التخطي إلى المحتوى
وفاة والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز

خبر عن الديوان الملكي جاء كالتالي :”اليوم الإثنين الموافق 1441/2/87ه ،انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود،وسيصلى عليها إن شاء الله بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام في مكة المكرمة .تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته. إن لله وإن إليه راجعون “صورة من صلاة الجنازة.

 نبذة عن حياة الأميرة الراحلة :

الأميرة الخيزرانة من أصل إثيوبي وولدت في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية،  لا يعرف عنها الكثير تزوجها الأمير سلطان وطلقها، الابن الوحيد للأميرة الراحلة هو الأمير بندر، الذي شغل عدة مناصب أبرزها سفيرًا للمملكة في الولايات المتحدة لمدة 22 عامًا والأمين العام لمجلس الأمن الوطني ورئيس الاستخبارات العامة..

كما أن لديها حفيدان كلًا من الأميرة ريما بنت بندر السفيرة الحالية للمملكة في الولايات المتحدة، ، وسفير المملكة في بريطانيا، الأمير خالد بن بندر آل سعود.

الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود :

الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود هو السفير السادس للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة من 1983، حتى 2005، والأمين العام لـمجلس الأمن الوطني السعودي منذ تأسيس المجلس عام 2005 حتى إلغائه في 2015.و الرئيس الثامن لرئاسة الاستخبارات السعودية منذ عام 2012 حتى تم إعفاؤه من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في 2014.

 

التعليقات

اترك تعليقك