أخبار الرياضة

أليكسيس سانشيز يصاب بمرض كورونا في إيطاليا

أصيب لاعب إنتر ميلان أليكسيس سانشيز بفيروس كورونا، حيث أفادت عدة صحف عالمية أمثال صحيفة “ليكيب” الفرنسية في صفحتها الرسمية على تويتر، أن اللاعب التشيلي أصيب بعدوى الكورونا، حيث كان قد أحس ببعض الأعراض قبل أن يتوجه إلى المستشفى. وكانت هذه العدوى قد بدأت في الصين وبالضبط بأحد أسواق مدينة ووهان الصينية لبيع الحيوانات، حيث يعتقد أن مصدر هذا المرض جاء من خلال حيوان الخفاش، غير أن هذه الفرضية لم يتم تأكيدها بشكل رسمي من الجهات المختصة في الصين. لينتشر بعدها الفيروس في مختلف الصين ويتزايد عدد المصابين ليبلغ أرقاما قياسية دقت ناقوس الخطر في نفوس المواطنين بالصين.

تفاصيل إصابة أليكسيس سانشيز بكورونا

بعد أن وصل فيروس كورونا الى إيطاليا منذ حوالي أسابيع، بدأت تظهر حالات كثيرة في المجتمع الإيطالي مصابة بهذا المرض، حيث إرتفع عدد المصابين بطريقة مهولة، وكان آخرهم لاعب إنتر ميلان التشيلي أليكسيس سانشيز الذي تأكد خبر إصابته بهذا الفيروس اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020، وذلك بعد أن نشرت عدة صحف إيطاليا وأوروبية هذا الخبر الذي صدم الكثيرين. وقد إنتشر وباء كورونا في معضم دول العالم، حيث وصل منذ أسبوع الى كل من إيران التي عرفت إصابات قدرت بالآلاف، إضافة الى الكويت والإمارات التي سجلت فيها حالات إصابة بكورونا، هذه الحالات كلها حملت الفيروس من إيران، هذا إضافة الى إيطاليا التي بدأت تدق ناقوس الخطر بعد خروج الأمور عن السيطرة، بحيث بدأ من الصعب على وزارة الصحة الإيطالية إحتواء الفيروس الذي إنتقل إلى معضم مدنها الكبيرة.

إقرأ أيضا:القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وليغانيس اليوم الأحد في الدوري الأسباني

ما هو فيروس كورونا ؟

كورونا هو فيروس ينتقل من الحيوانات الى الإنسان، حيث يعتقد أن طائر الخفاش هو مصدر ظهوره في الصين، كما يأتي على شكل زكام أو نزلت برد بحيث يصعب التمييز بينهما، كون أن كورونا والزكام لهم نفس الأعراض. ويهاجم هذا المرض رئة الإنسان ويشلل وضائفها، ما يؤذي غالباً الى الوفاة في حالة لم يتم علاج الفيروس وإخراجه من الجسم. وظهرت كورونا لأول مرة في سوق شعبي لبيع مختلف الحيوانات في مدينة ووهان الصينية، حيث سجلت أول حالة في المدينة المذكورة آواخر عام 2019، قبل أن تنفلت الأمور عن السيطرة وينتشر الفيروس بسرعة في مختلف مدن الصين.

إقرأ أيضا:عبد الرزاق حمد الله يتوج كأفضل هداف في العالم لسنة 2019 متفوقا على رونالدو وميسي
السابق
اختبار كورونا ببساطة بدون طبيب
التالي
طريقة عمل غلاف قناة اليوتيوب 2021 والفيس بوك وتويتر بالمقاسات المظبوطة