أخبار الرياضة

“أمم إفريقيا” .. الكاميرون ستضمن تأهلها أمام إثيوبيا

تتطلع الكاميرون ، البلد المضيف ، للتأهل إلى الأدوار الإقصائية لكأس الأمم الأفريقية مبكرًا ، عندما تواجه إثيوبيا غدًا في الملعب الأولمبي بالعاصمة ياوندي.

وسيطر فريق “Untamed Lions” على المجموعة الأولى ، بعد أن ألغى تأجيل بوركينا فاسو للفوز 2-1 ، بنفس عدد النقاط التي تغلب فيها الرأس الأخضر على إثيوبيا 1-0.

إذا فاز الفريق المضيف ورفع رصيده إلى 6 نقاط ، فسيتم رسم طريقه نحو دور الـ16 ، مع العلم أن بطل ونائب بطل المجموعات الست يضمن المرور مع احتلال أفضل 4 فرق للمركز الثالث ، و وتحاول الكاميرون استكمال الدور الأول كقائدة لمجموعتها ، لتلتقي بأحد المنتخبات المصنفة الثالثة.

بدأت الكاميرون مشوارها نحو اللقب السادس في تاريخها بعد 1984 و 1988 و 2000 و 2002 و 2017 ، وقلبت الطاولة على بوركينا فاسو بهدفين للمهاجم السعودي النصر فنسنت أبو بكر في تسديدتين على المرمى 2-1.

في المقابل ، تخوض إثيوبيا المباراة الثانية بعد أن خاضت معظم المباراة ضد الرأس الأخضر المكون من عشرة لاعبين ، بعد طرد المدافع يارد بايي في الدقيقة 12 ، قبل أن يخسر أمامه بهدف خاص.

لتعويض الخيول

وبينما كانت الترشيحات لرئاسة المجموعة ووصفه في مصلحة الكاميرون وبوركينا فاسو قبل انطلاق البطولة ، يأمل الأخير في تعويضه عندما يلتقي بالرأس الأخضر الذي يسعى لتحقيق المفاجأة في جولته. مؤهل. في التصفيات.

وغاب منتخب بوركينا فاسو عن 5 لاعبين و 3 إداريين في مباراة الكاميرون بسبب الإصابة بفيروس كورونا ، رغم تقدمهم بهدف فابريس سانجاري ، قبل أن يحصلوا على ركلتي جزاء.

وتتنافس “الخيول” في نهائي الأمم الأفريقية بروح دعابة ، بعد تعادلها مرتين مع الجزائر بطلة القارة في تصفيات كأس العالم 2022.

من جهة أخرى ، يطمح فريق الرأس الأخضر “بلو شاركس” ، إلى تحقيق فوزه الثالث في الزواج القاري ليضمن فوزه الثاني بعد الأول على إثيوبيا ، والذي وقعه المهاجم السعودي الفيصلي. الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock