أخبار الرياضة

التونسي جابر في ربع نهائي دوري سيدني للتنس

واصل التونسي أنس جابر نتائجه الجيدة قبل مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، التي تنطلق في 17 من العام الجاري ، بفوزه الرائع على التشيكية بيترا كفيتوفا ، بطلة ويمبلدون مرتين ، 6-4 ، 6-4 ، للوصول إلى ربع نهائي دورة ألعاب سيدني اليوم الأربعاء.

لعبت جابر دورًا رائعًا العام الماضي ، حيث فازت بأول لقب لها في مسيرتها وأصبحت أول لاعبة عربية تدخل الأندية العشرة الأوائل.

    (أ ف ب)

واستطاع جابر الذي أصيب بفيروس كوفيد -19 نهاية العام الماضي ، عكس فشله في المجموعتين وخرج منتصرا من التشيك المخضرم ليحقق انتصاره الأول على خصمه في 4 مباريات مما جعلهم يتجمعون.

وسيلتقي المصنف السابع جابر مع الإستوني أنيت كونتافيت التي تغلبت على الرومانية إيلينا جابرييل روسي المؤهلة 6-3 و6-1 في ربع النهائي في سيدني.

على صعيد آخر ، فازت الإسبانية جاربين موغوروسا المصنفة الثالثة عالميا على الروسية إيكاترينا الكسندروفا 6-1 و7-6 (7-4) ، وستلتقي في الجولة المقبلة الروسية الأخرى داريا كاساتكينا التي أدركت. المفاجأة بالفوز على البلجيكية ايليز ميرتنز 6-3 و6-4.

وكانت أفضل نتيجة حققتها موغوروسا في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2020 ، عندما حلّت في المركز الثاني أمام الأمريكية صوفيا كينين.

كان موغوروسا يخوض أول بطولة له منذ فوزه بنهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات في نوفمبر الماضي.

وأعربت الإسبانية عن ارتياحها لأدائها بعد توقف دام نحو شهرين ، وقالت في هذا الصدد: “أنا سعيدة للغاية لأنني حافظت على هدوئي ، خاصة في المجموعة الثانية عندما كنت متأخرا 4-5 وكان الإرسال. في حوزتي الفوز بالمباراة الأولى لهذا الموسم مهم للغاية ، خاصة وأن آخر مباراة لي كانت منذ زمن بعيد.

كما بلغت الفرنسية كارولين جارسيا دور الثمانية بعد انسحاب منافستها الكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock