اخبار

تعرف علي شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة 2024 – … 2024

شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة عام 2024، وضعت حكومة مملكة البحرين مؤخراً إجراءات سفر المواطنين السعوديين بالسيارة للسعوديين الراغبين في الدخول إلى أراضيها. وهو ما جعل المواطنين يتعرفون على هذه الشروط بشكل مباشر، حيث أن آلية الدخول تكون عبر جسر الملك فهد عبر السيارات الخاصة، مما يسمح للأفراد بدخول البحرين بكل سهولة.

وفي ضوء ذلك سنتعرف من خلال الموقع على كيفية دخول البحرين للسعوديين بالسيارة. وجميع الإجراءات للمواطنين السعوديين المسافرين بالسيارة. تابعنا

عناصر المقال

شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة عام 2024

ما هي شروط دخول السعوديين إلى البحرين بالسيارة عام 2024؟ تضع حكومة البحرين العديد من الشروط للسعوديين الراغبين في السفر إلى مملكة البحرين بالسيارة. الشروط هي كما يلي:

  • يجب أن يكون لدى الشخص إذن رسمي من حكومة مملكة البحرين لدخول أراضيها.
  • يجب أن يكون عمر الشخص أيضًا أكثر من 18 عامًا.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى الشخص جواز سفر ساري المفعول.
  • وكذلك تعبئة نموذج الالتزام الصحي وتسليمه إلى مراكز المراقبة الصحية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون المتقدم قد اجتاز ثلاثة اختبارات.
  • ويتم أيضًا عزل المسافرين لمدة 10 أيام.
  • إلغاء الحجر الصحي إذا كانت نتيجة الفحص سلبية.

شروط دخول البحرين للسعوديين

أنظر أيضا: متطلبات دخول البحرين للسعوديين

إجراءات السفر بالسيارة للمواطنين السعوديين

ما هي إجراءات سفر المواطنين السعوديين بالسيارة؟ قامت مؤسسة جسر الملك فهد، بأمر من حكومة البحرين، بتجديد بعض الأنظمة المتعلقة بخروج مواطني المملكة العربية السعودية إلى البحرين عبر جسر الملك فهد. وهذه الإجراءات هي كما يلي:

  • المواطنون البالغون: يجب أن يكون المواطن البالغ قد تلقى ثلاث جرعات من لقاح كورونا، بحيث تم تناول الجرعة المعززة قبل ثمانية أشهر، بدلاً من ثلاثة أشهر بعد تلقي الجرعة الثانية.
  • كما يحصل المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا على جرعتين من اللقاح ضد Covid_19.
  • فيما يتعلق بالمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة: الحصول على بوليصة تأمين ضد لقاح Covid_19.

إجراءات السفر بالسيارة للمواطنين السعوديين

أنظر أيضا: التحقق من تأشيرة البحرين باستخدام رقم جواز السفر. رابط شرح الخطوات

الدخول إلى البحرين للسعوديين

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر وأكبر الدول العربية في الشرق الأوسط. ويحدها من جميع الجهات الدول العربية. فقط من الشرق يحدها ثلاث دول عربية: الإمارات العربية المتحدة، قطر ودولة البحرين، التي يرتبط بالمملكة العربية السعودية عن طريق جسر الملك فهد. عبور مياه الخليج الفارسي. ومن خلال هذا الجسر يمكن للمواطنين السعوديين الدخول بسهولة إلى مملكة البحرين بالسيارة، حيث يعد هذا هو الوسيلة الثانية لدخول المواطنين السعوديين إلى البحرين بعد استخدام المطار والطائرة.

شروط دخول البحرين للأطفال من السعودية

شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة عام 2024 لا تقتصر على البالغين فقط، بل وضعت مملكة البحرين شروطاً للأطفال أيضاً وهي كالتالي:

  • الأطفال من عمر 6 سنوات فما فوق حتى 18 سنة:
    • الملقّح: يُعرّف الملقّح بأنه الفرد الذي تبدو حالته محصنة وقد استكمل الجرعات، حيث يمكن لهذه الفئة من الأطفال دخول البحرين دون الحاجة لإجراء فحص كورونا.
    • غير مطعوم: يُعرّف بأنه الشخص الذي لا تبدو حالته محصناً والذي أكمل الجرعات أو تم تحصينه وتماثله للشفاء في تطبيق توكلنا، ويجب أن تتوفر في هذه الفئة من الأطفال الشروط التالية لدخول البحرين.
    • بالإضافة إلى ذلك هناك اختبار التاج الذي لا تتجاوز مدته 72 ساعة.
    • سيتم أيضًا عزلك لمدة 5 أيام عند خضوعك لفحص فيروس كورونا المعتمد في جسر الملك فهد.
    • احصل أيضًا على بوليصة تأمين معتمدة تحمي من مخاطر كوفيد-19 في حالة عدم حصول الطفل على الجرعتين.
  • الأطفال دون سن 6 سنوات، حيث يمكن لهذه الفئة من الأطفال الدخول إلى أراضي مملكة البحرين دون الحاجة للخضوع لفحص كورونا ولا يشترط أن يكون لديهم أي متطلبات خاصة تتعلق بفيروس كورونا.

أنظر أيضا: الاستعلام عن تأشيرة البحرين بجواز السفر رقم 2024

رقم المؤسسة العامة لجسر الملك فهد

لكل من يرغب التواصل والتواصل مع المؤسسة العامة لطريق الملك فهد لمعرفة والاطلاع على كافة الإجراءات الخاصة بسفر المواطنين السعوديين بالسيارة ومعرفة المعلومات والبيانات اللازمة عن سفر المواطنين في – مغادرة المملكة العربية السعودية بالسيارة إلى مملكة البحرين مروراً بجسر الملك فهد، وذلك من خلال الاتصال على الرقم التالي: 00966138538237.

تحميل تطبيق جسر الملك فهد

أتاحت حكومة البحرين ممثلة بهيئة جسر الملك فهد تطبيق جسر للمواطنين لمعرفة أوقات الذروة على جسر الملك فهد ومعرفة جميع الأوقات المناسبة للسفر والمغادرة ومعرفة جميع شروط دخول البحرين السعوديون بالسيارة عام 2024 عبر جميع الهواتف على النحو التالي:

  • هواتف أندرويد – يمكنك تحميل تطبيق جسر مباشرة من هنا.
  • للايفون أيضًا: يمكنك تحميل تطبيق جسر مباشرة من هنا.

جسر الملك فهد لدخول البحرين للسعوديين

جسر الملك فهد هو جسر بحري يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين. ويبلغ طول الجسر حوالي 25 كيلومتراً وعرضه 23.2 متراً. وتبدأ بدايته من جنوب مدينة الخبر السعودية إلى عاصمة البحرين المنامة، وتم افتتاح الجسر رسمياً في 25 نوفمبر 1986.

أطلق عليه اسم جسر الملك فهد نسبة إلى فهد بن عبد العزيز آل سعود، كما ساهم هذا الجسر في تحقيق العديد من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية للبلدين وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي. وفي عام 2019 سجلت أكبر عدد من الركاب حيث وصل عدد الركاب إلى 2,918,993 مسافر.

شاهد أيضاً: ما هي متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية؟

الهيئة العامة لطريق الملك فهد بين السعودية والبحرين تويتر

يمكن الآن للمواطنين السعوديين الراغبين في السفر والسفر بالسيارة على جسر الملك فهد الدخول إلى الصفحة الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق تويتر ومعرفة كافة المعلومات والبيانات اللازمة ومعرفة كافة شروط دخول البحرين السعوديين. بالسيارة عام 2024 والموجودة داخل الحساب والاطلاع على كافة المعلومات المطلوبة للمواطنين الدخول من هنا

رابط الدخول إلى الهيئة العامة لجسر الملك فهد بين السعودية والبحرين

يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية الدخول إلى الصفحة الرسمية لهيئة جسر الملك فهد، للتشاور والسؤال عن كافة المعلومات والبيانات التي يحتاج المواطن السعودي إلى معرفتها ومعرفة جميع شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة. في عام 2024، وكذلك للتعرف على كافة المعلومات الخاصة اللازمة لإمكانية القيام برحلة بسيطة وسهلة عبر جسر الملك فهد، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط الرسمي من هنا.

وهنا نصل إلى نهاية مقالتنا شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة 2024، نأمل أن تكون جميع الشروط والأحكام واضحة لك إجراءات المواطنون السعوديون الذين يسافرون بالسيارة. كما أننا وضعنا بين يديك عزيزي القارئ كافة وسائل التواصل مع مؤسسة جسر الملك فهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى