التخطي إلى المحتوى

ألحق الصربي المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش الهزيمة الثالثة فقط للإسباني رافائيل نادال البطل 13 مرة ، خلال 16 عاما في بطولة فرنسا المفتوحة ، ثاني بطولة كبرى ، وبلغ النهائي السادس له في باريس يوم الجمعة بعد مباراة ماراثونية. 3: 6 ، 6-3 ، 7-6 (7/4) ، 6-2.

هذه هي الهزيمة الأولى لنادال منذ سقوطه في ربع نهائي نسخة 2015 ، خاصة أمام ديوكوفيتش ، ليبلغ آخر رقم 29 له في بطولات جراند سلام.

يلتقي الصربي ديوكوفيتش مع اليوناني المصنف الخامس ستيفانوس تيتيباس.

هذه هي الهزيمة الأولى لنادال منذ سقوطه في ربع نهائي نسخة 2015 ، خاصة أمام ديوكوفيتش ، ليبلغ آخر رقم 29 له في بطولات جراند سلام ، حيث يلتقي المصنف الخامس ستيفانوس تيتيباس ، الذي أصبح أول يوناني يصل نهائي جراند سلام بفوزه على الألماني الكسندر زفيريف.

ورد ديوكوفيتش في المباراة 58 أمام نادال ، وخسر نهائي العام الماضي أمام الإسباني بثلاث مجموعات واضحة ، ووصل إلى النهائي في باريس للمرة السادسة ، مع العلم أنه خسر أربعة منهم أمام نادال وتوج مرة واحدة في 2016 على حساب. البريطاني آندي موراي.

وقال ديوكوفيتش الذي يطارد لقبه التاسع عشر في البطولات الأربع الكبرى بعد الفوز “كان شرفًا أن أكون على أرض الملعب مع رافا في هذه المباراة الرائعة”.

“للفوز على رافا في ملعبه ، يجب أن ألعب أفضل تنس وقد فعلت ذلك الليلة. أعتقد أنه من الصعب العثور على الكلمات لشرح الضغط الذي شعرت به ضده هنا “، دجوكير (34 عامًا).

وحرم ديوكوفيتش خصمه من بلوغ النهائي الرابع عشر في رولان جاروس والمباراة التاسعة والعشرين في البطولات الأربع الكبرى وسعيه للفوز باللقب الحادي والعشرين في جراند سلام ليسجل الرقم القياسي على حساب روجر فيدرر.

وكانت أولى الهزائم الثلاث لنادال هي السويدي روبن سودرلينج في عام 2009 ، مقابل 105 انتصارات سمحت له بالانتصار كملك للبطولة الفرنسية التي حاول فيها تحسين رقمه القياسي والحصول على لقبه الرابع عشر.

يأمل ديوكوفيتش أن يصبح اللاعب الوحيد منذ أكثر من 50 عامًا الذي يفوز بكل من البطولات الكبرى مرتين على الأقل.

وزاد ديوكوفيتش عدد انتصاراته على نادال إلى 30 في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما ، مقابل 28 لماتادور ، ثمانية منها للصرب على الملاعب الترابية ، مقابل 19 لنادال.

أما بالنسبة لرولان جاروس ، فهذا هو ثاني فوز لديوكوفيتش على الإسباني ، مقابل سبعة للأخير والسابع في البطولات الكبرى ضده ، مقابل 10 لنادال.

المباراة التي سمحت في حالة استمرار اللعب استثنائيا رغم حظر التجول المفروض في فرنسا الساعة 23،00 بالتوقيت المحلي ، تقدم نادال سريعا 5-صفر كاسرا إرسال ديوكوفيتش مرتين ، ليبدو في طريقه للفوز بها بستة ، نظيفة كما حصل في المجموعة الأولى من نهائي العام الماضي. ومع ذلك ، فاز ديوكوفيتش بثلاث مباريات متتالية ، وقلص الفارق إلى 5-3 وكان لديه فرصة لتقليصه إلى 5-4 عندما لم يستفد نادال منها.

بعد فشل نادال في استغلال ست فرص في المجموعة الأولى ، وجدنا أخيرا المحاولة السابعة بعد 61 دقيقة من المنافسة.

بدأ الصربي قوته في المجموعة الثانية ، وكسر إرسال منافسه ليتقدم بنتيجة 2-0 ، لكنه سرعان ما خسرها في الشوط الثالث. لكن هذه المرة ، حافظ على رباطة جأشه وجدد الاستراحة في الشوط السادس ليفوز بالمجموعة 6-3.

كانت هذه هي المرة الثانية التي يخسر فيها نادال مجموعة هذا العام بعد أن انتزعته الأرجنتين من دييجو شوارزمان في ربع النهائي ، منهية بذلك سلسلة من 36 مجموعة متتالية منذ 2019.

تألفت اللعبة من تغييرات طويلة وجري امتدت لفترات طويلة من الزمن ، بالإضافة إلى العديد من التوقفات في الخدمة حيث لم تكن الخدمة ، كالعادة ، سلاحًا قويًا في أيدي اللاعبين.

ودخل “نولي” الشوط الخامس من المجموعة الثالثة قبل أن يرد خصمه في الشوط التالي ثم آخر للصربي. بعد ذلك ، حافظ كل لاعب على إرساله في المباراتين المتتاليتين ، مما أعطى الفرصة لديوكوفيتش لإنهاء المجموعة لصالحه حيث تقدم 5-4 ، 30-0 ، لكن نادال عاد وتعادل 5: 5 قبل أن يقرر اللاعبان. لكسر التعادل أن ديوكوفيتش قرر 7-4 بعد ساعة و 37 دقيقة.

تكرر سيناريو الاستراحة في بداية المجموعة الرابعة مع تقدم نادال 2-0 ، لكن ديوكوفيتش فاز بست مباريات متتالية لينهي المواجهة لصالحه بعد كسر إرسال منافسه ثلاث مرات.

قد يهمك أيضاً :-

  1. حصري أمانة القصيم تصدر بيانًا حول مقطع فيديو الكلاب الضالة المنتشرة في بريدة
  2. هاشم سرور يطالب "بغلف" بهذا الأمر
  3. اكتشاف الفضاء: مستقبل الإمارات العربية المتحدة؟
  4. يورو 2020 : «بيرلو يوركشير» يخطف الأنظار في «يورو 2020» | صحيفة الخليج
  5. "ضبط" تردد قناة الأردن الرياضية 2021 الناقلة لمباراة الأردن وأستراليا في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم - موجز الأخبار 2022
  6. حصري بلومبرغ: "موانئ دبي" تدرس بيع حصة في أهم منطقة صناعية وتجارية بالإمارة
  7. شوقى غريب: انضمام محمد صلاح لنا يرفع الطموح و3 لاعبين كبار بالقائمة قرار نهائى - اليوم السابع

التعليقات