مدينة شرم الشيخ

تعتبر من المدن الساحلية التي تتميز بجمالها الخلاب، فهي تحتوي على العديد من الفنادق الفاخرة والمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها، وهو ما جعلها مدينة السفر السياحية رقم واحد حول العالم، وهذا ما جعلنا نتناقش عنها أن أكتب عنها في هذا المقال.

.


مقدمة مقال عن شرم الشيخ


تُلقب مدينة شرم الشيخ بمدينة السلام، فهي من أقوى وأبرز مدن جمهورية مصر العربية لما تحتويه من آثار قديمة ومناظر طبيعية تجذب الانتباه. ويزورها السياح من كافة البلدان للاستمتاع بجمالها. كما أنها تتميز بموقعها الجغرافي الذي سنشرحه في جدولنا التالي.

الموقع

فضاء

الساحل

جنوب سيناء بين قناة السويس وخليج العقبة

480 كيلومترا مربعا

ساحل البحر الأحمر


مدينة شرم الشيخ الجديدة


تعبير شرم الشيخ

وتعتبر من المدن التي تحظى باهتمام كبير وواسع من الجميع وخاصة الحكومة، وذلك لمكانتها الرفيعة في جمهورية مصر، حيث تحتوي على مكونات بشرية وطبيعية.

وهي من أبرز المدن التي تقام فيها المؤتمرات والمنتديات الدولية، لأنها من أجمل وأشرف المناطق لاستقبال الزعماء والقادة من كافة دول العالم.

وهي مصدر للإلهام لأنها من المدن التي تربط قارة آسيا بقارة أفريقيا، كما تربط جميع الممرات المائية.

لا يفوتك أيضاً : شوف تعبير عن آثار وسياحة مصر


موقع مدينة شرم الشيخ


افضل فنادق شرم الشيخ لشهر العسل 2024افضل فنادق شرم الشيخ لشهر العسل 2024

تعتبر من المدن التي تقع في جنوب سيناء، وسبب جمالها أنها تطل على البحر الأحمر الذي يحتوي على العديد من الخلجان، لذلك أطلق عليها العديد من الأسماء مثل (مدينة الخلجان – مدينة الخلجان) السلام – خليج سلمان – جوهرة سيناء).

تتميز مدينة شرم الشيخ بموقعها الجغرافي الذي ينبع من خليج العقبة ويمتد إلى خليج السويس ويستمر غرباً.

ومع كل هذه الخصائص تتمتع شرم الشيخ بالمناخ الاستوائي الذي يمثل فصل صيف مع ارتفاع درجات الحرارة والهواء الدافئ، ونجد أن هذا الموسم يبدأ من بداية شهر مايو ويستمر حتى سبتمبر.

كما أنها تتمتع بشتاء معتدل مع درجات حرارة يمكن أن تصل إلى 130 درجة مئوية في شهر يناير، وهي من المدن التي تهب فيها الرياح الخماسية بين شهري مارس ومايو.


أهمية مدينة شرم الشيخ الجديدة


افضل فنادق شرم الشيخ لشهر العسل 2024افضل فنادق شرم الشيخ لشهر العسل 2024

تبرز مدينة شرم الشيخ كواحدة من أقوى المدن الساحلية التي حظيت باهتمام مميز، فنجد أنها تحتوي على عدد كبير من الزوار الأجانب لممارسة الرياضة فيها، ومن أبرزهم رياضة السباحة التي تمارس على شواطئها الجميلة التي تتمتع بمياه ذات لون أزرق خلاب وملهم، بالإضافة إلى… الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية.

كما أنها تحتوي على صحراء واسعة ذات لون رملي أصفر يجعل الزائرين يرغبون في الذهاب في رحلات ال.. التي تقام فوقها من أعلى، حيث يهتم عرب المنطقة بإقامة الولائم لجميع الزوار، بداية من شواء اللحوم، كما وكذلك المأكولات المطبوخة تحت الرمال، إلى الرقصات التعبيرية وحفلات الشعراء.

كما ينظم العرب في صحرائهم الواسعة مسابقات تقام على الدراجات النارية، وقد تحققنا من ذلك في هذا الوقت الاستمتاع بجمال معالمها المختلفة.

أما صيد الأسماك فهو من أجمل الرياضات التي تمارس في مدينة شرم الشيخ، حيث تحتوي شواطئها على العديد من أنواع الأسماك المختلفة التي لا يمكن العثور عليها في أي مدينة أخرى، كما أنها تتميز بألوانها المتميزة التي تدهش المارة. .

وهذا ما يدفعهم للغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الخضراء الزاهية واللعب مع الدلافين، كما يوجد بها محمية تضم العديد من أسماك القرش مختلفة الأحجام والأشكال.

انظر أيضاً: بحث عن الرياضة بالعناصر والمقدمة والخاتمة


معلومات عن عنوان مدينة شرم الشيخ


افضل فنادق شرم الشيخ لشهر العسل 2024افضل فنادق شرم الشيخ لشهر العسل 2024

واسم شرم الشيخ هو شق في الجبال لأنه احتلها الإسرائيليون الذين طوروها كثيرا حتى أصبحت منطقة سياحية.

واستعادها الشعب المصري مرة أخرى في حرب أكتوبر عندما تم التوقيع على اتفاقيات كامب ديفيد التي صنعت السلام بين مصر وإسرائيل.

تم بناء شرم الشيخ عام 1968 وأطلق عليها اسم مدينة السلام، ذات القلب الأبيض الخالي من الصراعات السياسية، ثم تطورت بسرعة لتصبح من أكثر المدن شعبية في العالم، حسب تصنيف القنوات الأجنبية عام 2005.

حصلت شرم الشيخ على جائزة اليونسكو لكونها واحدة من أهم خمس مدن سياحية في العالم، لذلك نجد أن هناك العديد من الاتفاقيات بين دولة مصر وإسرائيل، كما عقدت هناك مؤتمرات اقتصادية مختلفة. ومن أبرزها منتديات الشباب.


تعبير عن معالم مدينة شرم الشيخ الجديدة


تعتبر من المدن الجاذبة للسياح لما تحتويه من عدة محميات متميزة، كل واحدة منها لها خصائصها الخاصة التي تميزها عن غيرها، وهذا ما يلفت الأنظار ويجعل الجميع يتحدثون.

ويتميز

محمية رأس محمد

بمساحتها الكبيرة وموقعها على حلقة الوصل بين خليج السويس وخليج العقبة تم تحديدها عام 1983م

وتتميز محمية رأس محمد بموقعها الجغرافي حيث تبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالي 12 كيلو متر، وعن مدينة الطور حوالي 70 كيلو متر.

و توقف

إلى خليج نعمة

وهو من أشهر الخلجان الموجودة على الأرض

مدينة السلام

كما تتميز بكونها من أهم المناطق التي يهتم بها السياح، حيث تتمتع بشواطئ مليئة بالشعاب المرجانية التي تعتبر بيئة مناسبة للعديد من الأسماك النادرة.

ويمكن لسكانها وزوارها ممارسة رياضة الغوص هناك وأيضاً القوارب الشراعية للتعرف على شواطئها الذهبية، كما تحتوي هذه المدينة الرائعة على جبال عالية تتميز بأشكال مختلفة تماماً عن باقي الجبال حيث تحتوي على صخور متحولة ومضيئة.

أما بالنسبة لل

هضبة أم السيد ورأس نصراني

وهي من أقوى مناطق الغوص في مدينة شرم الشيخ، فهي جميلة بشعابها المرجانية التي قد يصل عددها إلى مائتين وخمسين ألفًا، كما أنها تحتوي على الآلاف من أنواع الأسماك الفريدة، ومن أبرزها مخلوقات بحرية لا وجود لها

وتحتوي هذه المناطق على جبال شاهقة وطبيعة خلابة، مما يجعلها مكاناً مقصداً للسياح.


شرم الشيخ القديمة


شرم الشيخ القديمة هي التي لها الروح المتعلقة بشرم الشيخ الجديدة، فهي مكان رأسها وأصلها التاريخي القديم الذي شهد العديد من الصراعات والمعارك السياسية.

تحتوي على العديد من المباني القديمة ذات النقوش البارزة، كما أنها من المناطق التي تحتوي على شوارع شعبية أصيلة بها محلات للعطور والهدايا التي تعبر عن أصالة المنطقة.

أما محلات التوابل فلا نستطيع وصفها بالكلمات، لكن عليك زيارتها لتستمتع برائحتها المعبرة وألوانها القوية.

أنظر أيضا: رسالة عن مدينة الإسكندرية


الضيافة في شرم الشيخ


تعبير شرم الشيختعبير شرم الشيخ

تتميز مدينة شرم الشيخ بحس ضيافة أهلها تجاه الزوار من أهلها ومن الدول الأخرى. ويحسنون معاملة الضيف ويكرمونه ويعطونه أجر الأرض المتوفرة في بيوتهم ويعتبرون كل من تطأ قدماه أرضهم أنه من أهلهم.

الأهمية السياحية لمدينة شرم الشيخ

وفي سياق الحديث عن تعبير عن شرم الشيخ فإن مدينة شرم الشيخ تمثل إحدى أهم المناطق الساحلية في العالم والتي يقصدها العديد من الزوار والسياح لممارسة العديد من الأنشطة أهمها الذي.

تعبير شرم الشيختعبير شرم الشيخ

  • استمتع بالسباحة والاسترخاء على شواطئها المميزة المطلة على البحر الأحمر والمعروفة بمياهها الزرقاء الصافية.

  • ممارسة رياضة ال.. وهي عبارة عن مجموعة من المسابقات التي يتم تنظيمها في صحراء محافظة سيناء.

  • اقضي لحظات مميزة في البحر بركوب القوارب واليخوت الخاصة.

  • ممارسة صيد الأسماك والغوص، ويفضل الكثير من السياح القدوم إلى شرم الشيخ لمشاهدة الشعاب المرجانية وأنواع الأسماك النادرة والمحميات الطبيعية.

  • تنظيم عروض الدلافين الخاصة حيث يستمتع السائحون باللعب مع الدلافين.

إقرأ أيضاً: مقال عن الفرق بين الريف والمدينة باستخدام العناصر

معالم ومناطق الجذب السياحي في شرم الشيخ

واستكمالاً لحديثنا عن تعبير عن شرم الشيخ، تضم مدينة شرم الشيخ بعض المواقع والمعالم السياحية الهامة، ومنها:

تعبير شرم الشيختعبير شرم الشيخ

  • محمية رأس محمد

    تم الإعلان عن هذه المحمية الطبيعية عام 1983. وتقع هذه المحمية عند ملتقى خليج السويس وخليج العقبة، وتمثل الحافة الشرقية لمحمية رأس محمد جداراً صخرياً مع مياه الخليج حيث توجد الشعاب المرجانية. .

  • خليج نعمة

    يعتبر خليج نعمة من أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ حيث يتيح للسائح فرصة ممارسة رياضة الغوص والاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية والذهاب في رحلات ال…

  • السوق القديم

    يعبر هذا السوق عن روح وتاريخ شرم الشيخ، حيث يتكون من عدد قليل من المحلات التجارية والمحال التجارية التي تبيع كافة الأشياء والمنتجات المصرية التقليدية التي يرغب السائحون في شرائها كهدايا تذكارية للمدينة.

  • ألف ليلة وليلة

    يضم هذا المكان مجموعة من المقاهي والمقاهي والمسارح والمسارح ودور السينما والمحلات التجارية، لذلك يحرص الكثير من الناس على زيارة هذا المكان المميز لحضور الحفلات والعروض المتنوعة.


وسائل النقل في شرم الشيخ


تمتلك المدينة العديد من شبكات الطرق، والعديد من وسائل النقل المختلفة والسريعة، ولا غنى عن السفر إلى موانئها من أجل التنقل من مكان إلى آخر.

تعبير شرم الشيختعبير شرم الشيخ


خاتمة مقال عن شرم الشيخ


مدينة شرم الشيخ مدينة مصرية ذات شهرة كبيرة لما تتمتع به من مقومات طبيعية يفضلها السائح وتعتبر من أسس تعليمهم، فهي مكان للاستجمام والترفيه والبهجة تجعل كل من يزورها يزور لا أريد أن أتركها

لا تفوتها: مقال عن مدينة أسوان

بعد التعرف على مدينة شرم الشيخ وجميع معالمها السياحية، تبين لنا أنها من المدن المفضلة لدى الأمة الإسلامية، نظراً لاستقبال سيدنا موسى عليه السلام العشرة . وصايا الله تعالى التي كانت بحسب النصوص المسيحية.