التخطي إلى المحتوى

تاريخ النشر:
10 يونيو 2021 20:03 بتوقيت غرينيتش

تاريخ التحديث: 10 يونيو 2021 21:25 بتوقيت غرينيتش

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية إن محكمة إسبانية في مدريد تهدد بفرض عقوبات جنائية على شخصيات بارزة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، من بينهم الرئيس ألكسندر تشيفرين ، بتهمة ازدراء المحكمة إذا استمر الاتحاد في فرض عقوبات تأديبية ضدهم. أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الثلاثة التي لم تنسحب بعد من الدوري الأوروبي.

وقال بيان للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء: “رهنًا بأمر المحكمة الإسبانية ، سعت الأندية الثلاثة لحماية نفسها من العواقب التأديبية المحتملة المتعلقة بما يسمى مشروع الدوري الأوروبي في الولاية القضائية ذات الصلة.

من ناحية أخرى ، أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اضطر إلى تعليق الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة إثر أمر قضائي من قاضٍ في مدريد بعد دعوى قضائية رفعتها الشركة التي حاولت تأسيس الدوري الأوروبي.

لا يزال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثقًا من الفوز في هذه القضية وأخرى في محكمة العدل الأوروبية ، لكن هذا سيستغرق بعض الوقت ويعني أن الأندية الثلاثة ستتنافس بالتأكيد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أصدر الاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي بيانًا مشتركًا حذر فيه الأندية الإنجليزية الستة التي شاركت في تأسيس الدوري الأوروبي الممتاز من خصم عدد كبير من النقاط إذا قاموا بمحاولة أخرى للعودة إلى الدوري الأوروبي الممتاز ، ولكن بموجب اتفاق بين جميع الأطراف ، فإن الستة. وسيدفع كل فريق 3.67 مليون جنيه إسترليني كغرامة لمشاركتهم في المباراة التي انهارت بسرعة.

اتفقت الأندية الستة على ما مجموعه 22 مليون جنيه إسترليني في لفتة “حسن النية” ، مع إمكانية خصم 30 نقطة وغرامة قدرها 25 مليون جنيه إسترليني لكل ناد إذا شاركوا في مباراة انفصالية في المستقبل ، مما يمنع فعليًا مثل هذا خطوة.

تأسس الدوري الأوروبي الممتاز في أبريل الماضي من قبل 12 ناديًا ، لكن انسحب 9 منهم – 6 من إنجلترا وميلانو وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد في غضون 48 ساعة.

وتعني الصفقة أيضًا أن “Big Six” لن يواجه أي إجراء تأديبي من الاتحاد الإنجليزي ، وسيدفع مالكو مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتوتنهام هوتسبير الغرامات بأنفسهم بدلاً من دفعها من خزائن النادي ، في حين أنه ليس من الواضح كيف. يدفع مانشستر سيتي وتشيلسي هذا المبلغ.

.

قد يهمك أيضاً :-

  1. يورو 2020 : يلعب في يورو 2020.. تسريب يكشف عن صفقة برشلونة الجديدة
  2. "ضبط" تردد القنوات الناقله و موعد مباراه فرنسا والمانيا باليورو 2020 2022
  3. رسمي كيفية التقديم في حملات الحج 1442 عبر الرابط الرسمي وزارة الحج والعمرة 2021 والشروط الازمه للتسجيل 2022
  4. يورو 2020 : «يورو 2020».. «الإثارة لا تنقطع» | المصري اليوم
  5. رسمي نتائج قبول كلية الملك فهد الأمنية 1442 للثانوية العامة عبر منصة ابشر للتوظيف jobs.sa 2022
  6. خبر | تقرير| أجمل 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2020-2021 | دوري بلس 2022
  7. رسمي رابط التسجيل عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442 2022

التعليقات