الخليج العربي

تعرف علي من هو الشيخ خالد الردادي السيرة الذاتية – … 2024

من هو الشيخ خالد الردادي؟ سيرة شخصية؟ ويعتبر الشيخ خالد الردادي من أشهر الدعاة الإسلاميين السلفيين في المملكة العربية السعودية. وقد سار الشيخ الردادي على نهج أصحاب النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وعمل طوال حياته على نشر تعاليم الدين الحنيف. وكان منارة للأجيال المتعاقبة لما تركه من إرث ديني وثقافي عظيم قبل وفاته. وفي مقالنا اليوم نعرفكم على من هو الشيخ الردادي؟ ما هي سيرتك الذاتية؟ ما هي أشهر كتبك؟ وسنتعرف أيضًا على سبب وفاة الشيخ الردادي. لذا، للتعرف على كل هذه التفاصيل عن الداعية الإسلامي الشيخ خالد الردادي، تابع مقالنا.

شوف 360 الإخباري

الشيخ خالد الردادي

من هو الشيخ خالد الردادي؟ وعرف الشيخ الردادي بالداعية الإسلامي الذي سار على خطى السلف الصالح من أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وكان الشيخ الردادي أيضًا ملتزمًا بتعاليم الإسلام، ودعا إلى الالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية. ولد الشيخ الردادي في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. وتعلم أمور الدين وتعاليم الشريعة الإسلامية من أهم علماء الدين في ذلك الوقت. وبعد ذلك واصل مسيرته في تعليم الأجيال أصول الدين الحنيف من خلال عمله أستاذا في كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. كما ألف الشيخ الردادي في هذه الفترة بعض كتب الفقه الحديث مثل كتاب “الذكر والذكر” وكتاب “تحفة الأصول إلى علم الوصول”. حتى وافته المنية صباح يوم الجمعة الموافق الثالث من يونيو 2023م، الموافق اليوم الرابع من شهر ذي القعدة عام 1444هـ.

إقرأ أيضا:تعرف علي أفضل أطباء القلب بالعين – … 2024

أنظر أيضاً: أسيرة مار الخيام عمر الخيام

من هو الدكتور الردادي؟ سيرة شخصية

من هو الدكتور الردادي؟ سيرة شخصية

يتساءل الكثير من المهتمين بعلوم الدين وتعاليم الشريعة الإسلامية: من هو الشيخ الردادي؟ هو الشيخ خالد بن قاسم الردادي، الملقب بالشيخ أبو ياسر. ولد الشيخ الردادي في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية عام 1966م. تلقى الشيخ الردادي العلم الديني والشريعة الإسلامية على يد أبرز مشايخ عصره، وأقام الشيخ الردادي في المدينة المنورة. وهو مواطن في المملكة العربية السعودية ويحمل الجنسية السعودية. يتحدث اللغة العربية، ويعتنق الشيخ الردادي الدين الإسلامي وهو من أتباع المذهب السلفي. حصل الشيخ الردادي على الدكتوراه في الفقه. حصل على الدكتوراه في الفلسفة، ثم عمل أستاذاً في كلية الحديث الشريف بالجامعة الإسلامية. عاش الشيخ خالد الردادي 56 عامًا، قضاها في تعلم أصول الشريعة الإسلامية، حتى بدأ عام 1985 بتعليم الأجيال المتعاقبة علوم الدين الحنيف. حتى توفي في الجمعة الثالثة من شهر يونيو 2023م، الموافق اليوم الرابع من شهر ذي القعدة عام 1444هـ، بسبب وعكة صحية.

أشهر أعمال الدكتور الردادي

أشهر أعمال الدكتور الردادي

من هو الشيخ خالد الردادي؟ ما هي أشهر كتبك؟ ويعد الشيخ خالد الردادي أحد علماء الدين الذين ناضلوا ضد العادات الدخيلة في المجتمعات العربية الأصيلة ووقف في طريقهم. وبقي الشيخ خالد الردادي أكثر من 35 عاما يتلقى العلم الديني على يد أبرز علماء الدين ويعلمه لطلابه. وفي هذه الفترة ألف عددا من كتب الحديث في الفقه، مثل كتاب “الذكر والذكر”. “الذكر”، وكتاب “جزء فيه الأحاديث”، وكتاب “تحفة الأصول إلى علم الوصل”، وله العديد من المؤلفات والكتب أشهرها:

إقرأ أيضا:تعرف علي استرجاع المبالغ الزائدة من بنك التسليف السعودي – … 2024
  • مؤلف مقدمة كتاب المحرر في الحديث.
  • كما قام بتأليف كتاب المقدمة في علم الفضائل النبوية.
  • وهو مؤلف مقدمة في شرح علم الحديث.
  • وكذلك صاحب التعليق الشيق على القواعد الأربعة.

