رابط التقديم على منصة جدارا لوظائف وزارة الخارجية إنه الموضوع الأكثر بحثًا على Google هذه الأيام. أعلنت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية عن توفير أكثر من مائتي وظيفة شاغرة في مؤسساتها للعديد من التخصصات، والتي ذكرتها أيضاً من خلال إعلانها على تويتر. وعليه، دعوني في هذا المقال أعرفكم على الوظائف التي توفرها وزارة الخارجية السعودية، مع ذكر رابط التقديم على منصة جدارة لجميع المواطنين، فكونوا معنا.

شوف 360 الإخباري

رابط التقديم على منصة جدارا لوظائف وزارة الخارجية

يعتبر رابط التقديم على منصة جدارا لوظائف وزارة الخارجية من أهم برامج التوظيف في المملكة العربية السعودية. تحظى منصة جدارة باهتمام معظم الخريجين وخريجي الدراسات العليا لما توفره من وظائف شاغرة في كافة المؤسسات الحكومية. هذه الوظائف التي تقدمها منصة جدارة ليست للرجال فقط بل للنساء أيضًا. بالتالي،:

  • رابط التقديم على منصة جدارا لوظائف وزارة الخارجية هو eservices.masar.sa.

إقرأ أيضاً: الاستعلام عن نتائج الأوراق التعليمية وأسماء المرشحين على منصة جدارة.

خطوات التقديم على منصة جدارا لوظائف وزارة الخارجية

هذه هي الخطوات التي يجب على الراغبين في التقديم على وظائف وزارة الخارجية اتباعها بعد الدخول على رابط التقديم على منصة جدارة. قامت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية بتسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها فتح باب تسجيل الخريجين وغير العاملين في الدولة. ويتعلق الأمر بتوفير فرص حقيقية لهؤلاء الخريجين للحصول على وظيفة في الحكومة. وبناء على ذلك إليك الخطوات:

  1. الدخول على رابط التقديم على منصة جدارة من خلال منصة مسار.
  2. أدخل التفاصيل الخاصة بك في المساحات المتوفرة.
  3. تأكد من صحة البيانات المدخلة. ومع ذلك، في حالة حدوث خطأ، يمكن لمقدم الطلب تقديم شكوى إلى وزارة الموارد البشرية.
  4. اختر “التقدم لوظيفة”.
  5. اختر الوظيفة التي تريد الانضمام إليها.
  6. حدد الرغبة.
  7. انقر على “حفظ الطلب”.

إقرأ أيضاً: رابط نتائج وظائف التعليم: 1445 اسماء المرشحين المؤهلين.

شروط التقديم على منصة جدارا لوظائف وزارة الخارجية

أما الشروط التي يجب على المتقدمين توافرها عند التقدم للوظيفة عبر رابط منصة جدارة فهي:

  • أن يكون المتقدم ناجحاً في المقابلة الشخصية.
  • يجب على المتقدم إجراء اختبار القدرة المعرفية واجتيازه.
  • الشرط الأساسي لنجاح المتقدم هو النجاح في المقابلة الشخصية، مع صحة بياناته ودقتها.

أعمال وزارة الخارجية على منصة جدارة

وبالفعل تم الكشف عن الوظائف المتاحة في الوزارة من خلال تغريدة رسمية للوزارة على موقعها الرسمي تويتر. كما أشارت الوزارة إلى أن لديها أكثر من 210 مكاناً للخريجين وطلاب الدراسات العليا سواء للنساء أو الرجال. وعليه، إليك أهم التخصصات المطلوبة:

  • هندسة
  • ترجمة
  • المستندات والملفات.
  • إدارة
  • العلاقات العامة.
  • التعاون الدولي.
  • يمين
  • تمويل
  • فني
  • تقنية

إقرأ أيضاً: تعرف على كيفية التقديم على وظائف التعليم عبر منصة جدارة.

موعد التقديم على وظائف وزارة الخارجية

بعد الحديث عن وظائف وزارة الخارجية المتاحة لك للتقدم عبر رابط جدارة، علينا الآن أن نتحدث عن موعد بدء التقديم على هذه الوظائف. وعليه فقد حددت وزارة الخارجية السعودية موعد بدء تقديم الطلبات اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من الشهر الجاري. والذي يصادف الثامن والعشرين من شهر صفر الهجري. فيما تستمر عملية التقديم على الوظائف الأجنبية وفق منصة جدارة حتى يوم الأربعاء 28 سبتمبر الموافق الثاني من ربيع الأول الهجري. ومن الضروري أيضًا مراعاة أهمية ملء البيانات الشخصية وملء السيرة الذاتية للمتقدمين بدقة.

بالإضافة إلى تقديم الأوراق والمستندات اللازمة للتحقق منها من قبل الجهات المختصة. من ناحية أخرى، هناك طريقتان للتسجيل في وظائف الوزارة، وهما عن طريق إنشاء حساب على منصة جدارة أو البوابة الوطنية للوصول الموحد. بالإضافة إلى ذلك، يحق للوزارة التحقق من جميع الطلبات ورفض بعضها إذا كانت لا تتضمن بيانات أو مستندات معينة.

إذن، وكما رأينا، فإن رابط التقديم على منصة جدارا لوظائف وزارة الخارجية يتيح للمرشحين التسجيل للوظائف الحكومية بطريقة سهلة. ولكن بشرط أن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة ويتبعوا الخطوات التي قدمتها وزارة الخارجية للتأهل لوظائفهم. بالإضافة إلى ذلك، نذكر كافة التخصصات المتاحة كوظائف شاغرة في الوزارة، متمنين لكم كل التوفيق في ترشحكم.