أخبار الرياضة

أعظم مدرب السير أليكس فيرغسون..تعرف علي إنجازاته

السير أليكس فيرغسون أفضل مدرب جاء في عالم كرة القدم حيث تولى تدريب فريق مانشستر يونايتد لمدة 26 عاماً وحقق فيهم إنجازات عظيمة جدا، وبمناسبة عيد ميلاده سنعرض لكم حياته الشخصية وحياته الكروية فهو من أعظم من جاء في عالم تدريب كرة القدم وكان مدرب ملهم وعظيم.

متى ولد أليكس فيرغسون

ولد في يوم 31 لعام 1941، ويمتلك من العمر في عيد ميلاده الحالي 78 سنة،يمتلك من الطول 180 سنتيمتر كان يلعب في مركز المهاجم جنسيته اسكتلندية،لديه ثلاثة أبناء حصل على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال في عام 2009.

مسيرته الكروية كلاعب

بدأ لعبه لكرة القدم في نادي كوينز بارك في عام 1958 لعب 31 مباراة وسجل 20 هدفاً، ثم انتقل إلى نادي سانت جونستون لعب 37 مباراة وسجل 15 هدفاً، ثم انتقل إلى نادياًدنفرملاين ولعب 51 مباراة وسجل 45 هدفا.

مسيرته كمدرب

تولى تدريب فرق إيست سترينلغشلير في عام 1974، وفي عام 1974 تولى تدريب سانت ميرين، وفي عام 1978 تولى تدريب فريق أبردين، ثم تأتي المرحلة الأهم في حياته كمدرب حيث تولى تدريب مانشستر يونايتد في عام 1986.

إنجازات السير أليكس فيرغسون

حصل أليكس فيرغسون مع فريق أبردين كمدرب على بطولة الدوري الأستكلندي ثلاث مرات وحصل على كأس استكلندا 4 مرات وحصل على كأس الدوري الأستكلندي مرة وكأس السوبر الأوروبي مرة وكأس الكؤوس الأوربية مرة.

ثم تأتي الإنجازات العظيمة مع نادي مانشستر يونايتد حيث حصل على الدوري الإنجليزي الممتاز 13 مرة وحصل على كأس إنجلترا 5 مرات وحصل على كأس الدوري الإنجليزي مرتان ثم الدرع الخيرية وحصل عليها 9 مرات أما دوري أبطال أوروبا مرتان وكأس الكؤوس الأوربية مرة وكأس العالم للأندية مرة،وكأس السوبر الأوروبي،كأس الأنتركونتينينتال/كأس العالم للأندية

إقرأ أيضاً: تفاصيل مسجد الشيخ زايد في دبي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى