الخليج العربي

تعرف علي خطوات حجز موعد في مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران 1445 – … 2024

حجز موعد في مجمع الملك فهد الطبي إن التعرف على الخدمات الطبية المقدمة في مجمع الملك فهد الطبي أمر مهم إذا كنت من بين أولئك الذين تتاح لهم فرصة العلاج في هذا المجمع. قد تحتاج أيضًا إلى معرفة ساعات الزيارة المسموح بها إذا كنت ترغب في زيارة أحد معارفك وهو مريض مقيم في مجمع الملك فهد الطبي. ونظراً لأهمية هذا المجمع وريادته في تقديم الخدمات الطبية في المنطقة العربية، فإننا نرى العديد من التساؤلات حول الأقسام والخدمات الموجودة في مجمع الملك فهد الطبي. لذلك ومن خلال منصة KIF قمنا بإعداد هذا المقال للحديث بشكل أساسي عن خطوات حجز موعد في مجمع الملك فهد الطبي. كما نتناول في مقالتنا عدد أقسام هذا المجمع للتعريف بالخدمات الطبية المقدمة فيه. وفي الختام ننهي مقالتنا بذكر رقم الاتصال بمجمع الملك فهد الطبي.

عناصر المقال

خطوات حجز موعد في مجمع الملك فهد الطبي

خطوات حجز موعد بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران 1445؛ إذا كنت بحاجة للذهاب إلى مجمع الملك فهد الطبي، فستحتاج إلى معرفة خطوات حجز موعد في مجمع الملك فهد الطبي. لن يكون هذا صعبًا حيث سيتعين عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة. ثم احصل على موعد يؤهلك للدخول ويتيح لك الحصول على كافة الخدمات المقدمة في مركز الملك فهد الطبي. نوضح أنه إذا كنت في حالة طارئة أو حرجة، فلن نضطر إلى اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بالدخول إلى موقع مجمع الملك فهد الطبي بالضغط هنا.
  2. ثم الضغط على خيار بوابة المريض.
  3. انقر على “تسجيل الدخول” إذا كان لديك حساب بالفعل. إذا كنت زائرًا جديدًا للموقع، فستحتاج إلى إنشاء حساب جديد.
  4. بعد ذلك اضغط على حجز موعد لزيارة مركز الملك فهد الطبي.
  5. قم بملء البيانات الشخصية المطلوبة وإدخالها بشكل صحيح.
  6. ثم انقر فوق زر التسجيل.
  7. وأخيراً سيتم إرسال رسالة تحتوي على الرمز الشريطي بالإضافة إلى التاريخ والوقت، احتفظ به محفوظاً لتتمكن من الدخول إلى المجمع.

أنظر أيضا: خطوات حجز موعد في مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة

ما هو مجمع الملك فهد الطبي العسكري؟

مجمع الملك فهد الطبي مؤسسة طبية تأسست عام 1989م الموافق عام 1409هـ. أسسها الأمير سلطان بن عبد العزيز في مدينة الظهران التي تقع ضمن محافظة الدمام في المملكة العربية السعودية. في البداية، كان مجمع الملك فهد الطبي يحتوي على 316 سريراً، ولكن تم توسيعه لاحقاً بشكل كبير لاستيعاب أضعاف هذا العدد. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل اليوم داخل مجمع الملك فهد الطبي أكثر من 5000 طبيب وممرض من كافة التخصصات، والذي يعتبر من أهم الكفاءات في العالم العربي.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم مجمع الملك فهد الطبي العديد من أنواع الخدمات الطبية للعسكريين العاملين في القوات المسلحة وجميع أفراد أسرهم. بالإضافة إلى ذلك، ومن أجل تحقيق رؤية السعودية 2030، وخاصة في ظل السيطرة على التكنولوجيا وإدخالها في جميع جوانب الحياة، تم إنشاء موقع إلكتروني للمستشفى، بالإضافة إلى إصدار تطبيق خاص لحجز المواعيد، خاصة بعد انتشارها من فيروس كورونا، لتقليل الاختلاط بين الناس وتقليل فترة الانتظار قدر الإمكان.

ما هو مجمع الملك فهد الطبي العسكري؟

خطوات حجز موعد لزيارة المرضى بمجمع الملك فهد الطبي

إذا كنت تريد الذهاب لزيارة أحد معارفك المتاح للعلاج داخل مجمع الملك فهد الطبي. ستحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة المشابهة لخطوات حجز موعد في مجمع الملك فهد الطبي. كما يمكنك حجز موعد لزيارة المريض عبر موقع مجمع الملك فهد الطبي أو التطبيق الخاص به باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمجمع الملك فهد الطبي بالضغط هنا.
  2. قم بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى بوابة المريض ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة.
  4. انتقل إلى علامة تبويب مواعيد الزيارة.
  5. بعد ذلك ستظهر لك المواعيد المتاحة لزيارة المرضى. اختر أحد المواعيد التي تناسبك.

مواعيد الزيارة بمجمع الملك فهد الطبي

انطلاقاً من فطنة إدارة مجمع الملك فهد الطبي في الحفاظ على بيئة مريحة لجميع المرضى، فضلاً عن تخصيص الطاقة الاستيعابية الكاملة للمجمع لخدمة المرضى الزائرين للمجمع أو المقيمين. تم تحديد مواعيد الزيارة بحيث يعمل المجمع على النحو الأمثل دون إضاعة الوقت والجهد والموارد في استقبال الزوار. وقد ذكرنا هنا مواعيد الزيارة المحددة في مجمع الملك فهد الطبي. كما يمكنك مراجعة مواعيد الزيارة بشكل مستمر عبر تطبيق مجمع الملك فهد الطبي للتأكد من عدم حدوث أي تغيير في مواعيد الزيارة.

  • الخميس: يبدأ من الساعة 4:00 عصراً إلى الساعة 8:00 مساءً.
  • الجمعة: يبدأ من الساعة 14:00 إلى الساعة 20:00.
  • السبت: من الساعة 4:00 مساءً إلى الساعة 8:00 مساءً.

الخدمات الطبية المقدمة في مجمع الملك فهد الطبي

الخدمات الطبية المقدمة في مجمع الملك فهد الطبي

يحتوي مجمع الملك فهد الطبي على أقسام لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية للمرضى المحولين. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، سوف تحصل على مجموعة واسعة من الخدمات الطبية:

  • عيادات متخصصة في أمراض النساء والحوامل.
  • قسم متخصص في الأطفال وحديثي الولادة.
  • قسم الطوارئ وسيارات الإسعاف.
  • قسم متخصص في جميع أنواع الأشعة.
  • عيادات متخصصة في طب الأسنان، وكذلك جراحة الأسنان.
  • التخصص في الأمراض الباطنية بكافة أنواعها.
  • وحدة متخصصة في زراعة الكلى.
  • المعامل الخاصة بإجراء كافة أنواع التحاليل مجهزة بأحدث الأجهزة والآلات.
  • قسم متخصص في العناية المركزة لأمراض القلب.
  • قسم متخصص في جراحة المخ والأعصاب وجراحة الأطفال والتجميل.
  • قسم جراحة القلب والقسطرة والأوعية الدموية.
  • قسم الإنعاش والتنفس الاصطناعي.
  • صيدلية كاملة تحتوي على جميع أنواع الأدوية الطبية.

أنظر أيضا: مستشفى الملك خالد الجامعي، المملكة العربية السعودية

الخدمات الإلكترونية لمجمع الملك فهد الطبي

تماشياً مع التطور الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية، واستكمالاً لأتمتة كافة الإجراءات المتعلقة بدوائر الدولة، تم إنشاء موقع رسمي وتطبيق خاص لمتابعة خطوات حجز موعد في مستشفى الملك فهد الطبي معقد. من خلالها يمكنك أيضًا حجز موعد لرؤية المرضى من خلال إحدى هاتين الطريقتين:

  • رابط الموقع الرسمي لمجمع الملك فهد الطبي من هنا.
  • رابط تحميل تطبيق مجمع الملك فهد الطبي هنا.

رقم الاتصال بمجمع الملك فهد الطبي

بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني والتطبيق الرسمي لمجمع الملك فهد الطبي، وحرصاً من المجمع على تقديم أفضل الخدمات بأنسب الطرق، فقد أنشأ رقماً خاصاً للتواصل مع مجمع الملك فهد الطبي للاستفسار عن كل شيء. تريد أن تعرف عن المجمع. مثال على ذلك الخدمات الصحية المقدمة، الاستعلام عن مواعيد الزيارة، السؤال عن خطوات حجز موعد في مجمع الملك فهد الطبي. للتواصل مع مجمع الملك فهد الطبي كما ذكرنا أعلاه تم تخصيص الرقم +966138440000 كرقم تواصل لمجمع الملك فهد الطبي.

أنظر أيضا: رقم مستشفى الخبر التعليمي

وفي الختام بعد الانتهاء من الحديث خطوات حجز موعد في مجمع الملك فهد الطبي نقدم لكم نبذة مختصرة عما ورد في مقالنا حيث نتحدث عن خطوات حجز موعد في مجمع الملك فهد الطبي ثم نذكر كيفية حجز موعد لزيارة المريض ونختم مقالتنا بالحديث عن الخدمات الإلكترونية وأرقام التواصل مع مجمع الملك فهد الطبي. ونتمنى من الله أن يحفظكم من الحاجة إلى دخول المستشفى وشفاء جميع المرضى ودوام الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى