التخطي إلى المحتوى
إياب دربي الوداد والرجاء: موعد المباراة والقنوات الناقلة

إياب دربي كازابلانكا: يستعد قطبي الدار البيضاء الرجاء والوداد لخوض دربي ثاني على التوالي برسم مباراة إياب دور ال16 من منافسات كأس محمد السادس للأندية العربية. حيث ستكون مواجهة حاسمة لكلا الفريقين خصوصا وأن لقاء الذهاب إنتهى بنتيجة التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة، عن طريق اللاعب إسماعيل الحداد من جهة الوداد في الجولة الأولى من المباراة، في حين وقع اللاعب مالانغو هدف التعادل لصالح الرجاء بطريقة رائعة وفي الزاوية الصعبة للحارس التكناوتي وذلك مع بداية غمار الشوط الثاني من الدربي.

موعد لقاء إياب دربي الوداد والرجاء والقنوات الناقلة

تستعد الجماهير البيضاوية والعربية لتكون مع موعد جديد مع دربي ثاني بين الوداد والرجاء يوم 23 نوفمبر 2019، برسم لقاء إياب دور ال16 من كأس العرب الذي يحمل إسم كأس محمد السادس لأندية العربية. وستكون المباراة حاسمة ولا تقبل القسم على إثنين، خصوصا أن مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي، ما سيجعل كلا الفريقين يلعبون بخطة هجومية واندفاع نحو شباك الخصم لإنهاء المباراة قبل وصولها للدقيقة ال’90. وسيعد الدربي بفرجة جماهيرية وتيفوهات جديدة تضفي رونقا جميلا على دربي كازابلانكا، خصوصاً من جهة جمهور الرجاء الذي توعد بتيفو خيالي أجمل من سابقه الذي كانت ultra eagles وراء انشاءه، ما يعني ان الفصيل الاخر greenboys هو من سيكون وراء رفع “التيفو” القادم يوم 23 نوفمبر من هذا الشهر.

وستنقل مباراة الدربي على قنوات أبوظبي الرياضية كما هو العادة، على إعتبار أن القنوات الإمارتية هي من تملك جميع حقوق بث مباريات البطولة العربية. كما لقيت قنوات أبوظبي الرياضية إعجاب الجماهير المغربية والعربية بشكل عام، وذلك من خلال النقل الاحترافي الذي قامت به ولزالت تقوم به في نقل المباريات العربية، خصوصا لقاء الذهاب في الدربي الأخير، الذي قامت بتغطيته على المستوى الرفيع وبجودة وإحترافية عالية. حيث بدأ مسلسل تغطية إياب دربي كازابلانكا من أستديوهات تحليلية وتسليط الأضواء على تاريخ كلا الفريقين منذ أسبوع قبل بداية المباراة. هذا بالإضافة إلى ان الدربي حقق نسبة مشاهدات خيالية قدرت بالملايين، ما جعله يصنف كأقوى دربي عل المستوى العربي.

إعتراض الوداد على الرجاء بسبب اللاعب مالانغو

الدربي أيضا لم يخلو من بعض النقاط السوداء، خصوصا تلك التي تتعلق برفع فريق الوداد دعوى قضائية للإتحاد العربي لكرة القدم، يطلب فيه إعلان فوز الوداد بمباراة إياب دربي كازابلانكا، بعد إقدام الرجاء على إدخال اللاعب مالانغو أي مسجل هدف التعادل للرجاء، وجعله يشارك في المباراة. على إعتبار أن اللاعب الكونغولي ليس له الحق بالمشاركة في بطولات خارجة، حتى يتحصل على الضوء الاخضر من لَدُن الفيفا. وقد حل محامي نادي الوداد على أرض الإمارات العربية المتحدة لتقديمه دلائل على عدم قانونية إشراك اللاعب مالانغو.

ردة فعل إدارة الرجاء لحل المشكل قبل إياب دربي كازابلانكا

وفي الجانب المقابل، أكد مسؤولي الرجاء ان مشاركة مالانغو قانونية مئة في المئة، وأن النادي تلقى أو حصل على وثيقة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسمح فيه للاعب الكونغولي بالمشاركة في مباريات الرجاء. كما أكد مسؤولي الرجاء ان “الكاف” هو الآخر أرسل لهم وثيقة تؤكد السماح للاعب مالانغو بلعب مباريات الرجاء الخارجية، وذلك إبتداءً من مباريات ذهاب دور المجموعات من كأس الأبطال الأفريقية. وسيحسم هذا الملف بقرار نهائي من الإتحاد العربي في باقي الأيام القليلة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقك