الخليج العربي

تعرف علي حملة تطعيم الإمارات – … 2024

لطالما اهتمت وزارة الصحة العالمية بالمجال الطبي في العالم، وأنشأت أماكن للأبحاث والدراسات الطبية وأهمها التطعيم أو ما يعرف باللقاحات، وقد ساعدت اللقاحات على حماية البشرية من العديد من الأمراض الخطيرة والأمراض الفتاكة مثل شلل الأطفال وجدري الماء وغيرها من الأمراض، ومنذ انتشار وباء كورونا في… العام الماضي اجتمعت الدول والمتخصصون الطبيون لإجراء الأبحاث اللازمة حول هذا الفيروس وإيجاد اللقاح المناسب له. والحقيقة أنه بعد عدة أشهر، تمكنت بعض الدول، بخبرتها الطبية المتميزة، من إنتاج أنواع مختلفة من اللقاحات. من جانبها قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإحضار بعض هذه اللقاحات وبدأت حملة تطعيم للحد من انتشارها. وحماية مواطنيها فوق كل شيء، وكعادتنا في مقال اليوم سنلقي الضوء على هذه الحملة ونتعمق في تفاصيلها.

شوف 360 الإخباري

كيفية تحديد موعد لأخذ لقاح كورونا

وقد وفرت دولة الإمارات اللقاح مجاناً بالكامل لجميع المواطنين، بالإضافة إلى المقيمين، وبالنسبة لكيفية حجز موعد لتناول اللقاح، فقد خصصت العديد من التطبيقات، مثل تطبيق صحة أبوظبي الذكي. خدمة شركة “صحة” والمتوفرة على جوجل بلاي وآب ستور وأيضاً عبر تطبيق كوفيد 19 الإماراتي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع ومتوفرة أيضاً على قائمة التطبيقات على متجري جوجل بلاي وآب ستور وأخيراً عبر التطبيق الذكي “DHA App” التابع لهيئة الصحة بدبي أو عبر الاتصال على الرقم المجاني التالي 800342.

الفئات التي لا تحتاج إلى موعد لتلقي التطعيم

1- الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة

2- جميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى العاملين في منازلهم الخاصة

3- جميع العاملين في المجال الطبي والتعليمي

4- أصحاب الهمم

5- الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً فما فوق، إذا كانوا مواطنين أو مقيمين في الدولة فقط.

خصصت وزارة الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الرقم التالي 8001111 للاتصال في حالة الطوارئ أو الآثار الجانبية الخطيرة.

مراكز التطعيم ضد كورونا

والآن نقدم لكم بعض المراكز المتوفرة في الإمارات للتطعيم، مع ملاحظة أنها متواجدة طوال أيام الأسبوع وفيما يتعلق بالساعات من الثامنة صباحاً إلى العاشرة ليلاً:

1- مركز الاتحاد الصحي، مركز هور العنز الصحي، مركز القصيص الصحي في إمارة دبي

2- محل الغرب، مجلس منطقة حياوا، مجلس منطقة دبا الحصن، قاعة مدينة جامعة كلباء بإمارة الشارقة.

3- قاعة أرض المعارض دبا البيت الموحد بإمارة الفجيرة

4- مركز رأس الخيمة للمعارض الصالة الرياضية الفريق المتنقل في إمارة رأس الخيمة

5- البيت الموحد في إمارتي عجمان وأم القيوين

المستشفيات التي تقدم التطعيم ضد كورونا

ولم يقتصر التطعيم ضد كورونا على مراكز الدولة فقط، بل قامت هذه المستشفيات بالتواصل مع وزارة الصحة لتقديم حملة التطعيم بالتعاون معه، مما خفف الازدحام في مراكز الدولة وانعكس إيجابا على سرعة التطعيم. المستشفيات الخاصة ومواقعها:

1- مستشفى الزهراء، مستشفى زليخة، المستشفى المركزي الخاص، المستشفى السعودي الألماني، مستشفى برجيل التخصصي، مركز برايم النهضة الطبي، مركز برايم الطبي التخصصي، مركز القاسمية برايم الطبي في إمارة الشارقة

2- مستشفى أمينة، المستشفى السعودي الألماني، مركز برايم الطبي، مستشفى تومباي في إمارة عجمان

3- مستشفى تومباي مستشفى الشرق بإمارة الفجيرة

4- وأخيراً مستشفى رأس الخيمة بإمارة رأس الخيمة

أنواع لقاحات “التطعيم” ضد كورونا

1- لقاح فايزر – بايونتك: يعتبر اللقاح الثاني المسجل في حملة التطعيم حيث استهدف تطعيم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر والمصابين بالأمراض المزمنة والعاملين في القطاع الصحي وخط الدفاع الأول عن المواطنين. والقطاعات الخاصة.

2- لقاح سبوتنيك V: يعتبر أول لقاح في العالم يعتمد على منصة الفيروسات الغدية للبشر، كما وصلت فعاليته إلى 91.4%، وللحالات الحرجة وصلت فعاليته إلى 100%، وهو من إنتاج روسيا وتم تطوير اللقاح. مركز جماليا الروسي لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة.

3- لقاح سينوفارم: وصلت نسبة فعاليته ضد الإصابة بالفيروس إلى 86% وسجل الانقلاب المصلي 99%، كما وصلت نسبة الوقاية في الحالات المتوسطة والشديدة إلى 100%، كما أظهرت الدراسات عدم وجود مخاوف تتعلق بسلامة استخدامه. أجهزة الاستقبال. .

وهنا نصل إلى خاتمة مقالتنا. نأمل دائما أن نلبي توقعاتكم العالية منا ومن موقعكم المتميز “كيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى