تقنية

تعرف علي رابط تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد – … 2024

توكلنا السعودية 19- رابط تحميل تطبيق توكلنا كوفيد وهو سؤال متكرر في المملكة العربية السعودية في ظل جائحة كورونا. أعلنت المملكة بالتعاون مع شركة سدايا السعودية، الهيئة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي، عن تطبيق توكلنا. ويأتي هذا التعاون بهدف حماية المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من خطر فيروس كورونا والحد من انتشار هذا الوباء. يعتبر تطبيق توكلنا من أبرز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أو كوفيد-19 حيث لا يمكن الدخول إلى أي مكان عام بدون التطبيق.
سنتحدث في هذا المقال عن كافة التفاصيل حول رابط تحميل تطبيق توكلنا covid-19 KSA.

شوف 360 الإخباري

نبذة عن شركة سدايا العربية السعودية

تأسست في 30 أغسطس 2019 بأمر من العاهل السعودي، وترتبط هذه الهيئة برئيس الوزراء السعودي.
ويرتبط بها المركز الوطني للذكاء الاصطناعي والمكتب الوطني لإدارة البيانات، حيث تم تأسيسهما في نفس الفترة التي أنشئت فيها الهيئة.
أنشئت في الرياض؛ وعاصمة المملكة العربية السعودية، يرأس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي نائب رئيس مجلس الوزراء.
ولها أهمية كبيرة في مواجهة جائحة كورونا، حيث قامت بإنشاء نظام اتصال مرئي آمن لعقد الاجتماعات الحكومية عن بعد، وذلك لضمان قيام الحكومة بواجباتها رغم الحظر المفروض على البلاد.

نبذة عن تطبيق توكلنا covid-19 KSA

وهو تطبيق إلكتروني مجاني يعمل على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية ومتوفر باللغات العربية والأجنبية.
يعتبر من أهم التطبيقات التي أطلقتها الهيئة في المملكة العربية السعودية، لأنه يقوم بإرسال تصاريح إلكترونية لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للسماح للأشخاص الذين أرسل لهم التصريح بالخروج . للبحث عن احتياجاتك.
ويتم التحقق من التصاريح عن طريق مسح رمز التصريح أو كتابة رقم الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين أو كتابة رقم بطاقة الإقامة للمقيمين.
بالإضافة إلى ذلك، فهو يسمح للمستخدم بتقديم طلب للحصول على إذن لمغادرة الحي.
في حالة اكتشاف مخالفة بحق أي شخص تجاوز مدة الإقامة بسبب أمر طارئ حدث له، يتيح تطبيق توكلنا للشخص تقديم اعتراض عبر منصة أبشر الإلكترونية.
التطبيق يعطي الإذن بمراجعة مخالفات المستخدم والسؤال عن مخالفات شخص آخر.
كما يقوم التطبيق بإرسال التحديثات والتعليمات من وزارة الصحة حول فيروس كورونا الجديد، والإجابة على جميع الأسئلة المطروحة حوله.
كما يتيح لك إرسال تقارير عن الحالات المشتبه فيها، ويرسل تنبيهات للمستخدمين عند اقترابهم من الأشخاص المصابين لتوخي الحذر واتباع الإجراءات الاحترازية بشكل مكثف وارتداء الكمامة مع ترك مسافة آمنة وكافية بينهم وبين الأشخاص المتواجدين فيه. المكان، علماً أن الهيئة أكدت أن هوية المصاب تظل سرية وغير معلنة.
كما يوفر خدمة حساب الوقت المتبقي للإذن المعطى.

رابط تحميل تطبيق توكلنا covid-19 KSA للاندرويد عبر رابط الموقع الرسمي لتوكلنا

أصدرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تطبيق توكلنا للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد والأجهزة التي تعمل بنظام IOS، والآن سنوضح خطوات تحميل تطبيق توكلنا للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ورابط التحميل:

  • الدخول إلى موقع توكلنا الرسمي عبر الرابط التالي: https://ta.sdaia.gov.sa/
  • يوجد في الواجهة الرئيسية للبرنامج أيقونة App Gallery وApp Store وGoogle Play.
  • انقر على أيقونة Google Play لتنزيل التطبيقات التي تعمل على نظام Android.
  • ستنتقل بعد ذلك تلقائيًا إلى متجر Google Play.
  • انقر على أيقونة التثبيت.
  • عند الانتهاء من التثبيت، اضغط على كلمة فتح، ومن ثم ستدخل إلى التطبيق.

باتباع هذه الخطوات، ستقوم بتحميل تطبيق توكلنا، ثم إنشاء حساب وتسجيل الدخول إلى التطبيق لتتمكن من الاستفادة من خدمات التطبيق المتوفرة.

رابط تحميل تطبيق توكلنا كوفيد 2019 السعودية

أتاحت الهيئة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي إمكانية تحميل وتحديث تطبيق توكلنا من خلال تحميله من جوجل بلاي من خلال الخطوات التالية:

  • انقر على أيقونة Google Play وأدخل إلى التطبيق.
  • ثم ابحث عن اسم تطبيق توكلنا في علامة التبويب بحث أعلى شاشة تطبيق Google Play.
  • يظهر التطبيق مع أيقونة التثبيت بجانبه على اليسار.
  • انقر فوق تثبيت.
  • عند اكتمال التنزيل، تظهر كلمة “فتح”.
  • اضغط عليها وسيتم نقلك إلى التطبيق تلقائيا.

وفي نهاية هذه الفقرة نصل إلى نهاية مقالتنا التي نشرح فيها كيفية تثبيت تطبيق توكلنا والربط بتطبيق توكلنا. وتحدثنا أيضًا عن تطبيق توكلنا وعن سدايا التي أنتجت التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى