعة بجوائز قيمتها 80 ألف درهم و 84 ألف درهم للدور الخامس برعاية شادويل.

السباق السادس برعاية بنك دبي التجاري بقيمة 68 ألف درهم ، والسباق السابع برعاية مضمار جبل علي بقيمة 60 ألف درهم.

تم تخصيص مبلغ 6000 درهم لمسابقة أفضل الخيول على ما يبدو ، والتي ترعاها بطولة دبي الدولية للجواد العربي ، بسعر 1000 درهم في كل جولة.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock