الصحة و الجمال

تعرف علي الاسم العلمي للترامادول Tramadol – … 2024

قد ترغب في معرفة ما هو الاسم العلمي للترامادول، يعتبر الترامادول من أهم الأدوية المستخدمة على نطاق واسع لتقليل معدل الألم الوارد من الجهاز العصبي المركزي، ولكن يجب استخدامه بحذر شديد. يجب عليك استشارة الطبيب والصيدلي قبل الاستخدام حتى لا يحدث إدمان الترامادول بسبب استخدام جرعة زائدة عن الحد المطلوب أو لأنك لا تحتاج إليه أصلا، حيث من الممكن أن يؤدي إلى الإدمان.

الاسم العلمي للترامادول هو ترامادول

الاسم العلمي للترامادول هو (ممفيس) – (Memphis) ويعرف باللغة الإنجليزية باسم (ترامادول)، ويستخدم الترامادول في علاج أمراض الخلايا العصبية، حيث يعمل كمسكن أو مثبط للألم، مما يقلل من شدة الألم. يتم إنتاجه عن طريق الخلايا العصبية من مركز الدماغ، وقد تم تصنيف الترامادول على أنه مادة أفيونية، ويوجد مسكن مشابه للترامادول، لأن من بين المسكنات الشبيهة بالترامادول توجد مستقبلات للكوديين تشبه الترامادول.

ما هي مكونات الترامادول؟

قبل البدء بتناول الترامادول عليك أن تسأل وتتعرف على مكونات الترامادول المسؤولة عن تأثيره على الخلايا العصبية الموجودة في مركز الدماغ. لا تستخدم الهيروين وحده في عقار الترامادول، لأنه يحتوي على العديد من المواد الأخرى، مثل: يتكون الخليط من أكسيد الحديد والجيلاتين وثاني أكسيد التيتانيوم، لأنه يعمل على تحفيز وإفراز السيروتونين والإندورفين، وهذان الهرمونان مسؤولان. للشعور بالهدوء، لأنه يجعلك في حالة من الراحة لأنه يعمل أيضاً كمسكن. فهو يثبط عمل الخلايا من الدماغ التي تؤثر على الأعصاب، وسيترات المغنيسيوم، والسليلوز الجريزوفولفين، وهيدروكلوريد الترامادول.

الآثار الجانبية للترامادول

لا يجوز تناول الترامادول مع أدوية الاكتئاب لأنه يتفاعل مع هذه الأدوية فيتأثر السيرازون ويحدث أضرارا جسيمة مثل الدوران الدماغي أو التجمد أو النوبات المعروفة بمتلازمة السيروتونين، ومن الممكن أن يسبب آفات حميدة بسبب الارتفاع الخطير في درجة الحرارة في المريض.

الآثار الجانبية للترامادول

يؤدي الإفراط في تناول الترامادول إلى آثار جانبية وأضرار عند إساءة استخدامه، ومن هذه الآثار الجانبية الاكتئاب والحزن والأفكار الانتحارية.

  1. مشاكل في المعدة مثل الإمساك أو الإسهال.
  2. هناك آلام شديدة في المعدة.
  3. هناك العديد من الأضرار التي تلحق بصحة الجلد، مثل الحكة الشديدة أو الخدش، والتي من الممكن أن تلحق الضرر بالجلد، وبالتالي سيتأثر الجسم بأكمله، ومنها الألم الشديد الذي سيؤثر على المفاصل والعضلات في جميع أجزاء الجسم و فقرات. .
  4. تغير الوزن سواء بالزيادة أو النقصان.
  5. يتأثر العقل بقضمة الصقيع أو التشنجات أو الصداع المزمن.
  6. يتغير لون العين إلى اللون الأصفر الداكن.
  7. في بعض الأحيان يتغير مظهر الجلد ويحدث الغثيان وعدم القدرة على التركيز.
  8. ألم شديد في الصدر.
  9. تغير لون البول إلى اللون الأصفر الداكن.

لذلك يجب توخي الحذر والالتزام أثناء تناول الترامادول لتجنب هذه الآثار الجانبية.

ما هي موانع استخدام الترامادول؟

  1. النساء الحوامل والمرضعات، حيث تم تجربته على المرضى وثبت تأثيره السلبي على صحة الطفل.
  2. الأطفال أقل من 16 سنة، لأنه تبين من خلال التجارب أن الترامادول يحتوي على كمية كبيرة من الأدوية الفعالة التي لا يستطيع الأطفال تحملها.
  3. كبار السن، حيث يسبب الترامادول العديد من الآثار الجانبية لدى كبار السن، مثل الهلوسة والغثيان وعدم التركيز وعدم القدرة على الحركة.
  4. المرضى الذين يتناولون أدوية أخرى، مثل مضادات الاكتئاب، حيث يتفاعل الترامادول مع هذه المركبات ويكون له تأثير معاكس.

وبذلك تم تقديم مقدمة عن ماهية الترامادول ومكوناته ومتى يجب استخدامه والفرق بين الترامادول الحقيقي والمزيف وآثاره الجانبية ومتى يمنع استخدامه. يرجى استشارة الطبيب قبل الاستخدام، حفاظاً على سلامتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى