التخطي إلى المحتوى
أفضل 10 أندية متابعة على مواقع التواصل الأجتماعي
أفضل 10 أندية متابعة على مواقع التواصل الأجتماعي

في عصرنا الحالي أصبح للجميع تواجد رقمي على مواقع التواصل الإجتماعي أشخاصاً عاديين كان أم مشاهير و حتى أندية كرة القدم العالمية المحترفة سوءاً إذ يختلف تواجدها على المنصات المتنوعة كتويتر و فيسبوك و حتى يوتيوب و ذلك بهدف واحد وهو التواصل مع جماهيرها من مختلف أنحاء العالم و في هذا المقال سنعرض عليك أفضل 10 فرق متابعة على مواقع التواصل الإجتماعي.

الأول في الترتيب ‘ريال مدريد’

بفضل النجاحات التي حققها في السنوات القليلة الماضية و حوزه للكثير من البطولات و الكؤوس المحلية و الأوروبية و حتى العالمية زادت شهرة الفريق الملكي و ذلك خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي برقم جملي من المتابعين بلغ المائتين و الإثنين و أربعين مليون متابع توزع إلى مائة و تسعة مليون على فيسبوك و سبعة و ستين مليون على أنستغرام إضافة إلى خمسين مليون على تويتر مع أربعة ملايين أخرى على موقع يوتيوب.

الثاني في الترتيب ‘برشلونة’

وهو بالطبع كما هو معلوم أنه الغريم التقليدي للنادي الملكي فنجد أنه ينافسه حتى على مواقع التواصل الإجتماعي بعدد جملي من المتابعين يبلغ المائتين و أربعين مليون متابع توزع إلى مائة و إثنين مليون على فيسبوك و و ثلاثة و ستين مليون على أنستغرام إضافة إلى إثنين و خمسين مليون على تويتر مع خمسة ملايين أخرى على موقع يوتيوب.

الثالث في الترتيب ‘مانشستر يونايتد’

رغم تقلص إشعاع النادي الإنجليزي على المستوى العالمي خصوصا في السنوات الأخيرة لكنه يحظى بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي برقم جملي من المتابعين بلغ المائة و سبعة و ثلاثين مليون متابع توزع إلى ثلاثة و سبعين مليون على فيسبوك و خمسة و عشرين مليون على أنستغرام إضافة إلى عشرين مليون على تويتر مع مليون مشترك على موقع يوتيوب و ثمانين عشر مليون موزعة على قنوات أخرى.

الرابع في الترتيب ‘تشيلسي’

يحظى نادي تشيلسي الإنجليزي أيضاً بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي برقم جملي بلغ التسعين مليون متابع توزع إلى سبعة و أربعين مليون على فيسبوك و أربعة عشر مليون على أنستغرام إضافة إلى خمسة عشر مليون على تويتر مع مليون مشترك على موقع يوتيوب و ثلاثة عشر مليون موزعة على قنوات أخرى .

الخامس في الترتيب ‘بايرن ميونيخ’

يحظى النادي الأماني بشعبية كبيرة في صفوف جماهيره على أرض الواقع كما هو الحال بالنسبة إلى مواقع التواصل الإجتماعي برقم جملي من المتابعين بلغ التسعة و سبعين مليون متابع توزع إلى تسعة و أربعين مليون على فيسبوك و ثلاثة عشر مليون على أنستغرام إضافة إلى أربعة عشر مليون على تويتر مع مليون مشترك على موقع يوتيوب و تسعة مليون على قنوات أخرى.

السادس في الترتيب ‘أرسنال’

يتمتع نادي أرسنال الإنجليزي بقاعدة جماهيرية كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي برقم جملي من المتابعين بلغ الستة و السبعين مليون توزع إلى سبعة و ثلاثين مليون على فيسبوك و ثلاثة عشر مليون على أنستغرام إضافة إلى أربعة عشر مليون على تويتر مع مليون مشترك على موقع يوتيوب و إحدى عشرة مليون موزعة على قنوات أخرى.

السابع في الترتيب ‘مانشستر سيتي’

يحظى هذا الفريق الإنجليزي الكبير أيضاً بمتابعة قوية على مواقع التواصل الإجتماعي برقم جملي من المتابعين بلغ الإثنين و سبعين مليون متابع توزع إلى ستة و ثلاثين مليون على فيسبوك و مليون على أنستغرام إضافة إلى إحدى عشر مليون على تويتر مع مليون مشترك على موقع يوتيوب و خمسة عشر مليون موزعة على قنوات أخرى.

الترتيب الثامن ‘يوفنتوس’

يحظى النادي الإيطالي الكبير بشعبية واسعة أيضاً على مواقع التواصل الإجتماعي برقم جملي من المتابعين بلغ التسعة و ستين مليون توزع إلى ستة و ثلاثين مليون على فيسبوك و 20 مليون على أنستغرام إضافة إلى ثمانية مليون على تويتر مع مليون مشترك على موقع يوتيوب و 4 مليون موزعة على قنوات أخرى.

التاسع في الترتيب ‘ليفربول’

بالطبع زادت شعبية هذا النادي الإنجليزي خصوصا بعد نجاحاته الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي برقم جملي من المتابعين بلغ السبعة و ستين مليون توزع إلى إثنين و ثلاثين مليون على فيسبوك و إحدى عشرة مليون على أنستغرام إضافة إلى إثنى عشرة مليون على تويتر مع مليون مشترك على موقع يوتيوب و أربعة مليون موزعة على قنوات أخرى.

العاشر في الترتيب ‘باريس سان جيرمان’

يحظى النادي الأكثر تتويجاً في فرنسا بالسنوات الماضية بمتابعة لابأس بها على مواقع التواصل الإجتماعي برقم جملي من المتابعين بلغ الستة و ستين مليون توزع إلى خمسة و ثلاثين مليون على فيسبوك و ثمانية عشر مليون على أنستغرام إضافة إلى ثمانية مليون على تويتر مع مليون مشترك على موقع يوتيوب و أربعة مليون موزعة على قنوات أخرى.

التعليقات

اترك تعليقك