حساب الوزن المثالي حسب العمر هل يختلف أم لا، وكيف يمكننا حسابه بدقة، وهل يمكن أن يختلف وزن الجسم بشكل كبير مع تقدم العمر أم لا، هذه أسئلة تشغل أذهان الكثيرين ممن يريدون معرفة وزنهم بشكل دقيق، ومن خلال ما يلي نقدمها لهم. مع الإجابات الصحيحة على تلك الأسئلة …

عناصر المقال

حساب الوزن المثالي حسب العمر

تعتبر عملية الوصول إلى الوزن المثالي من الأمور التي تقلق الكثير من الأشخاص، فيجتهدون طوال الوقت حساب الوزن مثالية حسب العمروكيف يمكنهم الوصول إليها بطريقة بسيطة وسهلة، حيث أن الأمر قد يتعقد مع تقدم الإنسان في السن، حيث أن الوصول إلى الأوزان المثالية يصعب تحقيقه.

إن العملية التي يمكن من خلالها حساب الوزن المثالي بالنسبة للعمر يمكن أن تساعد كبار السن على الانتباه إلى ما يمكن أن يصيبهم بالمرض، حيث أن زيادة الوزن المفرطة في ذلك العمر تزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والشرايين والسكري وارتفاع ضغط الدم. الضغط، وضغط الدم، مع احتمالية حدوث جلطات دموية.

كيفية حساب الوزن المثالي حسب العمر

يمكن أن تتراكم كميات الدهون في الجسم بطريقة مختلفة، حيث يمكن أن يختلف تراكمها حسب عمر الشخص، فهي تتراكم مع العضلات، وهناك مجموعة من الوسائل التي يمكن من خلالها حساب الوزن المثالي حسب العمربما في ذلك الآتي:

كتلة الجسم

  • تعتبر كتلة الجسم من أبرز الوسائل التي يمكن من خلالها حساب وزن الجسم بطريقة مثالية كما أنها تتعامل بشكل أساسي مع طول الشخص.
  • هناك العديد من العوامل التي تحدد كتلة الجسم، أهمها إذا كانت كتلة الجسم أقل من 5، فهذا يعني أن وزن الجسم أقل من الوزن المثالي.
  • أما إذا كانت كتلة الجسم متوسطة بين 5 و24.9 فهذا دليل على أن الوزن مثالي عملياً.
  • أما إذا كانت الكتلة أكثر من 25 ولكن أقل من 30 فالأمر يدل على أن الوزن أكثر مما هو مسموح به في قائمة الأوزان المثالية.
  • أما إذا تجاوزت الكتلة 30 فهذا يدل على السمنة المفرطة.

ومن الجدير بالذكر أن كتلة الجسم بين سن 25 و27 عامًا تكاد تكون مثالية لمن هم فوق 65 عامًا، حيث تتغير كتلة الجسم بشكل كبير مع تقدم العمر، وهي إحدى الطرق البسيطة والسهلة احسب وزنك المثالي حسب العمرإلا أنها قد تكون غير دقيقة إلى حد ما بالنسبة لكبار السن، وذلك بسبب التغير الكبير الذي يحدث في كتلة الجسم ومن ثم في الأوزان كدالة للتقدم في السن والتغيرات الجسدية الكبيرة جداً التي تحدث، كما أن هناك وسائل أخرى يمكننا من خلالها حساب الوزن .