أنظر أيضا: سيرة وليد آل إبراهيم

أصل الشيخ الردادي

ينتمي الشيخ خالد الردادي إلى قبيلة الردادي، أو المعروفة باسم “الردادي”، وهي من أكبر القبائل التي تعيش في المدينة المنورة، في المملكة العربية السعودية، في شبه الجزيرة العربية. وتميزت هذه القبيلة بوجود العديد من علماء الدين والأدباء، أشهرهم الدكتور الشيخ الردادي والدكتور عايض الردادي.

أنظر أيضا: السيرة الذاتية سميح القاسم سميح القاسم

سبب وفاة الشيخ الردادي

وأكدت بعض المصادر غير الرسمية أن الشيخ خالد الرفاعي كان يعاني من وعكة صحية قبل وفاته بعدة أيام، وتم نقله إلى أحد مستشفيات المملكة العربية السعودية حيث توفي هناك في الساعات الأولى من يوم الجمعة 3 يونيو. 2024. ثم تم نقل جثمان الشيخ خالد. وتوجه الردادي إلى المسجد النبوي حيث صلى عليه علماء ومشايخ المسلمين. وبعد ذلك دفن الشيخ الردادي في مسقط رأسه بالمدينة المنورة وسط حشد كبير من طلابه. علماء الدين ومحبي.

إقرأ أيضا:تعرف علي خطوات طباعة موعد مستشفى الملك خالد للعيون في السعودية 1445 – … 2024

نعي الشيخ الردادي

سادت أجواء من الحزن أرجاء المملكة العربية السعودية عند سماع نبأ وفاة الشيخ خالد الردادي. ونعى معظم علماء الدين وشيوخ المدينة المنورة والمدينة المنورة والمملكة العربية السعودية ذلك عبر صفحاتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي. وعبروا عن حزنهم الشديد لغياب الشيخ الردادي. وفقدانه لأحد منابر العلم والمعرفة في المملكة. كما تم تلقي التعازي في وفاة الشيخ الردادي كبار علماء المدينة المنورة وعلى رأسهم الدكتور عبدالسلام السحيمي. كما نشر طلاب الشيخ الردادي على منصات التواصل الاجتماعي بعض كتبه وبعض مقاطع الفيديو التي تضمنت فتاواه ودروسه الدينية.

الحساب الرسمي للشيخ الردادي

وواصل الشيخ خالد الردادي نشر العلوم الدينية لمدة 35 عاما من حياته. وقد ساعده بعض طلابه في نشر هذه المعرفة حول العالم، حيث قاموا بإنشاء صفحات رسمية له في شبكات التواصل الاجتماعي. وذلك حتى يتمكن الأشخاص الذين يرغبون في متابعة تعاليم الشيخ الردادي وفيديوهاته من متابعة:

  • لزيارة صفحة الشيخ الردادي على منصة تويتر “من هنا”.
  • لزيارة صفحة الشيخ الردادي على الفيسبوك.من هنا”.

وأخيرا وصلنا إلى نهاية مقالتنا من هو الشيخ خالد الردادي؟ سيرة شخصية وفي هذا المقال نعرض سيرة الشيخ الردادي ونتحدث أيضا عن حياة الشيخ الردادي منذ ولادته وحتى وفاته. بالإضافة إلى ذكر مؤلفات الشيخ الردادي. الذين نشروا بذور العلم في كل مكان، تاركين وراءهم جيلاً تعلم العلوم الدينية في مدرسة الشيخ الردادي ليواصل المشوار.

السابق
تعرف علي طريقة تغيير الرقم السري لبطاقة صراف الراجحي بالخطوات – … 2024
التالي
تعرف علي طريقة عمل نموذج طلب إجازة وزارة الصحة بالكويت 2024 – … 2024

اترك تعليقاً